يناير 10, 2024آخر تحديث: يناير 10, 2024

المستقلة/- ألقي القبض على مجموعة من الرجال الذين ينتمون إلى الطائفة اليهودية الحسيدية في نيويورك يوم الاثنين وسط نزاع حول نفق غير قانوني تم حفره سرا بجانب معبد يهودي تاريخي، و الذي تم إغلاقه.

أدى الإجراء الذي اتخذته سلطات إنفاذ القانون بعد أكتشاف النفق إلى شجار بين الشرطة و أولئك الذين قاموا ببنائه و أرادوا بقاءه.

و وصف الحاخام موتي سيليغسون، المتحدث باسم حاباد المسؤولين، بـ “مجموعة من الطلاب المتطرفين”. . بعد مواجهة مع الشرطة.

و كان المبنى في السابق مركزا لزعيم الحركة اليهودية الأرثوذكسية، الحاخام مناحيم مندل شنيرسون، و يستقطب آلاف الزوار كل عام. قاد شنيرسون جماعة تشاباد-لوبافيتش لأكثر من أربعة عقود قبل وفاته في عام 1994، حيث أعاد تنشيط المجتمع الديني الحسيدي.

و قال سيليغسون إن الطلاب المتمردين من داخل الحركة “اقتحموا سرًا جدران المبنى الشاغر خلف المقر الرئيسي، و خلقوا ممرًا تحت الأرض أسفل صف من مباني المكاتب و قاعات المحاضرات التي ارتبطت في النهاية بالكنيس”.

تم إحضار طاقم بناء يوم الاثنين لإصلاح الجدران المتضررة، لكن قوبل باحتجاجات من الطلاب الذين قاموا بإنشاء النفق.

و قال سيليغسون: “تم تعطيل هذه الجهود من قبل المتطرفين الذين اقتحموا الجدار المؤدي إلى الكنيس، و خربوا الحرم، في محاولة للحفاظ على وصولهم غير المصرح به”. و لا يزال سبب إنشاء النفق غير معروف.

و قال متحدث باسم إدارة شرطة نيويورك (NYPD) إنه تم استدعاء الضباط إلى المبنى بعد ظهر يوم الاثنين للرد على مجموعة غير منظمة كانت تتعدى على ممتلكات الغير و تلحق الضرر بالجدار.

تم القبض على المسؤولين المزعومين عن بناء النفق بتهمة الأذى الإجرامي و التعدي الإجرامي على ممتلكات الغير، و عرقلة الإدارة الحكومية، وفقًا لمتحدث باسم شرطة نيويورك.

و قالت شرطة نيويورك إن المبنى مغلق الآن في انتظار مراجعة السلامة الهيكلية من قبل مفتشي المدينة.

المصدر:https://www.theguardian.com/us-news/2024/jan/09/brooklyn-synagogue-secret-tunnel-dispute-arrests

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

السيطرة على مشاجرة بالأسلحة النارية فى القناطر الخيرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سيطرت أجهزة الأمن بالقليوبية، اليوم الجمعة، على مشاجرة بالأسلحة النارية بين طرفين بقرية قرنفيل دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية اثر خلافات سابقة بينهما.

نتج عن المشاجرة إصابة شخصين بطلقات نارية في  وانتقلت قوات الأمن للقرية، وجرى السيطرة على الوضع ونقل المصابين إلى مستشفى قها المركزي، فيما تكثف الجهود لضبط المتهمين والسلاح الناري المستخدم في المشاجرة.

تلقت مديرية امن القليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد ورود بلاغ لمأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد وقوع مشاجرة بين مجموعة من أهالي قرية قرنفيل ومجموعة من العربان المقيمين على أطراف القرية لوجود خلافات سابقة بينهم ووجود مصابين.

انتقلت قوات الأمن للقرية، وتبين أن مجموعة من الأهالي توجهوا إلى منزل مجموعة من العربان المقيمين في أطراف القرية، لوجود خلافات بينهم سابقة ودارت مشاجرة بينهم بالأسلحة النارية أسفرت عن إصابة شخصين بطلقات نارية وهما "ع س ش" مصاب بطلق ناري اسفل البطن، و "ك س ا" مصاب بطلق ناري في القدم.

وجرى نقلهما إلى مستشفى قها المركزي وتحرر محضر بالواقعة وتكثف الجهود لضبط الجناة والسلاح المستخدم في الواقعة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. اقتحام متحف أميركي شهير دعما لغزة
  • اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة
  • متظاهرون مؤيدون لفلسطين يقتحمون متحف بروكلين في نيويورك (فيديو)
  • شرطة نيويورك تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان على غزة
  • الشرطة الكندية تفتح تحقيقا بعد تعرض معبد يهودى للهجوم في فانكوفر
  • إصابة شخصين بطلق نارى فى مشاجرة بالقليوبية
  • السيطرة على مشاجرة بالأسلحة النارية فى القناطر الخيرية
  • مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة بعدما وصفت حرب غزة بأنها “إبادة جماعية”
  • مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة لوصفها حرب غزة بـالإبادة جماعية
  • مشاجرة عنيفة بين مجموعة من الطلاب تحول فصل دراسي إلى ساحة قتال بـ أمريكا .. فيديو