قال الدكتور هيثم أبوسعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إنّ الحاجة ماسة لإدخال المواد الطبية اللازمة لعلاج الجرحى في قطاع غزة، مؤكدا أنّ البعثة ما زالت تواصل الضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية.

وكشف الدكتور هيثم أبوسعيد، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «ندعم الدعوى التي قدّمتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية بشأن جرائم إسرائيل في قطاع غزة، دعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية تستند إلى جميع الاتفاقيات التي انتهكتها إسرائيل، ونرفض ادعاءات إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بشأن توقفها عن قصف المنشآت السكنية والمناطق التي ادعت أنّها آمنة في غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان حقوق الإنسان القاهرة الإخبارية الاحتلال جنوب أفريقيا إسرائيل العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، تعليق الأعمال العسكرية "بشكل تكتيكي" لمدة 11 ساعة يوميا، جنوبي مدينة رفح في قطاع غزة.

وجاء في بيان للجيش أنه "تقرر اعتبارًا من يوم أمس (السبت) وبشكل يومي بين الساعات الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساء (0500 إلى 1600 بتوقيت غرينيتش) أنه سيتم تعليق الأنشطة العسكرية بشكل تكتيكي ومحلي، وذلك لأغراض إنسانية في الطريق الواصل من كرم أبو سالم إلى شارع صلاح الدين وشماله".

وأشار إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار "الجهود المتواصلة لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة، وبعد مناقشات جرت مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية".

في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها جيش الدفاع ووحدة تنسيق أعمال الحوكمة في المناطق لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة وبعد مناقشات جرت مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تقرر انه اعتبارًا من يوم أمس وبشكل يومي بين الساعات الثامنة صباحًا (08:00) وحتى السابعة… pic.twitter.com/p84uU7J43P

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 16, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، مقتل 8 عسكريين في جنوبي قطاع غزة، بعدما تعرضت عربة مدرعة تحمل مواد متفجرة لانفجار.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في بيان السبت، إن "الأمة الإسرائيلية بكاملها تحتضن العائلات العزيزة في هذه اللحظة الصعبة".

وأضاف أنه "رغم الكلفة الباهظة" يجب "التمسك بأهداف الحرب"، مشيرا خصوصا إلى تدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية وإعادة الرهائن.

"ثمن باهظ".. أول تعليق لنتانياهو على تفجير ناقلة الجنود برفح في تعقيبه على حادثة مقتل ثمانية جنود اسرائيليين في رفح، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إن بلاده دفعت ثمناً باهظاً آخر فيما سماها الحرب العادلة التي فرضت عليها.

وبدأ الجيش الاسرائيلي هجوما على مدينة رفح، في أقصى جنوب قطاع غزة، في السابع من مايو الماضي، رغم تحذيرات المجتمع الدولي كون المدينة تضيق بالنازحين الفلسطينيين.

ومنذ بدء الهجوم الاسرائيلي البري على قطاع غزة في 27 أكتوبر، قتل 306 جنود إسرائيليين، بينهم الجنود الثمانية الذين قتلوا السبت، في حصيلة هي من بين الأسوأ بالنسبة إلى الجيش الإسرائيلي في يوم واحد، وفق فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • 93 دولة تدعم المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة إسرائيل
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • قلق إسرائيلي من الاتهامات الأممية بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين
  • سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)
  • "العدل الأوروبية" تغرّم المجر بسبب سياسات اللجوء
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جنيف
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جينيف