اطمأن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على استعدادات مديرية التربية والتعليم، لاستقبال امتحانات الفصل ‏الدراسي الأول للعام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ م والمُقرر انطلاقها غدِ الثلاثاء، الموافق ٩ يناير ٢٠٢٤ للصفوف الرابع والخامس الابتدائي والثاني الاعدادي وذلك وفقا للجداول الإمتحانية التي تم الاعلان عنها مسبقًا.

ووجه المحافظ باستمرار التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوفير ‏سُبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان في هدوء، ودون حدوث أي ‏تجاوزات مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، لسرعة التعامل مع أية حالات طارئة.‏

وشدد المحافظ على التأكد من توفير البيئة الملائمة لتأدية الإمتحان، ومراعاة التباعد بين الطلاب حيث إنتهت جميع الإدارات التعليمية من تطهير اللجان الامتحانية وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروسات والأوبئة بالمدارس، حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات و التنبيه على ضرورة الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان والتى تشمل عدم السماح للطلاب والملاحظين والمراقبين العاملين باللجنة اصطحاب المحمول داخل لجان الامتحان.

كما اكد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز برصد أية مخالفات أو إشغالات الباعة الجائلين أو مخلفات بمحيط المدارس ورفعها فوراً بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل، وكذلك التنبيه على إرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية.

ومن جانبه، أكد اشرف سلومه مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على أن جميع الإدارات التعليمية مستعدة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول حيث تم الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة إلى جانب التأكيد علي مدير الإدارات التعليمية بضرورة الالتزام بكافة اللوائح والقرارات المنظمة للامتحانات.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة محافظ الجيزة يطمئن على استعدادات الإدارات التعليمية امتحانات الفصل الدراسى الاول توفير المناخ استعدادات مديرية التربية والتعليم امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى ٢٠٢٣ ٢٠٢٤ الإدارات التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تتابع استعدادات 41 لجنة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط، استعدادات مديرية التربية والتعليم لانطلاق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ ، حيث يصل عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بدمياط بلغ ١٣ ألفا و٦٠١ طالب وطالبة، منهم ٣ آلاف و١٢٦ طالبا للشعبة الأدبية، و٦ آلاف و٨٥٧ طالبا لشعبة العلوم، وألفان و٨٨٥ طالبا لشعبة الرياضيات.

وجرى تجهيز ٤١ لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية العشرة، كما تم تجهيز ٣١ استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها ٢١ استراحة للرجال و١٠ استراحات للسيدات.

فيما وقد أكدت الدكتورة منال عوض  على ضرورة الالتزام بجميع تعليمات الوزارة بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

هذا وقد وجهت  الدكتورة منال عوض  بتوفير المناخ الملائم للطلاب وتوفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لإستقبال الطلاب و المراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الإمتحانات وتأمين اللجان و أماكن اقامة رؤساء اللجان و المراقبين وخطوط السير من والى اللجان وتوفير كافة احتياجاتهم وكذلك الأطمئنان من آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها للجان بالتنسيق مع كل الجهات المعينة .

وانتهت مديرية التربية والتعليم  دمياط، استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، من خلال تجهيز ٤١ لجنة موزعة على ١٠ إدارات تعليمية.

وتبدأ الامتحانات يوم الإثنين الموافق ١٠ يونيو ٢٠٢٤ وتتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق ٢٠ من يوليو المقبل.

وأعلن   محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بدمياط بلغ ١٣ ألفا و٦٠١ طالب وطالبة، منهم ٣ آلاف و١٢٦ طالبا للشعبة الأدبية، و٦ آلاف و٨٥٧ طالبا لشعبة العلوم، وألفان و٨٨٥ طالبا لشعبة الرياضيات.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يؤكد على تأمين اللجان واتخاذ كافة الإجراءات لضمان سير امتحانات الثانوية العامة بسلام
  • محافظ بني سويف يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • رئيس «دمياط الجديدة» يطمئن على جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد استعدادات المدارس لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • محافظ دمياط تتابع استعدادات 41 لجنة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • الغربية تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ بني سويف يراجع استعدادات التعليم لامتحانات الثانوية العامة