التمس وكيل الجمهورية اليوم الثلاثاء لدى محكمة الجنح ببئرمرادرايس بالعاصمة تسليط عقوبة 5 سنوات حبسا نافذ. مع التماس امر الايداع رهن الحبس المؤقت لتاجر “ب.ك”. بعد متابعته بجنحة اصدار شيك بدون رصيد بعد شكوى رفعها ضده صاحب وكالة لكراء السيارات. بعد سلبه مبلغ مالي تراوح قيمته اكثر من مليار سنتيم .

وبالرجوع الى تفاصيل قضية الحال تعود وقائعها الى 27 جويلية بعد شكوى رفعها الضحية ضد المتهم.

في قضية الحال موقوف رهن الحبس للمؤقت بالمؤسسة العقابية القليعة في عدة قضايا. بعد معاملة تجارية قام بكراء عليه سيارات من النوع الفاخرمن بينها تيڨوان وڨولف لمدة عامين ،مقابل منحه شيك بدون رصيد. قيمته تراوح قيمته مليار و 800 مليون سنتيم.

وبعد مثول المتهم “ب.ك” وجهت له جنحة اصدار شيك بدون رصيد انكر التهمة المنسوبة اليه جملة و تفصيلا.

و اكد انه لم يقم بإمضاء ومنح الشيك بل كانت هناك تعاملات تجارية مع الضحية. فيما صرحت هيئة دفاع الضحية الذي تغيب عن جلسة المحاكمة ان المتهم كان ياجر على موكله سيارات فاخرة. منهم قولف وتيڨوان لمدة سنتين.

كما أقرضه مبلغ مالي الى ان وصلت المبالغ الى قيمة مليار و 800 مليون سنتيم. ملتمسا من المتهم بإسترداد تلك المبالغ ،مع تعويض. وبعد التماس وكيل الجمهورية العقوبة السالف ذكرها. مع غرامة مالية بقيمة الشيك ،حدد القاضي تاريخ للنطق بالحكم في القضية الى جلسة 23 جانفي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: شیک بدون رصید

إقرأ أيضاً:

الأمن يضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" في القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الامنية اليوم من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم  أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بمنطقة المعادى بمحافظة القاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين من راغبى  الحصول على شهادات دراسية والترويج لنشاطه عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" مقابل مبالغ مالية على خلاف الحقيقة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (شهادات "خالية البيانات" – كارنيهات – استمارات عضوية – إيصالات استلام نقدية – طالبات قيد "خالية البيانات" – شهادات خبرة – مطبوعات دعائية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" في القاهرة
  • ضبط حداد طعن عامل بسكين بسبب مشادة كلامية بسوهاج
  • إحالة أوراق تاجر مواشي أنهى حياة زوجة عمه للمفتي
  • محكمة الجنايات تقرر تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله بالفيوم
  • اليوم.. محاكمة تاجر بتهمة قتل شريكه فى الأميرية
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عُملة في الفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عملة في الفيوم لجلسة الثاني من أغسطس
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله في الفيوم لـ أغسطس المُقبل
  • يُعتبر الأعلى تاريخيًا.. الأسهم السعودية تغلق بتداول قيمته “53 مليار ريال”
  • ضبط المتهم بطباعة المطبوعات التجارية بدون تفويض