مكتب الإحصاءات الوطني: القلق يمكن أن يكون علامة على إصابة شخص ما بالمرض 

تشير الأرقام إلى أن سلالة كوفيد الجديدة "المخادعة"، JN1، تمثل الآن ما يقرب من ثلثي الحالات الجديدة في المملكة المتحدة. وقد انتشر JN1، وهو فرع من "أوميكرون"، بسرعة في المملكة المتحدة في الأسابيع الأخيرة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. مهم من وزارة الصحة بشأن متحور كورونا الجديد JN1

ومع استمرار الناس في الاختلاط، من المرجح أن تستمر الحالات في الارتفاع، كما قال الخبراء، وربما تصل إلى مستويات قياسية جديدة.

وقال البروفيسور لورانس يونغ، عالم الفيروسات في جامعة وارويك: "يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من الأشخاص الذين يعانون من العدوى بفيروس JN1 خلال الأسابيع المقبلة نتيجة لمزيد من الاختلاط بسبب الطقس البارد وعودة التلاميذ إلى المدرسة".

وأضاف: "الخبر السار هو أن الأدلة المبكرة تشير إلى أن اللقاح المعزز المحدث سيوفر بعض الحماية من العدوى الشديدة للفيروس JN1، لكن المشكلة هي أن معظم الناس لم يتلقوا هذه الجرعة المعززة ويعانون من ضعف المناعة".

وأوضح البروفيسور كريستينا باجيل من جامعة كوليدج لندن: "لسوء الحظ، من المحتمل أن موجة JN1 هذه لم تبلغ ذروتها بعد وستبلغ ذروتها في منتصف يناير، إما في الأسبوع المقبل أو في الأسبوع الذي يليه، أنا متأكدة من أن هذه الموجة ستنافس أول موجتين من أوميكرون في عام 2022 وربما تتجاوزهما".

على الرغم من أنه يُعتقد أن JN1 أكثر عدوى من سلالات كوفيد الأخرى المنتشرة في المملكة المتحدة في الوقت الحالي، إلا أنه لا يوجد دليل على أنه يسبب مرضا أكثر خطورة. وقد حرصت منظمة الصحة العالمية على التأكيد على أن الخطر الذي تشكله السلالة "منخفض" حاليا.

وقال البروفيسور بيتر أوبنشو، من جامعة إمبريال كوليدج لندن، لـ"بي بي سي": "أسمع عن أشخاص يعانون من نوبات سيئة من كوفيد، إنه فيروس مخادع بشكل مدهش".

فقدان حاسة التذوق والشم، التي كانت في السابق علامة مميزة للفيروس، تم الإبلاغ عنها فقط من قبل 2 إلى 3 في المئة من البريطانيين المصابين، وفقا لتقرير كوفيد الشتوي الصادر عن مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) في المملكة المتحدة.

وفي الوقت نفسه، فإن الحمى، وهي عرض نموذجي آخر للمتغيرات القديمة، لم يعاني منها سوى 2 في المئة من الأشخاص. ويشير علماء مكتب الإحصاءات الوطني إلى أن القلق يمكن أن يكون أيضا علامة على إصابة شخص ما بالمرض، على الرغم من أن الخبراء لا يعرفون السبب بالضبط.

الأعراض الأكثر شيوعا لمتغير JN1 كانت سيلان الأنف، حيث أبلغ 31 في المئة من المرضى عن الأعراض، حسبما ذكر التقرير. وفي الوقت نفسه، أفاد 23 في المئة من الأشخاص أنهم يعانون من السعال، و20 في المئة من الصداع.

وأفاد ما يقرب من 20 في المئة من الأشخاص المصابين بالمرض بالضعف والتعب، وأفاد 16 في المئة أنهم يعانون من آلام في العضلات، و13 في المئة يعانون من التهاب في الحلق، بحسب شبكة "سكاي نيوز".

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فيروس كورونا جائحة كورونا كوفيد 19 وباء فی المملکة المتحدة فی المئة من من الأشخاص یعانون من

إقرأ أيضاً:

تعرف على مواصفات وسعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدة

فولكس فاجن طوارق 2024.. أعلن الوكيل الرسمي لسيارات فولكس فاجن، عن طرح الطراز الجديد من سيارة فولكس فاجن طوارق لـ عام 2024، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة، حيث تم تحديث طوارق لتشمل لمسات جمالية فريدة ومقصورة غنية بالتجهيزات الجديدة، فضلا عن إضافة تقنيات ذكية متطورة.

سيارة فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدة

وتستعرض «الأسبوع»، للمتابعين والقراء، كل ما يخص السيارة فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدة، من حيث المواصفات والأسعار، خلال التقرير التالي:

مواصفات وسعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدةمواصفات سيارة فولكس فاجن طوارق 2024

تأتي فولكس فاجن طوارق 2024، بمحرك رباعي الأسطوانات فئة TFSI سعة لترين يولد قوة 250 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 370 نيوتن-متر، يتصل المحرك بعلبة تروس من ثماني سرعات تنقل العزم إلى العجلات الأربع، مما يمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 6.8 ثوانٍ، وسرعة قصوى تبلغ 229 كم/ساعة.

تضم الواجهة الأمامية شبك تهوية جديد ومصابيح رئيسية من نوع Matrix LED المعروفة باسم «IQ.LIGHT HD LED»، والتي تحتوي على أكثر من 38.000 لمبة LED تفاعلية.

كما تتضمن الجهة الخلفية للسيارة شريط ضوئي من نوع LED وشعار فولكس فاجن المضيء، مع لمسات كرومية على النوافذ الجانبية، فضلا عن وجود عجلات رياضية قياس 20 بوصة.

مواصفات وسعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدة

ويبلغ طول طوارق 2024 الإجمالي نحو 4878 ملم، في حين يسجل عرضها نحو 1984 ملم، وارتفاعها يصل إلى 1720 ملم، مع قاعدة عجلات بطول 2894 ملم.

تشمل المقصورة الداخلية للسيارة لوحة عدادات رقمية بحجم 12 بوصة وشاشة نظام معلوماتي ترفيهي موجهة نحو السائق بحجم 15 بوصة، ونظام Wireless App-Connect المزود بنظامي Android Auto وApple CarPlay، بالإضافة إلى مكيف هواء أوتوماتيكي Climatronic بأربع مناطق، ونظام صوتي عالي النقاء من فئة DYNAUDIO.

وهناك تجهيزات أخرى في المقصورة الداخلية، مثل: وجود شاشة عرض على الزجاج الأمامي، وفتحة سقف بانورامية، ونظام إضاءة داخلي من 30 لونًا، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام دخول سهل دون استخدام المفاتيح، ومقاعد أمامية ذات تحكم كهربائي مع خاصية الذاكرة.

أما عن تجهيزات السلامة والأمان، فتتضمن السيارة باقة واسعة من تجهيزات السلامة، والتي تشمل الآتي:

وسائد هوائية متعددة.

أنظمة مساعدة السائق مثل مثبت ومحدد السرعة

أحزمة أمان ثلاثية النقاط مع خاصية الشد المسبق

نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات

نظام التحكم بمسافة الركن عبر الحساسات الاستشعارية

نظام التحذير من الخروج عن المسار

والنظام الاستباقي لحماية الركاب.

مواصفات وسعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدةسعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2024

يبدأ سعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2024 من 3.990.000 جنيه مصري.

اقرأ أيضاًأسعار ومواصفات سيارة رينو ميجان 2024 الجديدة

انخفضت 200 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة إم جي 5

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواصفات وسعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدة
  • إنشاء بنك الجينات لتأمين سلالة “الدغمة”
  • "درس جديد" يقدمه "كوفيد"!
  • كي نحمي أنفسنا في ظل تفشي متحور كورونا الجديد وانفلونزا الطيور؟
  • ترامب: بايدن أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة والأقل كفاءة
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • الأمم المتحدة تكشف عدد الأشخاص الذين فروا من ديارهم بالعالم جراء الحروب
  • يُضعف العضلات.. ممثل الرابطة الطبية الأوروبية يُحذر من تأثير "كوفيد" طويل الأمد
  • «الأمم المتحدة»: فرار 114 مليون شخص من منازلهم بسبب الحرب والعنف والاضطهاد