انطلقت اليوم الثلاثاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، بمعاهد المنطقة الأزهرية بمحافظة سوهاج، حيث استفتح طلاب الشهادة الابتدائية اليوم الأول بأداء امتحاناتهم في القرآن الكريم، في حين استفتح طلاب الشهادة الإعدادية امتحاناتهم بمادتي الفقه واللغة العربية (الورقة الأولى) النحو والصرف، بينما استفتح طلاب البرنامج التأهيلي المحلقين على الشهادة الإعدادية امتحاناتهم بالفقه واللغة العربية، وتفقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، بعض اللجان بنطاق المنطقة، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

واجتمع الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، برؤساء المناطق الأزهرية قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للوقوف على استعدادات المناطق لاستقبال الطلاب، مشددا على ضرورة الالتزام بتعليمات القطاع الخاصة بالامتحانات، وتوفير سبل الراحة والانضباط للطلاب والملاحظين باللجان، حتى يتمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في سهولة ويسر.

وبدأت امتحانات الشهادة الابتدائية اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024، وتنتهي يوم الاثنين الموافق 22 يناير، في حين تنتهي امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الثلاثاء 23 يناير، وبلغ عدد الطلاب الذين لهم حق دخول الشهادة الابتدائية 189635 طالبًا وطالبة، والشهادة الإعدادية 177109 طلاب وطالبات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة سوهاج الأزهرية امتحانات الفصل الدراسى الأول اللغة العربية الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

10آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أداء طلاب القسم الادبي لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعاهد المحلة الكبرى للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام ، وذلك بحضور الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الازهرية.

وحرص على متابعة أداء الطلاب للامتحانات بمعهد المحلة الكبرى الثانوي بنين و معهد الإمام الشافعي النموذجي الثانوي بنين بالمحلة الكبرى

وأشاد محافظ الغربية، بانتظام اللجان وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

ووجه محافظ الغربية للطلاب كلمات التشجيع، موجهًا رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى كعادة أبناء محافظة الغربية دائمًا.  كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية.

ومن جانبه أشار الشيخ عبد اللطيف طلحة أن الامتحانات بدأت من السبت أول يونيو، وسوف تستمر حتى 15 يوليو بواقع يوم للعلمي ويوم للأدبي و أن عدد من تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية على مستوى معاهد المحافظة مايقرب من ١٠ الف  و٤٠٠ طالب وطالبة لعدد ١٦٩ معهد علي مستوي المنطقة.

مقالات مشابهة

  • طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات مادتى الفقة والانشاء
  • 10آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية
  • طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحانات الفقه والإنشاء بالثانوية الأزهرية
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحاني الفقة والانشاء بالثانوية الازهرية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحاني مادتي الفقة والإنشاء
  • الثانوية الأزهرية 2024.. 2360 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم بالقسم العلمي بالأقصر
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث
  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادتي الفقه والحديث
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب العلمي يؤدون امتحان «الفقه والحديث» بمطروح غدًا
  • غداً.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية