ذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن ميناء شرق بورسعيد استقبل السفينة" SPARLYRA " القادمة من الإسكندرية; لشحن 51 ألفا و625 طنا من خام الكلينكر إلى جبل طارق.. مؤكدة استمرار شحن خام الكلينكر والأسمنت وتفريغ فحم بميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

كما استقبل أيضا السفينة " ATLANTIC SPRIT " القادمة من ميناء العين السخنة ; لشحن 23 ألف طن أسمنت معبأ إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما وصل الميناء السفينة " EVOLUTION " القادمة من روسيا ; لتفريغ 23 ألفا و512 طنا من الفحم حيث يستخدم كوقود بديل فى صناعة الأسمنت مع اتخاذ إدارة الميناء اتباع وتطبيق إجراءات السلامة البيئية لمعايير جودة الهواء.

 

وعلى جانب آخر.. استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينةLIA IEVOLI القادمة من حوض البحر المتوسط ; لشحن 9 آلاف و300 طن صودا ك أو ية إلى اليونان بالإضافة إلى استقبال السفينة" ZAMZAM A " القادمة من تركيا ; لتفريغ 2475 طن رخام بالميناء.

 

وفي هذا الصدد.. تتخذ إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية الاسكندرية الولايات المتحدة البحر المتوسط كيا المنطقة الاقتصادية شحن لسلام القادمة من

إقرأ أيضاً:

سلامة الغذاء: إصدار 1924 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 1045 شركة في أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الـ 21 لعام 2024، وذلك عن الفترة من 1 - 7 يونيو، والذي تضمن العديد من الأنشطة المختلفة على النحو التالي: 
أنشطة إدارات الهيئة المختلفة:
نفذت الإدارة العامة للرقابة على المصانع 82 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في كافة محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي، وتم تسجيل 4 منشآت غذائية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، فيما استوفت 2 منشأة لاشتراطات التسجيل، 4 منشآت لاشتراطات التأهيل و 4 منشآت لاشتراطات الاعتماد. 
وبلغ عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي قامت بها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة 48 زيارة، وتم تسجيل 2 مركز تعبئة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء فيما تم إدراج 6 منشآت بالقائمة المعتمدة، وأصدرت الإدارة 1924 إذن تصدير لحاصلات زراعية لعدد 1045 شركة مصدرة.
كما تم مشاركة الهيئة في البرنامج التدريبي لمحطات تعبئة التمور بمنطقة الواحات البحرية للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء بالتعاون والتنسيق بين المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والهيئة القومية لسلامة الغذاء وبدعم من مشروع دعم نظم الرقابة والتفتيش على الأغذية (طيب) في الفترة من  2 - 5 يونيو الجاري. 
وبلغ عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة 5220 رسالة بنحو 266 ألف طن بزيادة بلغت 16 ألف طن عن الأسبوع الماضي لعدد 1710 شركة مصدرة، تنوعت ما بين 585 صنف من خضروات وفواكه طازجة ومنتجات غذائية متنوعة.
وتصدرت البطاطس قائمة الخضروات المصرية المصدرة بواقع 26 ألف طن، يليها بصل طازج بإجمالي 20 ألف طن، ثم فاصوليا بأنواعها بإجمالي 8 آلاف طن، وبلغ إجمالي عدد أصناف الخضروات المصدرة 58 صنف بنحو 60 ألف طن.
ومازالت الموالح تتصدر قائمة الفواكه المصدرة خلال الأسبوع الماضي بإجمالي 50 ألف طن، يليها عنب طازج بإجمالي 25 ألف طن، ثم فراولة بإجمالي 12 ألف طن، وبلغ إجمالي عدد أصناف الفواكه المصدرة 52 صنف بنحو 94 ألف طن.
ومثلت هولندا والسودان والسعودية والبرتغال أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال الأسبوع الماضي من إجمالي 175 دولة مستوردة. 
واحتل ميناء الاسكندرية المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية المصدرة منه بإجمالي 842 رسالة، يليه ميناء دمياط بـ 830 رسالة، ثم ميناء سفاجا بإجمالي 650 رسالة.
وبلغ عدد الرسائل الغذائية الواردة 1730 رسالة بنحو 580 ألف طن لعدد 740 شركة مستوردة، تنوعت ما بين 140 صنف من قمح وسكر خام وفول صويا وزيوت متنوعة من 80 دولة، ومثلت روسيا أكبر الدول المصدرة إلى مصر، تليها البرازيل، أوكرانيا، أمريكا، وبلغاريا.
وتصدر ميناء الاسكندرية المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية الواردة إليه بإجمالي 535 رسالة، يليه ميناء مطار القاهرة والذي احتل المركز الثاني  بـ 310 رسالة، ثم ميناء دمياط بإجمالي 242 رسالة. 

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية تشيع جثمان مراسل التلفزيون المصري محمد مصباح
  • تصدير 29 ألف طن فوسفات ووصول 31 ألف طن ألومنيوم لميناء سفاجا
  • تصدير 29 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • عاجل.. ناقلة تجارية تصل ميناء حيفا محترقة وجهود لإخماد الحريق
  • في ملتقاها الخامس.. اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية «كلنا واحد جيل جديد» بالسُخنة
  • تداول 5400 طن مادة بروبلين عبر موانئ البحر الأحمر
  • «اقتصادية قناة السويس»: المنطقة وجهة الاستثمار العالمي وتتيح فرص عمل للشباب
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية "كلنا واحد جيل جديد" بالسخنة
  • سلامة الغذاء: إصدار 1924 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 1045 شركة في أسبوع
  • تداول 17 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر