الثورة نت../

أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أنّ الهجمات في البحر الأحمر متصلة بالحرب في غزة.. مشددا على ضرورة وقف الحرب فوراً في غزة، وخفض التصعيد في البحر الأحمر الذي تعتبره السعودية لديها.

وقال بن فرحان، على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، المنعقد في مدينة دافوس السويسرية، اليوم الثلاثاء: إن السعودية “لا ترى أي إشارة من “إسرائيل” على وقف الحرب والتصعيد”.

وأضاف: “أولويتنا هي إيجاد مسار لخفض التصعيد وهذا يعتمد على وقف الحرب في غزة”.. مشيرا إلى أنّ الحرب المستمرة في غزة “تجرّ الإقليم بأكمله إلى مخاطر كبيرة”.

وكانت الخارجية السعودية قد أعربت قبل أيام في بيان لها عن قلق المملكة من الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن، وقالت: إنها “تتابع بقلق العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات التي تعرضت لها مواقع في اليمن”.. مشيرةً إلى أنّ “المملكة تؤكد أهمية الحفاظ على أمن منطقة البحر الأحمر واستقرارها”.

وكانت الحكومة اليمنية في صنعاء قد أكدت مراراً أنّ “البحر الأحمر آمن للجميع باستثناء السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني”، وأنّها حريصة على أمنه، وأنّ “عمليات اليمن تستهدف السفن الصهيونية والمرتبطة بالموانئ المحتلة فقط”.

سبأ

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البحر الأحمر فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تجدد دعمها الراسخ للشرعية ولوحدة اليمن وسلامة أراضيه

 

جدد وزير الخارجية والهجرة المصري، الدكتور بدر عبدالعاطي، دعم جمهورية مصر العربية للشرعية في اليمن واستقلال مؤسسات الدولة، ودعمها الراسخ لوحدة اليمن واستقلالها وسلامة أراضيها.

واشار وزير الخارجية المصري خلال لقائه في واشنطن، المبعوث الأمريكي الى اليمن تيم ليندركينج، إلى ما يمثله أمن واستقرار اليمن، وكذا ملف البحر الأحمر وسلامة الملاحة البحرية فيه، من أولوية متقدمة للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر..موضحاً الارتباط المباشر بين أمن البحر الأحمر والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي .

واوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير تميم خلاف في بيان، ان الوزير عبد العاطي اكد خلال اللقاء، تأييد مصر لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦، وبما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناته الإنسانية.

وشدد وزير الخارجية المصري، على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن..مشيراً إلى دعم مصر للجهود الأممية ذات الصلة..منوهاً إلى الجهود المصرية لتقديم أوجه الدعم المختلفة للشعب اليمني، خاصة في مجال تقديم المساعدات الطبية والغذائية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حاد في تكاليف تأمين السفن في البحر الأحمر بسبب المخاطر المتزايدة
  • مصر تجدد دعمها الراسخ للشرعية ولوحدة اليمن وسلامة أراضيه
  • عاجل - وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة
  • وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة
  • مصر تجدد دعمها الراسخ لوحدة واستقلال اليمن
  • وزير الخارجية: الاستقرار في القرن الإفريقي مرهون بأمن البحر الأحمر
  • وزير الخارجية: هناك ارتباط مباشر بين أمن البحر الأحمر والاستقرار في القرن الإفريقي
  • خلال زيارته للعاصمة واشنطن.. وزير الخارجية يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن
  • وزير الخارجية يبحث أمن الملاحة في البحر الأحمر مع "المجلس الاطلنطي"
  • ارتفاع تكاليف التأمين في البحر الأحمر مع تزايد تهديدات الحوثيين