عقد محمد كجك، رئيس مركز ومدينة دمنهور، إجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمركز، وذلك لمناقشة الملفات والتوجيهات الهامة والمشروعات الجاري تنفيذها.

تناول الاجتماع عدة محاور أهمها تكليف جميع رؤساء القري بضرورة تكثيف الجهد المبذول لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والمحافظة على المظهر الحضاري والجمالي للقرى والمدينة.

كما قام رؤساء الوحدات ومديري الإدارات بعرض تقرير عن أداء الإدارة التابعة له ومناقشة المشاكل التي تواجههم  ومناقشة المشاريع التي تحت التنفيذ ونسبة الانجاز والتأخير بها.

وطالب رئيس المدينة رؤساء القري  بضرورة تحصيل جميع إيرادات الدولة، حفاظاً علي المال العام.

كما اطلع على ما تم اتخاذه بشأن المشروعات المعتمدة بالخطة الاستثمارية للعام المالي، وما تم طرحه وتنفيذه منها.

كما وجه رئيس المدينة جميع رؤساء القري بضرورة التصدي بكل حسم للبناء المخالف والتعدي علي أملاك الدولة وعدم السماح بالبناء المخالف بدون ترخيص والإزالة الفورية في المهد .

وفيما يتعلق بقطاع النظافة شدد رئيس مركز ومدينة دمنهور خلال الاجتماع على جميع رؤساء القرى بضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة العامة وتحسين مستوى المرافق العامة والخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة الطرق ونظافتها وضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء.
كما شدد كجك، على بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية للاستمرار في تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية علي المحال التجارية لمراقبة وضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية الضرورية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على كاهل المواطنين من محدودي الدخل.

وفي نهاية الاجتماع، أكد رئيس مدينة دمنهور، على الإهتمام بتلقي ومتابعة شكاوى المواطنين مما يسهم بشكل كبير في التوسع في إتاحة سبل تواصل المواطنين معها ومتابعة مؤشرات الأداء بصفة دورية  الأمر الذى انعكس سريعاً على تحسن مستويات استجابة الشكاوى  وحلها لتحقيق الرضا لدى المواطنين وذلك لدفع منظومة العمل نحو الأفضل بما يخدم المواطنين بكافة القطاعات .

يأتي الاجتماع في إطار توجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة باستمرار عقد الاجتماعات والتواصل مع القيادات التنفيذية من مديري الإدارات الخدمية ورؤساء القري لبحث ومناقشة كافة الموضوعات التي تخص المواطنين بقري المركز والمدينة ووضع الحلول لجميع المشاكل التي تواجههم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: آخر المستجدات الدكتورة نهال بلبع الخطة الاستثمارية ترشيد استهلاك الكهرباء مدينة دمنهور منظومة النظافة العامة رئيس مدينة دمنهور رؤساء القری

إقرأ أيضاً:

توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي

افتتح اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب بجنوب سيناء، معرضًا للملابس ينظمه مجلس المدينة بالتنسيق مع المجتمع المدني تحت شعار "ملابسك تسعدهم"، لتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان، لإدخال الفرحة والبهجة عليهم في عيد الأضحى المبارك وكافة المناسبات.

 

وقال رئيس المدينة، إن المعرض يضم قطع ملابس جديدة والبعض الآخر مستعمل، لتوزيعها بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية والأطفال الأيتام، بالتعاون مع المجتمع المدني ورجال الأعمال، لافتًا إلى أن هذه المعارض تسهم بدرجة كبيرة في تنمية مبدأ التكافل الاجتماعي بين المواطنين.
أشاد رئيس المدينة، بالمعروضات والقائمين على تنظيم المعرض، معربًا عن خالص تقديره للجهود المبذولة لإدخال البهجة والفرحة على الأسر الأولى بالرعاية مع قدوم العيد، من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأثنى على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي بالمدينة للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأوضح أن المعرض يتضمن أكثر 1000 قطعة ملابس بالمجان تتناسب مع كافة الأعمار، ويجري توصيل الملابس إلى عدد كبير من الأسر لمنازلهم، مؤكدًا أن المعرض مستمر على مدار العام لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، وتحقيق التكافل الاجتماعي بين مواطني المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق
  • توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي
  • رئيس مدينة الشهداء: استمرار معارض السلع والشوادر طوال أيام العيد
  • الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحات والمساجد فى البحيرة
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء النرويج
  • حماس تعلن تنفيذها كمينا مركبا ضد جنود وآليات إسرائيلية غربي رفح
  • "كتائب القسام" تعلن تنفيذها كمينا مركبا ضد جنود وآليات إسرائيلية غربي رفح
  •  مجموعة السبع تؤيد بشكل موحد وقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • غرفة عمليات بالمنيا لتلقي شكاوي المواطنين خلال العيد
  • رئيس أركان جيش الاحتلال هاليفي يلتقي سراً قادة 5 جيوش عربية في البحرين لبحث “التعاون الأمني”