التقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه, بمقر الأمانة العامة بجدة أمس, عضو مجلس الشيوخ عن الاتحاد الروسي إلياس أوماكانوف, مفوض شؤون الحج في حكومة الاتحاد الروسي، والوفد الرسمي المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشتركة بين العالم الإسلامي وروسيا الاتحادية في مختلف المجالات، وسبل دعمها وتعزيزها، وخاصةً السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلوم والتكنولوجيا.

وأكد الجانبان ضرورة مواصلة الجهود؛ بهدف تطوير هذه العلاقات بما يخدم مصلحة الشعوب، وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

استقبل معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد #حسين_إبراهيم_طه في مكتبه اليوم الإثنين 8 يناير 2024 السيد إلياس أوماكانوف، عضو مجلس الشيوخ عن الاتحاد #الروسي، ومفوض شؤون #الحج في حكومة الاتحاد الروسي والوفد الرسمي المرافق. pic.twitter.com/DbbsvdwTgg

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) January 9, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منظمة التعاون الإسلامي الشيوخ الروسي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة

أدان حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمةالتعاون الإسلامي، جميع أعمال الإبادات الجماعية التي يرتكبها حيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مشيرا إلى أنه لابد من تعزيز الجهود من أجل تحقيق وقف فوري وشامل لإطلاق النار، ووضع حد لجميع الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشريف وقطاع غزة.

ورحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، خلال كلمته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والذي نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، بتبني مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو إلى الوقف الفوري والتام لإطلاق النار في غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعودة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وفعال وكاف إلى جميع أنحاء قطاع غزة، ورفض أي محاولة لإحداث تغيير ديمغرافي أو إقليمي في قطاع غزة.

وتابع: «اعتماد هذا القرار يشكل خطوة مهمة نحو تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه وقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ ثمانية شهور بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة»، دعايا إلى تضافر الجهود وتحمل الجميع مسؤولياتهم من أجل ضمان البدء في تنفيذه فورا.

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي: يجب العمل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة
  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس غينيا الاستوائية والوفد المرافق
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • غدًا.. ولي عهد الكويت يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • الاتحاد الأوروبي وكازاخستان يبحثان في بروكسل تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • المُمثل الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى منظمة التعاون الإسلامي يُسلّم أوراق اعتماده للأمين العام