احتفل الآلاف السائحين الأجانب بعيد الميلاد المجيد في فنادق الغردقة، وسط أجواء رائعة، تضمنت فعاليات متنوعة، مع «بوفيه» خاص بالاحتفالية يقدم أصنافا مختلفة من الأطعمة تناسب أذواق جميع السائحين.

بوفيه خاص في عيد الميلاد

وقال مصطفى الحفناوي شيف عمومي في أحد الفنادق السياحية بالغردقة، لـ«الوطن»، إن احتفالات عيد الميلاد المجيد شملت بوفيه خاص بهذه المناسبة، ضم مأكولات بحرية منها الأسماك والجمبري والإستاكوزا ولحوم مشوية ودندي وخروف مشوي على الفحم وأكلات شرقية وغربية، لافتا إلى أن بوفيه العشاء استغرق تجهيزه أكثر من 6 ساعات بمشاركة أكثر من 15 شيفا.

 

احتفالات أعياد الميلاد المجيد

وأشار هشام الصفتي، مسؤول مجموعة فنادق سياحية بالغردقة، إلى أن آلاف السياح الأجانب من 24 جنسية أوروبية مختلفة احتفلوا بعيد الميلاد المجيد بفنادق الغردقة، خاصة السياح من ألمانيا وروسيا.

الغردقة تستقبل آلاف السياح

وأشار سامح جمعة الخبير السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الغردقة استقبلت الآلاف من السائحين الأجانب، عبر 109 رحلات طيران سياحية على متنها 22 ألف سائح لقضاء احتفالات أعياد الميلاد المجيد، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة فنادق الغردقة عيد ميلاد قداس عيد الميلاد المیلاد المجید

إقرأ أيضاً:

«العليا للحج»: وصول 85% من زوار البيت الحرام إلى فنادق مكة والمدينة

أكد أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، بوزارة السياحة والآثار، وصول أكثر من 85% من حجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة، إذ جرى تسكينهم بالفنادق المخصصة لهم، في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيرا إلى أن آخر أفواج حجاج السياحة ستصل إلى الأراضي المقدسة يوم الأربعاء المقبل.

تسكين الحجاج بالفنادق

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن لجان وزارة السياحة والآثار بالسعودية اطمأنت على عمليات تسكين الحجاج بفنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي جرى معاينتها من قبل وزارة السياحة، والتي تتوافق مع المواصفات التي وضعتها الوزارة لسكن الحجاج.

وأشار إلى أن حجاج السياحة وعددهم نحو 26 ألف حاج، يجرى تقديم لهم وجبتين غذائتين يوميا، خلال فترة إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيرا إلى تقديم 3 وجبات يومية للحجاج خلال فترة تواجدهم بالمشاعر المقدسة بمخيمات منى وعرفات.

150 أتوبيسا لنقل حجاج البري 

وأوضح أن الأتوبيسات الناقلة لحجاج البري، وعددها نحو 150 أتوبيسا والتي نقلت الحجاج من مصر إلى الأراضي المقدسة ستصاحب حجاج البري أيضا خلال تنقلاتهم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة أو العكس، إضافة إلى أنها ستنقل حجاج البري من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة، وتعيدهم من جديد إلى أماكن إقامتهم بمكة المكرمة.

 

 

 

ومن جهته أكد الطيار محمد موسي رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن شركة مصر للطيران أنهت جسرها الجوي لنقل الحجاج المصريين والأفارقة والأجانب إلي الأراضي المقدسة والذي بدأ يوم 28 مايو الماضي واستمرت حتي يوم 10 يونيو الجاري ، لافتا إلى أن الشركة نجحت هذا العام في نقل نحو 60 الف حاج إلي المطارات السعودية وذلك عبر نحو 241 رحلة جوية.

وأشار إلى أن الشركة ستبدأ من يوم 20 يونيو الجاري وحتي يوم 5 يوليو المقبل في تسيير جسرها الجوي لعودة الحجاج ، لافتا إلى أطقم من العاملين بشركة مصر للطيران سيتواجدون بالمطارات السعودية للعمل علي إنهاء إجراءات عودة الحجاج وتقديم كافة التسهيلات لهم .

مقالات مشابهة

  • عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التركي أردوغان 
  • شبوة.. حريق هائل بأحد فنادق عتق وغياب تام للدفاع المدني "فيديو"
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • تركيا تغرم جوجل 482 مليون ليرة بسبب عمليات بحث عن فنادق
  • «العليا للحج»: وصول 85% من زوار البيت الحرام إلى فنادق مكة والمدينة
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى
  • آلاف العسكريين وعشرات الطائرات ومئات الآليات.. عرض عسكري احتفالا باليوبيل الفضي فيديو
  • وفيات الأحد .. 9 / 6 / 2024