بوابة الوفد:
2024-06-12@04:54:00 GMT

مدرب المغرب يوضح صفات بطل أمم إفريقيا 2023

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

أوضح وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم عن الصفات التي سيتبعها أي منتخب للحصول على لقب كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار 2023.

الزمالك يختتم ودياته الثلاثة برباعية نظيفة فى مرمى الشباب الكويتي

وأكد الركراكي أن القانون يمنح جميع المنتخبات 5 تغييرات، كما أن هذا العامل يسمح لأسود الأطلس بتحقيق الفوز، مشيرًا إلى أن المنتخبات التي ستهتم بهذه التفاصيل ستكون قريبة من التتويج بالكان.

تصريحات الركراكي

تحدث وليد الركراكي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة المغرب وتنزانيا، حيث قال: "بكل تأكيد القانون يمنحنا 5 تغييرات، وهذا يسمح لنا بالفوز أو الحفاظ على النتيجة".

وتابع: "المنتخبات التي سيكون عندها اهتمام بهذه التفاصيل ستكون قريبة من التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا".

وأردف الركراكي: "لدينا نسبة من الحظ فيما يخص مواعيد المباريات، خاصة وأننا سنلعب أولى مبارياتنا بشكل متأخر".

وأضاف: "لقد رأينا نتائج باقي المنتخبات التي ستساعدنا لتنبيه اللاعبين والجمهور، حتى لا يعتقد البعض أن البطولة ستكون سهلة".

وأوضح مدرب المغرب تصريحاته: "لدينا صعوبة خلال هذه البطولة، فلدينا الثقة في أنفسنا، وحتى تحقق الانتصار في كل مباراة يجب أن تمنح مجهودك كاملا، سنحترم الخصم، ولا يوجد منافس سهل فكل المنتخبات أظهرت أن لها مكان في القارة".

وتابع: "لاعبي المنتخب يعلمون أن عليهم تقديم كل جهدهم حتى لا تتحقق مفاجأة ضدنا، جددنا التشكيل بعد كأس العالم، سواء لاختيار أو لشكوك، ولدينا لاعبون خاضوا كأس أمم إفريقيا للشباب، ويستحقون مكانهم".

وأتم وليد الركراكي تصريحاته: "الأفضلية التي يملكها الشباب هو الجوع الذي يمتازون به، وأيضًا مساهمتهم في صعود نسق التدريبات، إنهم ينتظرون وقتهم، وأنا واثق أن كل من سيدخل سيمنحنا الأفضلية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الركراكي كأس الأمم الافريقية بكوت ديفوار تصريحات الركراكي

إقرأ أيضاً:

مونديال 2026.. الركراكي يستبق مباراة الأسود أمام الكونغو بإجراء تغييرات تجنبه الأداء الباهت

يستعد المنتخب الوطني المغربي، والناخب الوطني وليد الركراكي، لمباراة الكونغو برازافيل، المزمع إقامتها الثلاثاء المقبل، 11 يونيو الجاري، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ويتجه وليد الركراكي، إلى إجراء بعض التغييرات على التشكيل الرسمي للمنتخب الوطني المغربي، في مباراته أمام الكونغو برازافي، بعد الأداء الباهث والتخاذل الذي عرفه لقاء زامبيا الجمعة الماضي، خصوصا بعد إضافة الهدف الثاني من قبل اللاعب إلياس بن صغير، ما أدى إلى تسجيل الهدف الأول من طرف الزامبيين، بطريقة طرحت العديد من التساؤلات على مدى جاهزية كلا من سايس وأكرد لقيادة خط الدفاع.

وينوي الناخب الوطني إعفاء العميد عانم سايس، من اللعب في مباراة الكونغو برازافيل، بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به، حيث سيقحم مكانه شادي رياض، حسب بعض المصادر المطلعة، في الوقت الذي يرجح أن يعود سفيان أمرابط لقيادة خط الوسط الدفاعي، مكان أسامة العزوزي، بعد تنفيذ عقوبة الإيقاف.

وستطال التغييرات خط الهجوم كذلك، بالاعتماد على كلا من أيوب الكعبي، وسفيان رحيمي، منذ البداية، فيما سيكون يوسف النصيري في دكة البدلاء، جراء الأداء الغير المنتظم الذي ظهر به في مباراة زامبيا، بالرغم من أنه كان سببا في ضربة الجزاء، التي أهدت الهدف الأول لصالح أسود الأطلس، في الوقت الذي سيواصل إبراهيم دياز اللعب أساسيا.

ويرجح أن يدخل وليد الركراكي، المباراة الثلاثاء المقبل أمام الكونغو برازافيل، بياسين بونو في حراسة المرمى، على أن يعتمد على الرباعي نايف أكرد، شادي رياض، أشرف حكيمي، ويحيى عطية الله في خط الدفاع، فيما سيكون سفيان أمرابط في خط الوسط الدفاعي، مع كلا من ابراهيم دياز وإلياس بن صغير في الأظهرة، رفقة حكيم زياش، ويوسف الكعبي، وسفيان رحيمي في الهجوم.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026 وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • الركراكي: ماشي حيث ربحنا اليوم بـ6 غادي ندير راسي سبعْ مازال الخدمة
  • الركراكي يوضح سبب إصراره على إعادة غانم سايس لصفوف المنتخب المغربي
  • الركراكي يتجه إلى اعتماد خطة بديلة أمام الكونغو وهذه التشكيلة المحتملة
  • يورو 2024.. تعرف على جنسيات مدربي منتخبات كأس أمم أوروبا
  • الركراكي: مشكل زياش والنصيري إنتهى ومباراة الكونغو لن تكون سهلة
  • مدرب الريال يرفض المشاركة في مونديال الأندية
  • مصر تحصد ذهبية منافسات الفرق في بطولة إفريقيا لسلاح الشيش
  • وليد الركراكي يلتقي بالصحافة قبل مواجهة الكونغو
  • النصيري يعتذر من المكلف بالأمتعة بقبلة على الرأس
  • مونديال 2026.. الركراكي يستبق مباراة الأسود أمام الكونغو بإجراء تغييرات تجنبه الأداء الباهت