رصد – نبض السودان

يتابع مرصد (مشاد) لحقوق الإنسان ومنظمة شباب من أجل دارفور، بأسف بالغ جرائم التطهير العرقي التي ترتكبها مليشيات الدعم السريع في ولاية غرب دارفور.

يعرب المرصد (مشاد) لحقوق الإنسان، عن استهجانه للممارسات اللانسانية للمليشيا، التي أظهرها مقطع فيديو حصل عليه يوثق لجريمتها بحق مدنيين في منظمة أزرني شرق مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، حيث قام عناصر من المليشيا بتعذيب وإذلال المدنيين وإمتهان كرامتهم بصورة بشعة تتنافى مع الفطرة الإنسانية السليمة.

إن استهداف القبائل والمدنيين، بالتعذيب، والعنف والقتل الوحشي سلوك يستوجب التصدي له بقوة والعمل الجاد لحسمه من قبل الدولة والسلطات الأمنية، وذلك بالقيام بدورها في حماية المدنيين.

نحن في مرصد (مشاد)، ظللنا ننبه على الدوام لمخاطر جرائم وانتهاكات المليشيا التي ترتقي لأن تكون جرائم إبادة جماعية، تستهدف بشكل ممنهج بعض القبائل بالتصفية العرقية.

المرصد إذ يؤكد رفضه لهذا السلوك الهمجي، يستنكر ويشجب الصمت الدولي تجاه تلك الجرائم التي يتعرض لها الأبرياء والعزل من المدنيين في ولاية غرب دارفور وولايات الإقليم الأخرى.

يناشد المرصد جميع المنظمات والهيئات العدلية والحقوقية بالتحرك القوي لحسم جرائم المليشيات، والعمل على ملاحقتها قضائياً للحد من جرائمها، وذلك باتخاذ الإجراءات القانونية في المؤسسات العدلية الدولية لاستصدار مذكرات توقيف تمهيداً لمحاكمة قادة وعناصر المليشيات المتورطين في جرائم الإبادة الجماعية في دارفور.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: مشاد التطهير تستنكر جرائم

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: "مذبحة النصيرات" في غزة قد ترقى لـ "جريمة حرب"

جنيف - رويترز
قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن مقتل المدنيين في غزة خلال العملية الإسرائيلية لإطلاق سراح أربع رهائن، وكذلك احتجاز مسلحين لهؤلاء الرهائن في مناطق مكتظة بالسكان، قد يرقى إلى حد جرائم الحرب.

وقال جيريمي لورانس المتحدث باسم المفوضية "قُتل وأصيب المئات من الفلسطينيين، والكثير منهم من المدنيين".

وأضاف "علاوة على ذلك، فإن الجماعات المسلحة التي تحتجز رهائن في مثل هذه المناطق المكتظة بالسكان تعرض حياة المدنيين الفلسطينيين، وكذلك الرهائن أنفسهم، لخطر أكبر من الأعمال القتالية. وكل هذه الأفعال، من قبل الطرفين، قد يرقى إلى حد جرائم الحرب".

مقالات مشابهة

  • الجنائية الدولية “قلقة بشدة” إزاء ادعاءات بارتكاب جرائم دولية واسعة النطاق في الفاشر والمناطق المحيطة بها
  • مدعي الجنائية يطلق حملة لتقديم المعلومات بشأن مزاعم ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور
  • الأمم المتحدة: العملية الإسرائيلية بمخيم النصيرات ترقى إلى جرائم حرب
  • الأمم المتحدة: "مذبحة النصيرات" في غزة قد ترقى لـ "جريمة حرب"
  • جرائم الجنجويد في منطقة الجزيرة ضد المدنيين خطة عسكرية
  • المليشيات تقتحم أكبر شركتين لتصنيع الأدوية في اليمن
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • الخارجية: الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أكدت المعلومات مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذه العملية الإجرامية ما يؤكد تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة
  • مشاد: ندين القصف العشوائي الذي شنته ميليشيات الدعم السريع على المدنيين العزل بمحلية كرري