أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد أن مصر طالبت بحرية الملاحة والتجارة في البحر الأحمر.

لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة وتداعياتها الإقليمية والعالمية ماكرون يدعو إلى "استئناف" المفاوضات للإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة انفجار في حكومة تل أبيب.. التوتر بين نتنياهو وغالانت يبلغ ذروته بعد 100 يوم على الحرب في غزة

وقال أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "صدى البلد": "إن مصر أكدت خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة بسبب ما يحدث في البحر الأحمر".

وأضاف أن "الحل الأمثل لوقف توسع دائرة الحرب في المنطقة، تتمثل في وقف إطلاق النار في غزة، كما أن مصر ترى أن الحل الأمثل في كل الأزمات هو وقف إطلاق النار بشكل فوري".

وتابع أن "زيارة وزير الخارجية سامح شكري لإريتريا، هدفها الاستقرار في منطقة القرن الإفريقي، والحد من عوامل التوتر، بالإضافة إلى التوسع الاستثماري المصري في دولة إريتريا الشقيقة".

 

المصدر: المصري اليوم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر البحر الأحمر الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية الحرب فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

الصفدي وبلينكن يتباحثان تفاصيل المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف إطلاق النار بغزة

الصفدي: الأردن يدعم جهود مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لصفقة تبادل بأسرع وقت ممكن

تلقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، مساء أمس، اتصالا هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لبحث الجهود المبذولة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال مساعدات فورية وكافية إلى قطاع غزة والتوافق على صفقة تبادل عبر المفاوضات التي تجري بجهود مصرية وقطرية وأمريكية. 

اقرأ أيضاً : ما الفرق بين مقترح بايدن للهدنة والمقترح الذي وافقت عليه حماس سابقا؟

وأعاد الصفدي التأكيد خلال الاتصال على ضرورة وقف العدوان على غزة وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يسبب بشكل فوري، وفتح جميع المعابر أمام إدخال المساعدات، وتمكين منظمات الأمم المتحدة من توزيعها، وإلزام تل أبيب احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. 

ووضع بلينكن الصفدي في تفاصيل المقترح الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس، لإتمام صفقة تبادل بوساطة أمريكية ومصرية وقطرية. 

وأكد الصفدي أن الأردن يدعم الجهود التي تقوم بها جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة للتوصل لصفقة تبادل بأسرع وقت ممكن.

وشدد الصفدي على ضرورة التعامل بجدية مع كل طرح يحقق وقفاً دائماً لإطلاق النار، وينهي معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، ويضمن عودة النازحين إلى مناطقهم وانسحاب قوات الاحتلال من غزة. 

إلى ذلك قال الصفدي في تصريحات صحافية بثتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن الأردن سيستمر بالعمل مع الأشقاء والشركاء في المجتمع الدولي من أجل وقف العدوان بشكل فوري، وإيصال كل المساعدات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة، ومن أجل إطلاق خطة محددة التواقيت ومكتملة الضمانات لتنفيذ حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967، بحسب بيان صادر عن الخارجية.

وشدد الصفدي على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي فورياً لوقف العدوان والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ووقف استخدام التجويع سلاحاً، وإلزام إسرائيل احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية. 

وشدد الصفدي على أن الأردن يدعم جهود التوصل لصفقة تبادل ويؤكد أهمية الجهود المصرية والقطرية والأمريكية في هذا السياق، لكنه أكد ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً واضحاً يرفض أخذ إسرائيل كل سكان غزة رهائن، وربط وقف جرائم الحرب التي ترتكبها، بما في ذلك التجويع والحصار، بصفقة التبادل.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. خطة الرئيس الأمريكي لوقف الحرب على غزة
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • وزير الخارجية السابق: إسرائيل لديها رغبة في التفاوض حول وقف إطلاق النار بغزة
  • جانتس يوافق على خطة بايدن لوقف إطلاق النار فى عزة
  • أستاذ علوم سياسية: المبادرة المصرية لوقف الحرب بغزة لم تختلف عما طرحه بايدن
  • لوقف حرب غزة.. ماكرون "يتحدث العربية والعبرية"
  • ما هو مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة وكيف علق نتنياهو عليه؟
  • 3 مراحل.. مقترح إسرائيلي جديد لوقف الحرب في غزة
  • يتضمن 3 مراحل.. بايدن يعرض مقترحًا لوقف الحرب في غزة
  • الصفدي وبلينكن يتباحثان تفاصيل المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف إطلاق النار بغزة