شفق نيوز/ كشفت منظمة التواصل والإخاء الإنسانية في محافظة ذي قار، يوم الخميس، عن 4 أسباب رئيسة وراء تسجيل أكثر من 80 حالة انتحار العام الماضي في المحافظة.

وذكر مسؤول المنظمة، علي الناشي لوكالة شفق نيوز، ان "مدينة الناصرية وضواحيها سجلت 86 حالة انتحار خلال عام 2023، كانت غالبيتها بين صفوف الشباب، وحصلت بواسطة الشنق والغرق في غالبية حوادثها".

وبين، أن "هناك 4 أسباب شخّصتها المنظمة وراء حالات الانتحار، هي التفكك الأسري والابتزاز الالكتروني، والمخدرات، والفقر"، مشيراً إلى أن "المنظمة على تواصل دائم مع الجهات ذات العلاقة لوضع الحلول المناسبة للقضاء على هذه الافة التي اخترقت صفوف الشباب في المحافظة بشكل كبير".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار حالات انتحار

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024

في اطار حرصه علي تكريم المتفوقين دراسيا وعلميا وعمليا ورياضيا وفي مختلف المجالات لتحفيزهم وتشجيعهم، كرم اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أوائل الشهادة الإعدادية، للعام الدراسي 2023/ 2024، بشهادات تقدير ومكافأت مالية تشجيعا لهم والتي شملت 15 طالب وطالبة هذا العام بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بطور سيناء، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء احمد الاسكندراني السكرتير العام، ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ورؤساء المدن، ومديري المديريات بالمحافظة .


وأشاد المحافظ بجهود ودور أسر وأولياء أمور الطلاب المتفوقين في صناعة نجاح وتفوق أبنائهم تقديرًا ودور الأسرة العظيم في خلق وصناعة جيل جديد من المتفوقين.

كما أعرب المحافظ عن بالغ سعادته بتكريم المتفوقين من أبناء المحافظة مؤكدًا لهم جميعًا على أن هذا النجاح هو بداية المشوار نحو تحقيق آمالهم وطموحاتهم في بناء المستقبل و ناشدهم بالحفاظ على هذا التفوق والاستمرار في النجاح والتقدم والعمل على دراسة ما يأملون ومواكبة التغييرات السريعة في مجالات العمل المفتوحة أمامهم،. 

وأشاد المحافظ بدور القائمين على العملية التعليمية والمدرسين وكل من يعمل بقطاع التربية والتعليم لجهودهم وإسهاماتهم في هذا التفوق والنجاح.

يشار الي نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية هذا العام بلغت 85.94 %.

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود: 20 محافظة يمنية من أصل 22 تشهد ارتفاعاً كبيراً في حالات الإسهال المائي الحاد
  • نحو ربع مليون إنسان عبروا المتوسط من ليبيا وتونس والجزائر في 2023
  • الأرض مخصصة لعمال النظافة.. مجلس النجف يلغي متنزه ويعيده لصفته السكنية
  • انتحار فتاة في المغرب بعد ضبطها «بحالة غش» في الامتحانات الثانوية
  • انتحار تلميذة مغربية بعد ضبطها في حالة غش يثير جدلا واسعا
  • محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • أسباب انتشار سرطان الأمعاء بين الشباب.. احذر النظام الغذائي القاتل
  • ثلاثة أسباب وراء انهيار المنظومة الكهربائية في الديوانية.. مجلس المحافظة يوضح
  • مع إيداع حساب المواطن الدفعة 79.. خطوات الاستعلام عن أسباب نقص الدعم
  • كردستان راضية ومحافظات يائسة من 2024.. هل هناك مؤامرة وراء تخفيض التخصيصات؟