ينتهي غدًا الاثنين التقدم في برنامج تطوير الخريجين "سدايا المستقبل"، الذي تطلقه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، ويمكن التقديم في البرنامج عبر هذا الرابط.
"سدايا المستقبل" برنامج لاستقطاب الخريجين وبناء قدراتهم في تقنيات الذكاء الاصطناعي للعمل في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في سدايا.

مميزات البرنامج- تدريب منتهي بالتوظيف للمجتازين.
أخبار متعلقة إحباط تهريب مواد مخدرة في 3 مناطق.. إليك التفاصيلبعد أداء مناسك العمرة.. ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين يغادرون المملكة- فرص ابتعاث في أرقى جامعات العالم.
- ⁠رواتب مجزية ومزايا وظيفية عالية.
- ⁠تدريب وتأهيل للحصول على شهادات مهنية مدفوعة التكلفة.
- تدريب على رأس العمل في أبرز الجهات التقنية عالميًا.
- ⁠العمل مع نخبة من العلماء والمهندسين في الذكاء الاصطناعي.الفرصة لا تزال أمامك.. سجل الآن في برنامج سدايا المستقبل.https://t.co/l1gabzLUeR#سدايا pic.twitter.com/Ugl0MSH2jj— SDAIA (@SDAIA_SA) January 13, 2024
مسارات البرنامج- تطوير النماذج اللغوية الضخمة.
- هندسة البيانات.
- التطوير ويتفرع إلى 3 مسارات Full Stack Development – IOS – Android
- البنية التحتية، ويتفرع إلى مسارين (الحوسبة السحابية - الأمن السيبراني).مواضيع التدريب- مسار تطوير النماذج اللغوية الضخمة "إتقان أساسيات معالجة اللغة الطبيعية، معرفة أساسيات بناء وتدريب الشبكات العصبية الاصطناعية وتقييمها وتحسينها، والتعرف على أساسيات تدريب النماذج الضخمة الموزع".
- مسار هندسة البيانات "إتقان أساسيات علم البيانات وتحليلها وتفسيرها والتقنيات والأدوات المستخدمة، أتمتة معالجة البيانات والتعامل مع البيانات الضخمة وقواعد ومستودعات البيانات المتخصصة".بادر إلى التسجيل في برنامج مبرمجي ذكاء المستقبل ولا تفوّت الفرصة!#سدايا— SDAIA (@SDAIA_SA) January 11, 2024
- مسار التطوير ويتفرع إلى 3 مسارات Full Stack Development – IOS – Android
إتقان تطوير التطبيقات الكامل full-stack، وتطوير الواجهة الأمامية باستخدام React أو Flutter، وهندسة الواجهة الخلفية Backend مع لغات البرمجة مثل Express.js، GoLang، أو Python.
- استخدام قواعد البيانات مثل MySQL وMongoDB. تطوير تطبيقات الهاتف المحمول iOS & Android مع التركيز على أساسيات هندسة البرمجيات بشكل آمن.
- مسار البنية التحتية ويتفرع إلى مسارين (الحوسبة السحابية - الأمن السيبراني) إتقان إدارة الحوسبة السحابية ومعرفة أساسيات تطوير العمليات DevOps، وتمكين المتدربين من إدارة أنظمة أمن الشبكات والتطبيقات.معايير القبول- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
- خريجو تخصصات الحاسب الآلي والتقنية (بكالوريوس كحد أدنى).
- إجادة اللغة الإنجليزية.
- ألا يقل معدل الطالب التراكمي عند ترشيحه عن 4 من 5 أو 3 من 4 أو ما يعادلها في آخر درجة أكاديمية.خريج وتبحث عن عمل؟ فرصتك الآن مع برنامج #سدايا المستقبل.
سجل الآن:https://t.co/l1gabzLUeR pic.twitter.com/xfzecAcS3X— SDAIA (@SDAIA_SA) January 11, 2024
معلومات عن البرنامجالمـــــــــــدة: ٦ أشهر.
الشهادة: معتمدة من سدايا بالإضافة للشهادات الاحترافية من جهات دولية معتمدة (محددة ضمن المسارات).
التدريب: حضوري وعن بُعد.
مخرجات البرامج: كوادر وطنية متميزة مؤهلة للعمل في سدايا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أخبار السعودية سدايا سدايا المستقبل برنامج سدايا المستقبل سدایا المستقبل

إقرأ أيضاً:

“ويلو” تدعم قادة المستقبل في “برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل” لتعزيز الاستدامة

 

