يناير 16, 2024آخر تحديث: يناير 16, 2024

المستقلة/- واجهت وزيرة التعليم أنتقادات بعد ثلاثة أيام فقط من تعيينها بسبب وضع أولادها في مدرسة خاصة.

و قد طغت الضغوط على قرارها إرسال أطفالها إلى مدرسة خاصة على محاولة الرئيس إيمانويل ماكرون بدء ولايته الثانية بتعديل وزاري.

و سألت الوزيرة من قبل الصحافة عن تعليم أطفالها، و بررت القرار بالقول إنه “من المحبط” عدد الساعات التي لم يستبدلها ابنها في المدرسة العامة عندما كان أحد معلميه في إجازة.

و أوضحت الوزيرة المعينة حديثاً أنها و زوجها “سئما، مثل آلاف العائلات”، و قررا “البحث عن حل آخر”.

التحق باقي أطفالهم بمدرسة ستانيسلاس المرموقة، و هي مؤسسة كاثوليكية قريبة من منزلهم في باريس.

و أنتشرت الدعوات إلى استقالة الوزيرة بسبب تقرير نشرته صحيفة ليبراسيون يوم الأحد يزعم أن نجل أوديا كاستيرا قضى فصلًا دراسيًا واحدًا فقط في الحضانة العامة ليتري.

و كشفت الصحيفة أن فصله لم يتأثر بنقص الموظفين في المدرسة الحكومية، نقلاً عن المعلم الذي كان يدرس في فصله عام 2009, و أدعى أيضاً أن قرار نقله إلى مدرسة أخرى كان بسبب رفض المدرسة ترقية ابنها.

و قال مكتبها لوكالة فرانس برس إن أوديا-كاستيرا “تنفي بشكل قاطع المزاعم التي أوردتها صحيفة ليبراسيون”.

و قالت الوزيرة نفسها خلال زيارة رسمية لباريس صباح الاثنين: “يجب أن نغلق هذا الفصل من الاعتداءات الشخصية و الحياة الشخصية”.

و حاولت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية، بريسكا ثيفينوت، التقليل من أهمية الجدل الذي أثارته زميلتها في مقابلة إذاعية، قائلة إن الوزيرة كانت تشرح ببساطة سبب اختيارها التعليم الخاص لابنها.

و أضافت: “أنا أؤمن بالتعليم العام و أعتقد أنه يتعين علينا جميعًا أن يكون لدينا طموح كبير لذلك”. و مع ذلك، انتقدت المعارضة و النقابات بشدة وزير التعليم.

و كتب فابيان روسيل، الأمين العام للحزب الشيوعي الفرنسي، على موقع التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقا: “الأيام تمر و الأكاذيب تتراكم”. و توالت تعليقات مماثلة من اليسار و أقصى اليمين.

المصدر:https://www.euronews.com/2024/01/16/newly-appointed-french-education-minister-under-fire-for-taking-her-children-to-private-sc

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

سفاح التجمع الخامس والدروس الخصوصية فى الخفاء.. اعرف التفاصيل

أكد صديق مقرب من سفاح التجمع الخامس، المتهم بقتل 3 سيدات بعد تعذيبهن، وزميل له بالمدرسة الخاصة التي كان يعمل بها في بورسعيد، أنه كان يخالف قواعد وشروط المدرسة بشأن الدروس الخصوصية، حيث إن إدارة المدرسة كانت تشترط على المدرسين العاملين بها، عدم إعطاء الطلاب دروس خصوصية، إلا أن "كريم" سفاح التجمع كان يتفق مع بعض أولياء الأمور لحصول أبناءهم على دروس خصوصية في الخفاء، دون علم إدارة المدرسة.

وأوضح صديق سفاح التجمع الخامس-تحفظ على ذكر إسمه- أن المتهم بعد إنهاء التعاقد معه لسوء سلوكه، عمل في مدرسة خاصة أخرى ببورسعيد، وأثار بها أيضا العديد من المشاكل.

وكان زميل سفاح التجمع الخامس كشف أن المتهم كان يرغب بالاستمرار في العمل بالمدرسة، لشعوره بالاستقرار في بورسعيد، لكن إدارة المدرسة أنهت تعاقده مما أصابه بحالة كبيرة من الغضب.

أضاف أن نظام المدرسة في تجديد التعاقد، يتمثل في تسليم الإدارة خطابا للمدرس الذي يعمل لديها، وتطلب منه التعبير عن رغبته في تجديد التعاقد أو عدمه، ثم ترد على الخطاب وتعلن الإدارة عن رأيها في التعاقد مع المدرس أيضا.

