قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن متحورات كورونا تتسبب في 333 وفاة كل يوم، لافتا إلى أن مبادرة 100 مليون صحة ساهمت في درأ الأوبئة عن مصر.

سلالة جديدة من أوميكرون سريعة الانتشار قادرة على إصابة المطعمين تحذير من أنظمة غذائية تُزيد خطر الإصابة بفيروس كورونا (فيديو)

وأضافعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن فيروس كورونا موجود  طوال العام، ودرجة الإصابة تعتمد على مناعة الشخص وحالته الصحية، حيث تكون شدة المرض متباينة من فرد لآخر.

وتابع: "ما زلنا في عصر متحور أوميكرون وهو آخر متحور لفيروس كورونا، ومتحور "جيه إن" هو أحدث متحورات أوميكرون البالغ عددهم 600 متحور.

أعراض الإصابة بمتحور "جيه إن" تشبه أعراض الإصابة بنزلات البرد

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى أن أعراض الإصابة بمتحور "جيه إن" تشبه أعراض الإصابة بنزلات البرد، ولكن هناك فئة معرضة للمضاعفات وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وضعاف المناعة ومرضى السمنة، مشيرا إلى  هناك 24 إصابة كل دقيقة حول العالم بسبب متحورات كورونا.

وأوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن فيروس كورونا ومتحوراته تعيش على الأسطح 8 أيام، معلقا: “لو طهرنا الأسطح على مستوى العالم 8 أيام وبعدنا عن بعد شهر سنقضي على كورونا.

وحث مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، على ارتداء الأقنعة والتطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك بعد تسجيل ارتفاع حالات الإصابة منذ أسابيع في العديد من البلدان، وفق روسيا اليوم.

عدد أمراض الجهاز التنفسي الناجمة عن كوفيد-19 والأنفلونزا آخذ في الارتفاع 

وكتب تيدروس على صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي: "إن عدد أمراض الجهاز التنفسي الناجمة عن كوفيد-19 والأنفلونزا ومسببات الأمراض الأخرى، آخذ في الارتفاع في العديد من البلدان منذ عدة أسابيع، ومن المتوقع أن يستمر بعد العطلات الأخيرة".

كما دعا الجميع إلى إجراء اختبار فيروس كورونا (كوفيد-19) وطلب الرعاية الطبية عند الضرورة.

وأضاف رئيس منظمة الصحة العالمية: "استمروا في استخدام الأقنعة والتهوية والتباعد لتقليل الإصابات".

كما  رئيس منظمة الصحة العالمية دعا الدول إلى ضمان الوصول إلى الاختبارات واللقاحات والحفاظ على التسلسل المستمر لكوفيد-19 لتتبع تطور الطفرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورونا متحورات كورونا انتشار متحورات كورونا أوميكرون بوابة الوفد الجمعیة المصریة للحساسیة والمناعة أعراض الإصابة فیروس کورونا کوفید 19

إقرأ أيضاً:

"الحرازبن": مقترح بايدن بشأن غزة لا يختلف كثيرا عن المبادرة المصرية (فيديو)

أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية، أن مقترح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لوقف إطلاق النار في غزة، ليس رؤية أمريكية وإنما هي رؤية إسرائيلية خارطة طريق إسرائيلية تم وضعها.

عناية إلهية تحول دون تكرار مجزرة رفح.. كواليس مرعبة عاشها نازحو مخيم البريج (فيديو) عاجل| زعيم المعارضة الإسرائيلية لـ نتنياهو: سنقدم لك كل الدعم في صفقة التبادل

وأضاف "الحرازين"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن أي طريق يوصل لنهاية الحرب ويوقف حرب الإبادة للشعب الفلسطيني هو طريق على الجميع أن يتمسك به، مؤكدًا أن ما طرحة بايدن لا يختلف كثيرًا عن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بغزة، بل المبادرة المصرية أكثر دقة وتفصيلًا فيما يتعلق بكل مجريات الأمور ووضعت جداول زمنية محددة.

 

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن حديث "بايدن" تضمن شبة دعوة لبعض أقطاب الحكومة الإسرائيلية بعدم رفض هذا المقترح؛ لأنه يدرك جيدًا أن هناك موقف مسبق من قبل أعضاء الائتلاف الحاكم الذي يرفض وقف الحرب بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • ‫الحساسية لسم الحشرات قد تهدد الحياة
  • سعود الطبية توضّح أعراض حساسية العين وطرق الوقاية منها
  • "درس جديد" يقدمه "كوفيد"!
  • "الحرازبن": مقترح بايدن بشأن غزة لا يختلف كثيرا عن المبادرة المصرية (فيديو)
  • بعد إصابة تيام مصطفى قمر.. ما هي طرق الوقاية من النزلة الشعبية؟
  • كورونا في الجزائر.. تسجيل إصابة واحدة في آخر 24 ساعة
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • يُضعف العضلات.. ممثل الرابطة الطبية الأوروبية يُحذر من تأثير "كوفيد" طويل الأمد
  • الرابطة الطبية الأوروبية تكشف تفاصيل الإصابة بـ كوفيد طويل الأمد
  • رسالة من «العليا للفيروسات» بشأن فيروس كورونا: «احذروا التقلبات الجوية»