شاركت “مجموعة ويلو”، الشركة الرائدة في تصنيع المضخات الحديثة والأنظمة المتقدمة، في برنامج “القادة الشباب لطاقة المستقبل”(YFEL) ضمن فعاليات “مؤتمر أيام الاستدامة 2024″، حيث قدمت الدعم والمعارف للطلاب والشباب بهدف إعدادهم وتأهيلهم بالمهارات اللازمة ليصبحوا قادة المستقبل قادرين على مواجهة التحديات العالمية الرئيسية في الاستدامة وموارد الطاقة المتقدمة.
ويعدّ برنامج “القادة الشباب لطاقة المستقبل” مشروعاً تم إطلاقه في إطار برنامج جامعة خليفة الرائد الذي يركز على الاستدامة، يشترك في تنظيمه المجلس الإماراتي الألماني المشترك للصناعة والتجارة (AHK) وجامعة خليفة. وجمع البرنامج لاعبين رائدين في مجال الصناعة، مثل “ويلو”، بهدف تطوير حلول فريدة لمستقبل مستدام.
وتحرص مجموعة “ويلو”، انطلاقاً من دورها كشركة رائدة رقميًا في حلول المياه الذكية، على دعم برنامج “القادة الشباب لطاقة المستقبل”، تأكيداً على التزامها الثابت بتثقيف الأجيال القادمة وتمهيد الطريق لغد مستدام. ويُتوقع أن ينمو سوق الإدارة الذكية للمياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمعدل نمو سنوي مركب قد يصل إلى 11 في المائة بحلول العام 2028، في ظل تفاقم مشكلة ندرة المياه الناتجة عن عوامل جغرافية متعددة، بالإضافة إلى التغير المناخي والزيادة السكانية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
كما شاركت “ويلو”، في إطار حرصها على مواجهة التحديات العالقة، في ثلاث حلقات نقاشية رفيعة المستوى أقيمت في جامعة خليفة، الأولى تحت عنوان “تطوير التكنولوجيا الخضراء من أجل مستقبل خالٍ من الكربون”، والثانية بعنوان “WILO H2Powerplant – الحل الذكي لاستخدام الطاقة الخضراء”، فضلاً عن جلسة ختامية حول “المؤتمر الإماراتي الألماني لأيام الاستدامة”، وذلك بهدف إحاطة الطلاب بالمعارف اللازمة حول مستقبل الصناعة.
وخلال الحلقات النقاشية، سلط ياسر ناجي، مدير عام مجموعة “ويلو” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الضوء على خطة الاستدامة التي تم تجديدها حديثًا، والتي تتماشى مع كافة استراتيجياتها المؤسسية. كما تطرق إلى المبادرات المتنوعة التي تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية للشركة، مركزاً على طرق استخدام الهيدروجين المحايد لتشغيل أساطيل السيارات الكهربائية في الموقع.
قال ناجي: “نحرص، في ويلو، على توفير الطاقة وحماية البيئة من خلال استخدام مضخات عالية الكفاءة وتحقيق سلسلة قيمة مستدامة. وتجسّد الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية مفاهيم جوهرية في رؤيتنا المؤسسية، نهدف من خلالها إلى إحداث تأثير دائم ضمن مجالات الشركة الرئيسية؛ “الابتكار” و”الرعاية” و “الاتصال”. كما نسعى جاهدين إلى تثقيف الشباب من خلال زيادة الوعي بالتحديات البيئية. كما وتعمل المزيد من الشركات على تبني مفهوم الاستدامة والاستعداد لمواجهة التحديات المستقبلية، لاسيما في ظل تزايد المخاوف المتعلقة بالتغير المناخي. ونتطلع، من خلال تثقيف قادة المستقبل في مجتمعاتنا واعتماد أحدث التقنيات وحلول المضخات الرائدة الفعالة، إلى رسم ملامح غدٍ واعدٍ”.
علاوة على ذلك، شارك فؤاد أحمد ، المدير الإقليمي للتسويق في “ويلو”، في الجلسة الختامية التي أقيمت خلال الحدث، حيث أكّد على دور الشركة كمزود رائد لتقنيات المضخات وبحث الرؤية التي تتبناها “ويلو” والتي تهدف إلى تقديم حلول استثنائية تعزز جهود الاستدامة عالمياً.
وقال أحمد: “نهدف، في “ويلو”، من خلال التركيز على الممارسات الصديقة للبيئة والمسؤولية الاجتماعية، إلى قيادة مسيرة الانتقال نحو مستقبل أكثر خضرة. ونحرص على التعاون مع الحكومات والصناعات والمجتمعات المحلية في منطقة الشرق الأوسط لتعزيز الممارسات المستدامة. كما تجسّد محطة الطاقة H2POWERPLANT في دورتموند، ألمانيا مستقبل الطاقة الخضراء ونتطلّع لتوفير هذه الحلول نفسها في منطقة الشرق الأوسط لدفع مسيرة الاستدامة في أنحائها”.
وتسعى الشركة، مدفوعة بقيم الاستدامة التي تعتمدها، إلى بناء مستقبل أفضل عبر تبني الممارسات الصديقة للبيئة من خلال حلول المضخات الذكية، حيث تواصل حرصها على تعزيز المشهد الإقليمي من خلال رؤيتها الاستراتيجية طويلة الأجل، مرتكزة على الدور المحوري لقادة المستقبل في تحقيق أهداف الاستدامة.


مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج لحاضنات الأعمال في قطاع الذكاء الاصطناعي
  • “مؤسسة دبي للمستقبل” و”ميتا” تطلقان برنامج حاضنات الأعمال المعزز بنموذج الذكاء الاصطناعي “لاما 3”
  • «السخنة».. مسار بناء دولة حقيقية (ملف خاص)
  • وظائف شاغرة دون خبرة.. اعرف الشروط ورابط التقديم
  • ” دبي للمستقبل” و”ميتا” تطلقان برنامج حاضنات الأعمال المعزز بنموذج “لاما 3”
  • “ويلو” تدعم قادة المستقبل في “برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل” لتعزيز الاستدامة
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة لـ التقديم
  • صندوق الاستثمارات يُعلن عن بدء التقديم في برنامج تطوير الخريجين 2024
  • التقديم في التمريض.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • “سدايا” تطوّر مركز عمليات (مكة الذكية) بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن