كشف عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، تفاصيل تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، مشددًا على أن كيانا كبيرا يدير الـ3 أبراج ويعمل على جذب الاستثمارات العالمية والمحلية.

وقال خطاب في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي مصطفى كفافي: «العاصمة الإدارية الجديدة أهم مشروع تم في مصر على مدار السنوات الثمانية الماضية، وهو درة التاج للمشروعات ويضع الدولة المصرية على خريطة الاستثمارات العالمية ومقار الشركات الدولية الكبرى».

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان: «هذا النوع من الاستثمارات يحتاج إلى نوع خاص من المعمار، وهذا ما شهدناه أمس، حيث إنه ذو طابع حديث يحقق بنية ذكية مستدامة تخدم رجال الأعمال والشركات العملاقة وتخلق فرص عمل حديثة».

وتابع: «سيكون هناك كيانا ضخما يدير المشروع ويشغله ويسوق له على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وهو ما يتيح فرص عمل واستثمار كبيرة جدا، والعاصمة بها فرص سكنية مميزة».

واستكمل المتحدث باسم وزارة الإسكان: « هناك 5 أبراج سكنية جارِ العمل فيهم، بالإضافة إلى 4 أبراج وبرج أيقوني بهم فنادق بواقع فندقين على النيل تديرهما كبرى شركات الفنادق في العالم».

اقرأ أيضاً«التعليم»: انتظام امتحانات نصف العام 2024 في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

عضو بتجارية الإسماعيلية: السياحة الشتوية مصدر هام للاقتصاد القومي

تقديم خدمات طبية وبيطرية وتوعوية للمواطنين بالمجان في قافلة سكانية متكاملة بدلنجات البحيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبراج العاصمة الإدارية الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الاستثمارات المحلية العاصمة الإدارية عمرو خطاب وزارة الإسكان

إقرأ أيضاً:

"العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل مسئولو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وفداً من طلاب كلية الهندسة بجامعة قرطاج بدولة تونس الشقيقة، ومرافقيهم، للتعرف على معالم العاصمة الادارية، وما جرى تنفيذه من مشروعات، وكذا الجهود التي بذلتها الدولة المصرية رغم الأحداث العالمية حتى تصل إلى هذا المستوى من الرقي والتحضر بالعاصمة الادارية الجديدة.

وبدأت الزيارة بتفقد المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD، حيث تم تقديم شرح عام عن المنطقة والأعمال الجارية بها، والتي تضم 20 برجاً متنوعاً: أبراج إدارية، وأبراج سكنية، وبرج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر، بخلاف الأنشطة الفندقية والتجارية، وغير ذلك.

ثم انتقل وفد جامعة قرطاج التونسية، الى منطقة الحدائق المركزية " النهر الأخضر "، وتم تقديم شرح موجز للأعمال التي تمت في هذا المشروع، حيث تعد منطقة الحدائق المركزية أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.

ثم استكمل وفد جامعة قرطاج التونسية، الزيارة الميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بزيارة حي المال والأعمال، وكذا الحي الحكومي، وساحة الشعب، والمحاور الرئيسية، والمعالم الأخرى بالمدينة.  

وفي ختام الزيارة، أعرب الطلاب التونسيون، عن إعجابهم بما تم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة، وقدموا الشكر لجميع فريق العمل القائم على هذه الأعمال، كما تقدموا بالشكر للمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولي الجهاز، على تنظيم الزيارة، وعلى الجهد المبذول.

4f9211a9-381d-400e-a6b1-22cbbe24a411 a0eae15d-218a-4139-b562-2e24935a39e5 8806370d-cb2e-4066-871d-516e52a8aec4 661e9f18-6ec1-4f05-82a7-52e64ec16653 aac813fb-0afc-40c7-b402-582ccf53fff1 c2f82c4b-5e2a-4247-bdaf-fb8bef1642a6 85b45cf9-2f5c-4909-82c5-2d24f993a3eb

مقالات مشابهة

  • متحدث «الوزراء» يحسم الجدل بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء
  • شعبة المخابز تنفي تغيير سعر رغيف العيش السياحي (فيديو)
  • الصحة العالمية: الأوضاع في غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • المتحدث باسم "الأونروا" لـRT: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • وزير الإسكان: حجم الاستثمارات بـ "المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات يُعادل ضعف ما تم إنفاقه خلال 28 عاما
  • المتحدث باسم نتنياهو: ما نريد رؤيته في غزة في اليوم التالي للحرب هو منطقة منزوعة السلاح
  • الدفاع المدنى الفلسطيني يحذر من حدوث كارثة للأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • الطيران تنظم ورشة عمل حول "إعداد وتنفيذ موازنة البرامج والأداء" بالعاصمة الإدارية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة لوصفها حرب غزة بـالإبادة جماعية