تفقد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية استلام سيارتين قلاب سعة 12 متر ماركة (Ford) بإجمالي مبلغ 6.7 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، لدعم الحملة الميكانيكية ورفع كفائتها للارتقاء بمنظومة النظافة بمدن المحافظة المختلفة.

 وأكد المحافظ أنه تم تخصيص السيارتين لمدينتي الخصوص وكفر شكر للمساهمة في نقل القمامة من تلك المدن إلى المقالب العمومية للعمل على نظافة الشوارع ورفع القمامة أولا بأول، مشيرا أن المحافظة تضع ملف منظومة رفع القمامة على رأس أولوياتها لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في قطاع النظافة في مختلف المدن .

ووجّه المحافظ إلى أهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لها، مع توفير سائقين مدربين لضمان تشغيل هذه المعدات بالكفاءة الفنية المطلوبة، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر وغيرها للحفاظ على سلامة المعدات من أي أعطال ، مؤكدا أن المحافظة تعمل جاهدة على النهوض بقطاع النظافة بالقليوبية، من خلال توفير المعدات الحديثة التي تسهم في القضاء على المشكلة وتخفيف العبء عن عمال النظافة بالشوارع .

وأضاف الهجان أن ذلك يأتي أيضا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة تراكمات القمامة بالطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم . 

ورافق المحافظ كل من اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام ومحمد رجب مدير عام التخطيط والمتابعة والمهندس عبد الله السيد مدير الحملة الميكانيكية و أيمن عبد الرحمن مدير المخازن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظومة النظافة كفر شكر الخصوص محافظة القليوبية

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى 2024.. محافظ مطروح يتفقد المجازر الحكومية لنحر أضاحي المواطنين بالمجان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024، مجزر مرسى مطروح، يرافقه اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والمهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد، والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، والدكتور عبد المجيد أبو شادى مدير عام مديرية الطب البيطري، والدكتورة دار السلام حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، والمهندسة هند مساعد مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية. 


حيث شهد محافظ مطروح ذبح عدد من الأضاحي ومنها 10 رؤوس عجول، والتى أهدتها جمعية الأورمان الخيرية  لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمدن المحافظة الثمانية، ومنها ثلاثة روؤس بمرسى مطروح. 

محافظ مطروح يوجه الشكر لجهود المشاركة المجتمعية المتواصلة


ووجه محافظ مطروح الشكر لجهود المشاركة المجتمعية المتواصلة  والتعاون مع جمعية الأورمان الخيرية من أجل توفير مزيد من الخدمات واحتياجات أهالي مطروح خاصة الأسر الأولى بالرعاية. 


من ناحية أخرى أكد الدكتور عبد المجيد أبو شادى مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح، أنه تنفيذا  لتوجيهات اللواء خالد  شعيب   محافظ مطروح، أنهت  مديرية  الطب  البيطرى استعداداتها بكامل  قوتها  أطباءها  لاستقبال  الأضاحي  بالمجان خلال أيام  عيد  الأضحى  المبارك 2024، مع الإشراف  البيطرى  الكامل  وفحص  اللحوم  للتأكد  من  صلاحيتها  للإستهلاك  وخلوها  من  الأمراض  المشتركه  التى  تنتقل  إلى  الإنسان  عن  طريق  إستهلاك  اللحوم، وذلك من  خلال  مجازرها  المنتشرة فى  المحافظة وهي مجزر مرسى  مطروح، ومجزر  رأس الحكمة، ومجزر  برانى، ومجزر  السلوم، ومجزر  سيوة، ومجزر  العلمين، ومجزر  النجيلة، ومجزر  الضبعة، علما بأن مجزر  الحمام  يتم  تطويره  الآن  على  أعلى  مستوى  ليصبح  مجزر  آليا. 
 

وكيل بيطري مطروح: التخلص الآمن من مخلفات الذبح  والحفاظ على  نظافة شوارع  المحافظة من التلوث البيئي

وأضاف مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح أنه يسعد استقبال مجازر المحافظة استقبال المواطنين الراغبين في الذبح   من خلال خدمه  مجانيه  مقدمه  لأهالي  مطروح، والتعاون في التخلص الآمن من مخلفات الذبح  والحفاظ على  نظافة شوارع  المحافظة من التلوث البيئي. 

محافظ مطروح يتفقد المجازر الحكومية IMG-20240616-WA0007 IMG-20240616-WA0006 IMG-20240616-WA0005 IMG-20240616-WA0004

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بعيد الأضحى
  • عيد الأضحى 2024.. محافظ مطروح يتفقد المجازر الحكومية لنحر أضاحي المواطنين بالمجان
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الاطفال المبتسرين
  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • وصول 7 مكابس جديدة لدعم منظومة النظافة بمحافظة السويس
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • محافظ الغربية يتفقد الحدائق والمنتزهات بطنطا استعداداً لعيد الأضحى المبارك