صحيفة الجزيرة:
2024-06-16@13:20:59 GMT

افتتاح ندوة البحث العلمي بجامعة الملك سعود

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

افتتاح ندوة البحث العلمي بجامعة الملك سعود

محمد الغشام ـ الجزيرة

افتتح عميد كلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز الدغيشم ندوة البحث العلمي في العمارة والتخطيط بعنوان “بحوث نوعية في ظل الرؤية الوطنية ٢٠٣٠” صباح اليوم بمدرج الكلية بالدور الأول.

ورحب عميد كلية العمارة والتخطيط في بداية الكلمة بالحضور والتي ذكر فيها أن كلية العمارة والتخطيط منذ إنشائها سعت على التطوير والتقدم، ومواكبة خطوات العالم المتسارعة والتي تهدف إلى تحقيق سياسات الجامعة نحو تطوير دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع والوطن، وصناعة الفكر العلمي لدفع عجلة التنمية في ظل التحديات العمرانية؛ بما يتلاءم مع أهداف الرؤية 2030 لوطننا الغالي.

اقرأ أيضاًUncategorizedهيئة الأدب والنشر والترجمة تُسدل الستار على “مهرجان الكُتّاب والقُرَّاء” بحضور نحو 225 ألف زائر

وأوضح الدكتور الدغشيم أن البحث العلمي يعد الركيزة الأساسية لبناء مجتمع المعرفة، ونسعى دوماً بالكلية لتعزيز مكانة البحث العلمي من خلال توفير البيئة العلمية الداعمة لإنتاج بحوث نوعية ومبتكرة ذات قيمة إبداعية، وتقنية علمية، مشيراً إلى أن هذه الندوة تستهدف تحفيز الباحثين والمتخصصين في المحاور ذات الاهتمام المشترك في المجال المعماري والعمراني من داخل الجامعة وخارجها لتطوير الحياة في البيئة العمرانية ومواجهة تحدياتها، ورفع مستوى جودة الحياة.

وبدوره، ذكر مدير مركز البحوث ورئيس اللجنة العلمية الدكتور وليد الزامل أن إقامة ندوة “البحث العلمي في العمارة والتخطيط: بحوث نوعية في ظل الرؤية الوطنية 2030″، جاء ليؤكد مواكبة جهود كلية العمارة والتخطيط في البحث العلمي لمبادرات الرؤية الوطنية 2030، وفي سياق يتماشى مع الارتقاء بالبيئة الحضرية وابتكار أفضل النماذج المعمارية التي تحافظ على الأصالة والتفرد والإبداع.

وغني عن البيان ذكر أن كلية العمارة والتخطيط تزخر بالعديد من الخبرات والكوادر الأكاديمية في مجالات العمارة، والتخطيط، والتصميم العمراني، والتطوير العقاري، وهو ما يشكل فرصة لاستشراف مستقبل عمراني واعد، ويسعى مركز بحوث كلية العمارة والتخطيط ليتخذ دورة في مجال مقاربة الفجوات وتلمس الاحتياجات بما يساهم في إنتاج بحوث نوعية تخدم توجهات الرؤية الوطنية 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الرؤیة الوطنیة البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء

بدأت أمانة الأحساء في إزالة 44 عقارًا لصالح مشروع تطوير طريق الأمير سعود بن جلوي، الذي يشمل استمرارية الطريق مع طريق الأمير محمد بن فهد وتقاطع طريق الرياض، بعد استكمال إجراءات نزع الملكية للعقارات الواقعة ضمن مسار المشروع.
ويهدف المشروع إلى تحسين البنية التحتية ورفع كفاءة شبكة الطرق في المحافظة، وتعزيز انسيابية الحركة المرورية، وتسهيل الوصول إلى المناطق الحيوية.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يهنىء القيادة بعيد الأضحىأمير الشرقية يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحىكما يأتي في إطار جهود الأمانة المستمرة لتطوير الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساءانسيابية الحركة المروريةوأكدت امانة الاحساء أن المشروع يأتي ضمن مستهدفاتها في تنفيذ المشروعات التطويرية والخدمية، ومن ذلك الدراسات المتعلقة بنزع ملكيات العقارات لصالح مسارات الطرق والشوارع الحيوية داخل الأحساء، بهدف الإسهام في انسيابية الحركة المرورية، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 بتقديم خدمات بلدية متقدمة.
ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المشاريع التطويرية التي تنفذها أمانة الأحساء في مختلف مناطق المحافظة، بهدف تحسين جودة الحياة وتقديم خدمات بلدية مميزة للمواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • البحث العلمي ودوره في تقدم الأمم.. نص خطبة الجمعة المقبلة
  • إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • «البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • مكتبة محمد بن راشد: إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي