المناطق_الرياض

أوضحت الهيئة العامة للنقل بأن الفرق الرقابية أجرت خلال عام 2023 (1,881,535) عملية فحص رقابية على شاحنات نقل البضائع في المملكة، شملت مناطق المملكة كافة، ورصدت الهيئة خلال عمليات الفحص (272,094) مخالفة بمعدل امتثال بلغ 91%.

وتوزعت هذه المخالفات طبقاً لحالة المخالفة، عدم وجود بطاقة تشغيل للمركبة، وبطاقة السائق، وعدم وجود وثيقة نقل البضائع، وكذلك عدم مطابقة حواجز الحماية للمواصفات المطلوبة من الجهات المختصة، وعدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة.

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها في”الاجتماع السنوي لمجلس أبحاث النقل” لعام 2024 بواشنطن 11 يناير 2024 - 8:16 مساءً الهيئة العامة للنقل: “عبّارات جازان فرسان” تنقل أكثر من 488 ألف راكب خلال العام 2023م 7 يناير 2024 - 2:49 مساءً

وتهدف الهيئة إلى ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان، وذلك تحقيقاً للإستراتيجية الوطنية المتبعة لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية، وتواصل الهيئة مهامها في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد على مدار العام على مختلف أنشطة النقل البري والبحري والسككي.

كما تحرص الهيئة على تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع النقل، وتدعو جميع الراغبين في الحصول على معلومات إضافية إلى زيارة موقعها الالكتروني tga.gov.sa، أو تقديم الملاحظات والبلاغات عن طريق منصات التواصل المعتمدة ومركز الاتصال الموحد 19929.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للنقل الهیئة العامة للنقل

إقرأ أيضاً:

أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد مجلس النقابة العامة للأطباء، خلال اجتماعه، أمس الجمعة، ميزانية النقابة العامة للأطباء لعام 2022/ 2023.

‎وأعلن أمين صندوق النقابة العامة للأطباء د. أبو بكر القاضي عن تحقيق فائض لم يحقق من قبل لأي ميزانية سابقة في تاريخ النقابة النقابة خلال عام 2023 بقيمة 63 مليون جنيه، بزيادة نحو 150% عن عام 2022.

‎وأوضح د. أبو بكر القاضي في تصريحات له، أمس، أن أسباب نمو الفائض جاءت نتيجة خطة مالية قصيرة و طويلة الأجل تعود لاستثمار أموال النقابة العامة للأطباء، وتحقيق أقصى عائد، وذلك باعتماد تنوع في الأدوات المالية والمحافظ الاستثمارية، والسعي المستمر للحصول على أعلى عائد أو ميزة استثمارية.

‎وأضاف أن من أسباب نمو الفائض أيضًا، نهج أمانة الصندوق باعتماد مراكز تكلفة لكل خدمات النقابة بهدف التخلص من أي إهدار لأموال النقابة، وتعظيم الاستفادة من الموارد العينية والبشرية بالنقابة.

‎وأكد د. أبو بكر القاضي، أن مجلس النقابة وافق خلال اجتماعه أيضًا على إنشاء إستراحة فندقية بالأقصر تتكون من 11 غرفة لتكون مشتى للأطباء، وكذلك تم شراء شاليه بالعين السخنه.

‎من جهته، قال أمين الصندوق المساعد لنقابة الأطباء د. أحمد علي، إن النقابة استطاعت تحقيق فائض بميزانية 2023 بقيمة 63 مليون جنيه، رغم زيادة كل مستلزمات التشغيل وزيادة أجور الموظفين، والتوسع في الأنشطة الاجتماعية الخاصة بالأطباء.

‎وأضاف د. أحمد علي، أنه كان هناك حرص شديد على استغلال موارد النقابة وأصولها الاستغلال الأمثل، كشراء وتطوير استراحات الأطباء، لتقديم خدمة متميزة لأعضاء النقابة، بأسعار رمزية، وزيادة دخل النقابة وأصولها الثابتة.

مقالات مشابهة

  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • في منفذ البطحاء.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون
  • "الزكاة والضريبة" تُحبط تهريب أكثر من 6.5 ملايين حبة كبتاجون بالبطحاء
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء
  • ‎إحباط محاولة تهريب أكثر من 6,5 مليون حبة كبتاجون في منفذ البطحاء .. فيديو
  • “هيئة العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية مشتركة خلال شهر مايو لضمان الامتثال في السوق العقاري
  • لضمان الامتثال للتشريعات العقارية.. “العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية خلال مايو 2023
  • وزير النقل يأمل بلوغ 30 مليون مسافر بالطائرات مع نهاية هذا العام
  • أيقونة جديدة للنقل الكهربائي في قلب العاصمة الرياض
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والصين