وذكر أن كريم سفاح التجمع وافق في الخطاب على استكمال العمل، إلا أنه فوجىء بإدارة المدرسة ترفض استكمال التعاقد معه، ليصاب بحالة من هستيريا الغضب، داخل المدرسة، وغادرها بعد انفعاله، وبعد مرور يومين عاد مرة أخرى للمدرسة، وحصل على مستحقاته المادية لتنقطع علاقته بها عقب ذلك.
ونفى زملاء المتهم تناوله أي علاج أو مهدئات لعلاج الأمراض النفسية، خلال فترة عمله بالمدرسة، رغم ادعاءه أنه مصاب بمرض اضطراب ثنائي القطب، الذي يدفعه للتحولات المزاجية في تصرفاته مع الآخرين.

وأكد أحد زملاء سفاح التجمع الخامس، في تصريح لـ"اليوم السابع"، إن المتهم كان يتعامل بعدم لياقة مع زملاءه، وتشاجر عدة مرات مع زميل له، مدرس يحمل جنسية دولة أجنبية، ولم يراعي فارق العمر بينهما، مما أدى إلى ابتعاد زملاءه عنه، وتجنبهم التعامل معه.

وعن علاقته بطلابه، وصف زملاء سفاح التجمع الخامس، أنه كان لطيفا معهم، خاصة في بداية التحاقه للعمل بالمدرسة سنة 2018، وأنه كان معتادا على تنظيم أنشطة طلابية لهم، بالإضافة إلى الإشراف على حفلات المدرسة، ولم تظهر أي شكاوى ضده من الطلاب أو أولياء أمورهم، كما كان سفاح التجمع الخامس أهل ثقة لبعض أولياء الأمور، حيث كانوا يطلبون منه إعطاء أبناءهم دروس خصوصية.

من جانبه، كشف صديق مقرب لـ سفاح التجمع الخامس – تحفظ على ذكر إسمه-، في تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المتهم خلال عمله مدرس لغة إنجليزية، بمدرسة خاصة في بورسعيد، كان يخون زوجته، وكانت تطارده لإثبات خيانته لها.

أضاف أن زوجة سفاح التجمع الخامس، اكتشفت خيانته لها، من خلال هاتفه المحمول، حيث عثرت على صور ورسائل عاطفية متبادلة بينه وبين فتيات وسيدات، وكانت حدة الخلافات بينهما تشتعل بسبب اتهامها له بالخيانة، حتى انتهت علاقتهما بهروبها منه، وترك محافظة بورسعيد، والإقامة في القاهرة.

في ذات السياق، نشرت "ر.أ" إحدى ضحايا سفاح التجمع الخامس، التي تعرضت للتعذيب والقتل داخل شقته، والتخلص من جثتها بطريق إسماعيلية الصحراوي، على صفحتها عبر فيس بوك، قبل اختفاءها، منشورا "بوست" يوم 6 إبريل الماضي قالت فيه " للأسف عائلتي هي من كانت السبب في الحالة التي وصلت لها، يارب أن عملت لهم إيه بس لكل دا".

وتم الكشف عن مفاجأة جديدة خلال البحث وجمع المعلومات عن الجانب المظلم الذي لا يعرفه أحد في حياة سفاح التجمع المتهم بتعذيب 3 فتيات، وقتلهن، والتمثيل بجثثهن، حيث تم الوصول لحساب خاص بالمتهم بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كان يستخدمه في نشر مقاطع فيديو قصيرة، خاصة بتعليم اللغة الإنجليزية، وتبين من خلال فحص الحساب، أن المتهم يتابع حسابين "أكونت" لفتاة وسيدة فقط، وأن الفتاة التي يتابع حسابها بالفيسبوك، هي إحدى ضحاياه وتدعى "ر.أ".

وكشفت التحريات أن الضحية "ر.أ" هي فتاة تبلغ من العمر 17 سنة، مقيمة بمنطقة شعبية في القاهرة، والدها متوفي، وتقيم بصحبة والدتها، وكانت تعمل بكافيه في التجمع الخامس، وأنهى المتهم حياتها داخل شقته المستأجرة، ثم تخلص من جثتها بعد نقلها بسيارته، بطريق الإسماعيلية الصحراوي.







مقالات مشابهة

  • قصواء الخلالي: مصر تتعرض لضغوط على كل الأصعدة بسبب موقفها الداعم لفلسطين
  • طلاب يفاجئون معلمهم بهدية خاصة وفاخرة.. فيديو
  • سفاح التجمع الخامس والدروس الخصوصية فى الخفاء.. اعرف التفاصيل
  • مايا نعمة تتعرض لانتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • مايا نعمة تتعرض لإنتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • افتتاح مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية "IATS"
  • مصر.. مدرسة أجنبية خاصة تدرس مادة المثلية الجنسية لطلاب الصف السادس!
  • لم تُعَدَّل منذ الستينيات.. وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية
  • مدرسة اليوبيل الدولية الخاصة تحتفل بتخريج طلابها
  • بدائل الثانوية الأزهرية 2024.. 9 مسارات تعليمية مختلفة