صحيفة صدى:
2024-06-02@22:36:42 GMT

آل مغني بعد قضية بيتروس: النصر خسر أغلب قضاياه

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

آل مغني بعد قضية بيتروس: النصر خسر أغلب قضاياه

نواف السالم

علق سعد آل مغني العضو الذهبي السابق بنادي النصر، على قرار محكمة كاس النهائي في النزاع القانوني بين نادي النصر ولاعبه السابق، البرازيلي بيتروس ماثيوس.

وقال آل مغني: “النصر خسر اغلب القضايا، فيتوريا، واحمد موسى، وجوليانو وحمدالله، وبيتروس ودفع مبالغ باهضة”.

وتابع: “وأصدرت الوزاره بيان بهذا الخصوص، يجونك مجموعة مسترزقه لا عزه ولا كرامه يقول الصين دفعوا للنصر، طيب القضايا الخسرانه وش تسمونها، أي واحد يجيب طاري معسكر الصين، في قلبه مرض على الهلال”.

وكان المستشار القانوني أحمد الشيخي أكد في وقت سابق أن كاس” غرمت النصر 9.5 مليون ريال لمصلحة بيتروس، موضحا إن العقوبة تشمل أيضا غرامة تأخير على النصر قدرها حوالي 40 ألفا تتكرر شهريا.

إقرأ أيضا:

محكمة كاس تصدم النصر بشأن قضية بيتروس

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: آل مغني النصر بيتروس

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بإعلان تشيلي التدخل في القضية المتعلقة بتطبيق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة، التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية.

وأكدت الخارجية في بيان صحفي اليوم الأحد، أن هذا القرار يعبر عن التزام تشيلي الثابت بالعدالة وسيادة القانون الدولي، ويؤكد على التضامن العميق والصداقة التاريخية بين البلدين.

ودعت جميع الدول الأطراف في الاتفاقية الانضمام والإعلان عن المشاركة الفاعلة في الإجراءات أمام المحكمة، إذ أن إنهاء الإبادة الجماعية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ومكافحة إفلات إسرائيل من العقاب هي مسؤوليات يجب أن نتحملها معًا لصالح الإنسانية والقانون.

وفي 29 ديسمبر 2023 رفعت جنوب أفريقيا دعوى ضد إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية على خلفية تورطها في "أعمال إبادة جماعية" ضد المواطنين في قطاع غزة.

وقدمت جنوب أفريقيا إلى المحكمة ملفا من 84 صفحة، جمعت فيه أدلة على قتل إسرائيل لآلاف المواطنين في قطاع غزة، وخلق ظروف "مهيئة لإلحاق التدمير الجسدي بهم"، ما يعتبر جريمة "إبادة جماعية" ضدهم.

ولاقت الدعوى القضائية، التي رفعتها جنوب إفريقيا، أمام محكمة العدل الدولية، ضد إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، دعما وتأييدا عربيا ودوليا.

ومنذ صدور الأحكام الأولية، تقدمت عدة دول للتدخل في القضية باستخدام بند في النظام الأساسي لمحكمة العدل الدولية يسمح لأطراف ثالثة بالانضمام إلى الإجراءات.

وكانت أولى الدول التي تقدمت بطلب رسمي إلى محكمة العدل الدولية نيكاراغوا يوم 23 يناير 2024، تلتها كولومبيا في أبريل 2024، وبعد ذلك تقدمت ليبيا في 10 مايو 2024، بطلب إلى المحكمة للتدخل في القضية المرفوعة ضد إسرائيل.

فيما أعلنت عدة دول نيتها للانضمام إلى جنوب افريقيا في الدعوى، وهي: جزر المالديف في 13 مايو 2024، ومصر في 12 من الشهر ذاته، وتركيا في الأول من مايو، وأيرلندا في 27 من مارس 2024، وأخيرا بلجيكيا في الشهر ذاته.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الزيادة السكانية في مصر هي «قضية القضايا».. ويمكن تحويلهم لطاقة منتجة
  • فلسطين ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • محكمة النقض تفصل في قضية شهيدة الشرف بالدقهلية
  • بعد إدانة ترامب في 34 قضية.. هل يمكنه الترشح للرئاسة الأمريكية؟
  • صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك
  • المتهمان في قضية «شهيدة الشرف» يطعنان على حكم إعدامهما
  • ترامب يعقد مؤتمرا صحفيا للرد على إدانته جنائيا
  • بعد إدانته في قضية الممثلة الإباحية.. ترامب يصف بايدن والقضاء بالفاشيين
  • ترمب يصف محاكمته الجنائية في نيويورك بأنها «غير منصفة للغاية»
  • إيلون ماسك يعلق على صدور حكم الإدانة بحق ترامب