أدانت ناميبيا قرار ألمانيا، حاكمها الاستعماري السابق، برفض اتهامات جنوب أفريقيا لإسرائيل في محكمة العدل الدولية بارتكاب إبادة جماعية، وقالت الرئاسة في بيان صدر خلال الساعات القليلة الماضية، إن ناميبيا، الدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي والتي شهدت أول إبادة جماعية في القرن العشرين في ظل الحكم الاستعماري الألماني، ترفض دعم ألمانيا لنوايا الإبادة الجماعية للدولة الإسرائيلية العنصرية.

ناميبيا ترفض دعم ألمانيا لإسرائيل 

وأعرب رئيس ناميبيا، هيج جينجوب، عن أسفه لعجز ألمانيا عن استخلاص الدروس من تاريخها المروع، كما إنه يشعر بالقلق إزاء قرار الحكومة الألمانية برفض لائحة الاتهام الأخلاقية التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، حسبما ذكرت صحيفة «ذا لوكل أوف جيرماني» الألماني.

ألمانيا تتجاهل مقتل أكثر من 23 ألف فلسطيني في غزة

واتهم رئيس ناميبيا ألمانيا بتجاهل مقتل أكثر من 23 ألف فلسطيني في غزة، والدفاع أمام محكمة العدل الدولية عن أعمال الإبادة الجماعية والبشعة التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية.

ورفضت الحكومة الألمانية، يوم الجمعة، بشكل حاسم وصريح اتهامات جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، ووصفتها بأنها استغلال سياسي لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن منع الإبادة الجماعية بلا أساس في الواقع.

جنوب أفريقيا تحرك دعوى ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

يذكر أن جنوب أفريقيا حرّكت دعوى قضائية طارئة أمام محكمة العدل الدولية، قائلة إن إسرائيل تنتهك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن منع الإبادة الجماعية، الموقعة عام 1948، وتريد من المحكمة أن توقف فورا عملياتها العسكرية في غزة والتي بدأت يوم 7 أكتوبر الماضي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية ألمانيا ناميبيا إسرائيل محکمة العدل الدولیة الإبادة الجماعیة جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

خبير: مجازر تل أبيب في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي من ذلك؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور علي الأعور، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن القانون الدولي حاضر ومحكمة العدل الدولية حاضرة والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان حاضر بطلبه بإصدار مذكرة توقيف أو اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد 76 عاما من المجازر والمذابح التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف "الأعور"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، "السؤال المركزي، ما تأثير ذلك على الأرض؟ 9 أشهر والمذبحة مستمرة، أين القانون الدولي، وتأثير محكمة العدل الدولي؟".

وتابع: "في تقديري المظاهرات التي خرجت في أمريكا كان لها تأثير أكبر بكثير من محكمة العدل الدولية، فهناك اللوبي الصهيوني والجمهوريون يضغطون الآن على محكمة العدل الدولية وكريم خان وأعضاء من الفريق القانوني للضغط لعدم إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو".

وواصل: "المجازر مستمرة فيوم أمس سقط 210 شهداء في النصيرات، وقبلها مستشفى المعمداني بواقع 500 شهيد في ضربة واحدة، ومستشفى الشفاء، وتم قتل وحرق في داخل خيم النازحين في رفح الفلسطينية، والتي تعتبر أماكن آمنة".

مقالات مشابهة

  •  الأورومتوسطي ينتقد المعايير المزدوجة للدنمارك بإنكارها الإبادة الجماعية في غزة
  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • جنوب أفريقيا: نريد إيقاف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • مهدي حسن لهآرتس: إذا لم تكن حرب غزة إبادة جماعية فماذا تكون؟
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • مسؤولون أمميون: لا مكان آمناً في غزة.. و”إسرائيل” تستغل أسراها لارتكاب إبادة جماعية
  • خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟
  • خبير: مجازر تل أبيب في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي من ذلك؟
  • المرصد الأورومتوسطي يدعو الجنائية الدولية لإصدار مذكرات توقيف بحق جميع القادة الإسرائيليين
  • الأورومتوسطي: القتل العشوائي الذي تنفذه إسرائيل يعبر عن إرادتها لارتكاب إبادة جماعية في غزة