المناطق_متابعات

شن الجيش الأمريكي ضربات جديدة فجر اليوم (السبت) على أهداف تابعة لجماعة أنصار الله “الحوثي الإرهابية”، حيث شملت المواقع التي تم قصفها قاعدة الديلمي، بالإضافة إلى موقع رادار.

وقال الجيش الأمريكي، إن الضربة الأحدث في صنعاء نفذتها حاملة الطائرات كارني باستخدام صواريخ توماهوك، مشيراً إلى أن الضربات تستهدف إضعاف قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن البحرية بما في ذلك السفن التجارية.

أخبار قد تهمك طائرة أمريكية مفقودة.. والجيش الأمريكي يطلب المساعدة للبحث عن الطائرة 19 سبتمبر 2023 - 11:26 صباحًا تحطم مروحيتين للجيش الأمريكي خلال تدريبات في آلاسكا 28 أبريل 2023 - 8:29 صباحًا

وكانت ضربات أمريكية وبريطانية قد استهدفت (الجمعة)، مناطق حيوية في صنعاء، ومرفأ الحديدة ومراكز تصنيع مسيرات ومخازن أسلحة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي صنعاء

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يمدد انتشار حاملة الطائرات "ايزنهاور" وسفن في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين

أفاد مسؤولون أميركيون أن المجموعة الضاربة لحاملة طائرات تابعة للبحرية الأميركية، والتي شنت منذ أشهر ضربات حاسمة ضد الحوثيين في اليمن لحماية السفن العسكرية والتجارية في البحر الأحمر وخليج عدن- ستبقى في المنطقة لمدة شهر آخر على الأقل، بعد يوم من إعلان جماعة الحوثي استهداف حاملة الطائرات "ايزنهاور".

 

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن المسؤولين قولهم إن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن وقع الأمر، الأسبوع الماضي، بتمديد انتشار السفن الأربع للمرة الثانية، بدلًا من إعادة الحاملة يو إس إس دوايت دي أيزنهاور وسفنها الحربية الثلاث إلى البلاد ويعني القرار أن البحارة والجناح الجوي للحاملة لن يعودوا إلى البلاد حتى منتصف الصيف.

 

ورفض المسؤولون تقديم تواريخ محددة. ويستمر النشر العادي للسفن لمدة سبعة أشهر تقريبًا، وقد غادرت السفن ميناءها الأصلي في نورفولك بولاية فيرجينيا في أكتوبر/ تشرين أول.

 

ووافق أوستن على الأمر الأول بتمديد انتشارهم منذ نحو أربعة أسابيع.

 

ويشير التقرير الذي نشرته الصحيفة الأميركية إلى أن أوستن كان يفكر في قرار التمديد الإضافي لبعض الوقت.

 

ويضغط قادة البحرية بشكل دوري لإعادة السفن إلى الوطن من أجل الحفاظ على جدول الإصلاح ومنح البحارة فترة الراحة اللازمة.

 

بينما اعتبر قادة القيادة المركزية الأميركية أن وجود حاملة طائرات في المنطقة أمر بالغ الأهمية للأمن الدولي، لاسيما ردع إيران.

 

وفي الأشهر الأخيرة، لعبت السفن دورًا حاسمًا في حماية السفن التجارية والعسكرية من تصاعد كبير في الهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن من الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

 

ويقول المسؤولون إن الالتزام البحري الأميركي الكبير بالمنطقة يرسل إشارة قوية إلى صناعة الشحن التجاري، مفادها أن السفن يمكن أن تحصل على الحماية في أثناء سفرها عبر طريق العبور الحيوي عبر البحر الأحمر، من قناة السويس إلى مضيق باب المندب. يمر نحو 12 بالمئة من التجارة العالمية عادة عبر الممر المائي الذي يفصل بين إفريقيا وشبه الجزيرة العربية، لا سيما النفط والغاز الطبيعي والحبوب وكل شيء من الألعاب حتى الإلكترونيات.

 

والجمعة، أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذها عملية عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور"، في البحر الأحمر، غرب البلاد.

 

 


مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي: هجمات حوثية بـ5 طائرات دون طيار وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • قوات صنعاء تنفذ 6 عمليات عسكرية ضد حاملة الطائرات “أيزنهاور” ومدمرة أمريكية وسفن تجارية في 3 مسارح بحرية
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات أيزنهاور ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر
  • البنتاغون يمدد انتشار حاملة الطائرات "ايزنهاور" وسفن في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين
  • تفاصيل جديدة حول استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين ومسيّرات من اليمن
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر
  • سيناتورة أمريكية تصف بايدن بـ"مجنون وخرف" بعد سماحه باستخدام السلاح الأمريكي لضرب العمق الروسي