قالت النائبة ميرفت الكسان ، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان إن طرح شهادات إدخار جديدة للبنك الأهلى المصرى وبنك مصر يأتى فى إطار أدوات السياسة النقدية للبنك المركزى المصرى لكبح التضخم.

وأكدت الكسان فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن هناك شهادات ادخار بنسبة 22 % و 25% من المقرر أن تنتهى فى شهرى  يناير  وفبراير، وبالتالى لا بد من استيعابها فى السوق حتى لا تتسبب فى إحداث تضخم.

 

وأشارت إلى أن طرح شهادات الإدخار ستؤدى إلى جلب العملة الصعبة، بالإضافة إلى انخفاض معدل التضخم، والذى لاحظنا انخفاضه خلال الشهرين الماضيين.

 

وأوضحت عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن طرح شهادات الإدخار سيساهم فى زيادة الفائدة، والذى يؤدى بدوره إلى زيادة فى عجز الموازنة ، بالإضافة إلى تأثيرها على الاقتراض، حيث لن يتم الاقتراض بفائدة عالية لمدة سنة يتم من خلالها طروحات واستثمارات.

 

وكان قد أعلن البنك الأهلي المصري عن طرح شهادة ادخار بفائدة 27% مدتها سنة تبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

 

مدة شهادة ادخار البنك الأهلي المصري بفائدة 27%

مدة شهادة البنك الأهلي المصري بفائدة 27% سنة أو مضاعفاتها، حيث تبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا.

سعر شهادة ادخار بنك مصر بفائدة 27%

يبدأ سعر شهادة ادخار البنك الأهلي المصري بسعر فائدة 27% سنويا هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

سعر شهادة ادخار البنك الأهلي المصري بفائدة 27%

يبدأ سعر شهادة ادخار البنك الأهلي المصري بسعر فائدة 27% سنويا هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

شهادة ادخار بفائدة 27% من البنك الاهلي المصري وبنك مصر

أعلن محمد الإتربي،  رئيس بنك مصر واتحاد بنوك مصر، عن طرح بنكه لشهادتي ادخار جديدتين ذات عائد 23.5% و 27% لمدة عام .
قال الإتربي، إن عملية طرح الشهادات سيبدأ من غد الجمعة وسيتم صرف عائد شهادة ال27% بنهاية مدتها و عائد ال 23.5% كل شهر.. وطرح البنك الأهلي المصري شهادتي ادخار بنفس العائد والمدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شهادات ادخار بنك مصر السياسة النقدية البنك الأهلى المصرى عجز الموازنة شهادة ادخار البنک الأهلی المصری سعر شهادة ادخار طرح شهادات سنوی ا

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: أصول القطاع المصرفي تمثل 135.9% من الناتج المحلي الإجمالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف البنك المركزي في تقرير النصف الأول للاستقرار المالي لعام 2023، أن القطاع المصرفي استمر في إظهار قدرته على الصمود أمام الصدمات والأزمات العالمية والمحلية، بصورة انعكست في مؤشرات السلامة المالية الجيدة وكذلك مؤشرات المخاطر المنخفضة التى سجلها القطاع، بجانب دوره الرئيسي في توفير الاحتياجات التمويلية لكافة قطاعات النشاط الاقتصادي.

وأضاف البنك المركزي في تقريره أن أصول القطاع المصرفي تمثل 135.9% من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي و92.6%  من أصول النظام المالي في يونيو 2023.

وأوضح التقرير أن إجمالي أصول القطاع بلغ 13.8 تريليون جنيه بمعدل نمو 21% خلال النصف الأول من 2023، مقابل معدل نمو 16.3% خلال النصف الأول من 2022.

وكشف تقرير البنك المركزي عن تحقيق القطاع المصرفي أرباحا بمعدل بلغ 123% في يونيو 2023، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وارتفع العائد على حقوق المساهمين ليسجل 17.7% في يونيو 2023 مقابل 16.1% في يونيو 2022.

واستقر العائد على الأصول عند 1.2%، مع اخفاض صافي هامش العائد ليسجل 3.8% مقابل 4.2%، واستمر القطاع المصرفي في التمتع بمستوى مرتفع من الملاءة المالية.

مقالات مشابهة

  • يصل لـ22.75%.. أعلى 5 شهادات ادخارية بعائد يصرف ربع سنوي في البنوك
  • البنك الأهلي يحصد شهادة الأيزو في مجال الإمداد اللوجيستي من هيئة المواصفات البريطانية
  • "الهجان" يناقش استغلال أراضي المحافظة لخدمة المواطنين مع مسئولي البنك الأهلي
  • العاصمة.. الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 800 مليون سنتيم ومبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة 
  • العاصمة.. الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 800 مليون سنتيم، ومبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة 
  • البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%
  • البنك المركزي: أصول القطاع المصرفي تمثل 135.9% من الناتج المحلي الإجمالي
  • 630 جنيه عائد يومي من هذه الشهادة في البنك الأهلي المصري.. اعرف التفاصيل
  • «لو معاك دولارات».. اعرف أعلى 3 حسابات توفير بعائد شهري في البنوك
  • فائدة يومية 27%.. كل ما تريد معرفته عن الوثيقة الثلاثية المتغيرة لـ البنك العربي