أظهرت تسجيلات على منصات التواصل، اشتباكات ضارية تخوضها المقاومة، وتفجير عبوات ناسفة بقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها فجر الأحد.

وقالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إنها أوقعت قوة راجلة للاحتلال في كمين، مؤكدة إصابة عدد من جنود الاحتلال بجروح.
لحظة انفجار عبوة ناسفة باليات الاحتلال في #جنين ????????????????????????????pic.

twitter.com/3gc2GPisEm — Saad (@Saadd_obaidat) January 7, 2024
وأفادت مصادر محلية، أن عددا من الآليات العسكرية اقتحمت المدينة من شارع "جنين- نابلس"، وسط مواجهات في عدة مناطق بالمدينة، كما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الدخانية في حي الجابريات.

كما نشر جيش الاحتلال القناصة على أسطح المنازل والعمارات المشرفة على المخيم.

وأضافت المصادر أن طائرات استطلاع والطائرات المسيرة حلقت في سماء المدينة والمخيم خلال اقتحام قوات الاحتلال.
بالفيديو | المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال المقتحمة لـ #جنين pic.twitter.com/8jrVZL0a1c — قناة المنار (@TVManar1) January 7, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اشتباكات الاحتلال جنين فلسطين الاحتلال اشتباكات جنين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نشطاء يعيدون تداول مقطع لما تفعله المقاومة بمدرعات النمر في غزة (شاهد)

أعاد نشطاء نشر مقطع سابق، لتدمير المقاومة الفلسطينية مدرعة النمر، التي يعتبرها الاحتلال فخر صناعاته على مستوى ناقلات الجنود، والأكثر تصفيحا على مستوى العالم، فضلا عن التقنيات والأدوات بداخلها.

وتظهر المشاهد التي سربها أحد الجنود، خلال الشتاء الماضي، مع بدايات العدوان على القطاع، ناقلة النمر، محترقة بالكامل، من الخارج، فضلا عن النيران التي أتت على جوفها، المجهز بمساحات لنقل الجنود، وأجهزة تقنية للتحكم بالأسلحة التي تحملها من رشاشات ومنصات تركب عليها صواريخ موجهة.

وجاء تداول المقطع المصور مجددا، بعد الكمين، الذي أوقعت فيه كتائب القسام، مدرعة نمر للاحتلال، تحمل قوة هندسية، واستهدفتها بقذيفة الياسين 105، ما أدى إلى انفجارها، ومقتل كافة أفراد طاقمها وعددهم 8 بينهم ضابط برتبة نائب قائد سرية.

ويعود المقطع، إلى مدرعة النمر التي قتل فيها 11 ضابطا وجنديا للاحتلال، بداية العدوان البري على قطاع غزة، حين أطلقت قذيفة مضادة للدروع عليها، واختراقها، وانفجار ذخيرة الجنود بداخلها، ما تسبب في مقتلهم جميعا.

مدرعة النمر، فخر جيش الكيان الصهيوني أصبحت بفضل ضربات المقاومة مصيدة فئران...????
واحترق الكيان بنيران رفح !
مقتل 10 جنود حرقاً برفح... إن الله لمنتقمٌ جبار! pic.twitter.com/4RdXKjsRQS — Yassine Z. (@YassoZawchi) June 16, 2024

صورة للناجي الوحيد من تدمير مدرعة النمر مطلع العدوان البري على قطاع غزة


وأظهرت مشاهد أخرى مدرعة النمر، التي وقعت في كمين لكتائب القسام، يوم أمس، وجرى تفجيرها بواسطة قذيفة الياسين 105، وقتل فيها 8 ضباط وجنود للاحتلال، في منطقة تل السلطات غرب رفح، لحظات سحبها من المنطقة وعليها آثار الدمار.

وتكشف اللقطات التي بثتها قناة الجزيرة عن دمار كبير تعرضت له الناقلة، التي تعد من أهم ناقلات الجنود بجيش الاحتلال، حيث اختفت الدروع الجانبية لها، إضافة إلى اختفاء جنزيرها من مكانه، وعمد الاحتلال إلى تغطية بدنها، لإخفاء حجم الإصابة التي تعرضت لها نتيجة استهدافها، في حين قامت جرافتان عسكريتان بجرها إلى خارج القطاع.



وكانت القسام كشفت عن كمين أعدته لقوات الاحتلال المتوغلة في تل السلطات برفح، استهدفت به جرافة عسكرية، ما أدى إلى تدميرها ومقتل وإصابة من فيها، وبعد قدوم ناقلة جنود من طراز النمر، استهدفت بقذيفة الياسين 105، ما أدى إلى انفجارها ومقتل وإصابة من فيها.

واعترف الاحتلال، بعد ساعات طويلة على بيان القسام، بحدوث الكمين، وأقر بسقوط 8 قتلى من وحدة هندسية بجيش الاحتلال، فيما كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أنهم وجدوا صعوبة في التعرف على جثث القتلى؛ بسبب تناثرهم من شدة الانفجار.

وكانت القناة الـ12 العبرية قالت إن هناك الكثير من الأسئلة حول ما جرى السبت لناقلة الجند "النمر" في رفح التي دمرتها صواريخ المقاومة، وقتل على متنها ثمانية من جنود الاحتلال.

وأضافت القناة، أن لدى الجيش الكثير من الوقت ليستعد لمنع وقوع حوادث مثل استهداف ناقلة الجند في رفح، مؤكدا أن "الجيش الإسرائيلي سيحقق في الحادث".

وأكدت القناة "أنه لا تزال هناك قوات تخوض حرب عصابات في غزة، وقادرة على إلحاق الأذى بالجيش".

بدورها، ذكرت القناة 13 العبرية، أن الجيش لم ينجح على مدار ساعتين في تنفيذ أي عملية لإنقاذ الجنود في ناقلة الجند برفح، مبينة أن انفجار ناقلة الجند جاء في أثناء عملية للجيش استهدفت 50 مقاتلا فلسطينيا في تل السلطان.

وأوضح جيش الاحتلال أن من بين القتلى نائب قائد سرية في لواء الهندسة 601.

مقالات مشابهة

  • نشطاء يعيدون تداول مقطع لما تفعله المقاومة بمدرعات النمر في غزة (شاهد)
  • صباح الأضحى في الضفة: اقتحام مستمر وإصابات بمخيم الفارعة واعتقالات طالت سيدة
  • القسام تحتفل بعيد الأضحى على طريقتها الخاصة
  • الاحتلال يصعد في الضفة.. اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين (شاهد)
  • صواريخ المقاومة تنطلق من غزة لتدك عسقلان / فيديو
  • مشهد صادم.. جرافة للاحتلال تنكل بجثة شهيد في قباطية (فيديو)
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • "إسرائيل هيوم": إصابة جندي ومقتل كلب من وحدة "عوكيتس" في اشتباكات شمالي الضفة الغربية
  • مصير مجهول ينتظر نازحي مواصي رفح.. المئات في العراء (شاهد)