قال مسؤول الفريق الطبي النرويجي بغزة الدكتور مادس جيلبرت، إنّه يرتدي زيا أسود اللون من أجل تخليد ذكرى الضحايا الفلسطينيين، فقد قُتل أكثر من 24 ألف فلسطيني، بالإضافة إلى 60 ألف جريح بعد 100 يوم من بداية العدوان.

وأضاف في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «يجب أن يتوقف كل ذلك، وكان يجب أن يحدث هذا الأمر منذ الأسبوع الأول، فالوضع الصحي في غزة يتجاوز الكارثي ولدينا مسشتفيات دمرت، والاحتلال وجيشه دمر حوالي 30 مسشتفى من أصل 34 وأغلقوا 53 من المنشآت الصحية».

وتابع، أن الاحتلال قتل أكثر من 400 مسعف وطبيب ودمر اكثر من 120 سيارة إسعاف، مشددًا على أن المسشتفيات في قطاع غزة والنظام الصحي منهار ومزدحم إلى أقصى حد، والحصار في غزة مستمر، مشيرًا إلى أن الاحتلال لا يسمح بدخول المياه الكافية ولا الوقود الكافي ولا حتى الكهرباء أو المؤن والمساعدات الطبية.

اقرأ أيضاًاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في اليوم الـ100 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

الخارجية: قدمنا أكثر من طلب للتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية ضد أهالي غزة

سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود الاحتلال وسط غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العربي النرويج غزة الان قطاع غزة الان المقاومة في غزة مستشفيات غزة مستشفى الشفاء الطبي البري غزة الان مباشر المقاومة الفلسطينية في غزة مسئول فريق الطوارئ الطبي فريق الطوارئ الطبي مسئول فريق الطوارئ نرويجي

إقرأ أيضاً:

«أوكسفام» تطالب بالانضمام لدعوى مرفوعة تمنع بيع الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل

أعلنت منظمة «أوكسفام» الدولية للمنظمات الخيرية، اليوم الخميس، تقديم طلب للمحكمة العليا البريطانية للانضمام، لدعوى مرفوعة تطالب بوقف بيع الأسلحة البريطانية للكيان الإسرائيلي المحتل.

وأضافت المنظمة الدولية الخيرية، أن أوكسفام ستزود المحكمة العليا البريطانية بمعلومات مهمة حول عمليات القتل الجماعي والتدميرات الإسرائيلية التي ترتكب بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، صرحت الدكتورة هديل القزاز، المتحدثة باسم منظمة «أوكسفام» العالمية، اليوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024، أن الوضع الإنساني بقطاع غزة أكثر من كارثي، مؤكدة أن مليونًا و700 ألف شخص يعيشون في خيام جنوبي القطاع.

وقالت القزاز، خلال مداخلة على أحد برامج قناة «القاهرة الإخبارية»، إن عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع يصعب عملنا وعمل كل المؤسسات الإنسانية، لافتة إلى أن المؤسسات الإنسانية العاملة في قطاع غزة تعتمد على وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وهذه المؤسسات توفر 80% من احتياجات سكانه.

وتابعت المتحدثة باسم منظمة «أوكسفام» العالمية، أن هناك 2.2 مليون شخص في قطاع غزة يعانون مجاعة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، مضيفًا أن توقف عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في غزة سيكون كارثة كبيرة تطول القطاع.

اقرأ أيضاًالمتحدثة باسم منظمة «أوكسفام»: الوضع الإنساني في غزة أكثر من كارثي

«أوكسفام»: عدد القتلى اليومي في غزة أعلى من أي صراع كبير آخر

منظمة دولية: غزة أصبحت مقبرة للنساء والفتيات بعد 200 يوم من العدوان

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: لا وقف للأعمال القتالية بغزة والعمليات العسكرية مستمرة في رفح الفلسطينية
  • تحذيرات أممية من معاناة 50 ألف طفل بغزة من سوء التغذية الحاد
  • عاجل - 14 استشهدوا.. قوات الاحتلال قصفت الشجاعية والتفاح بغزة قبل قليل
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في قطاع غزة خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • الإغاثة الطبية بغزة: الوضع في القطاع خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي
  • أونروا: أكثر من 330 ألف طن نفايات متراكمة في مناطق سكنية بغزة
  • الفاو تعبر عن قلقها إزاء الوضع الكارثي في قطاع غزة
  • قصف إسرائيلي مكثف يوقع شهداء وجرحى بغزة ومعارك عنيفة وسط القطاع
  • «أوكسفام» تطالب بالانضمام لدعوى مرفوعة تمنع بيع الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: قدرتنا على التعامل مع الوضع الكارثي بغزة تتراجع تدريجيًا