سرايا - استُشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، جرّاء القصف المدفعي وغارات طائرات الاحتلال الصهيوني، على عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية، أنّ طواقم الدفاع المدني والإسعاف تمكنت من انتشال 25 شهيدًا وعشرات المصابين، إثر قصف طائرات الاحتلال لمنازل في حي الدرج بمدينة غزة، كما انتشلت 7 شهداء بعد انسحاب آليات الاحتلال من محيط مستشفى ناصر في خان يونس، جنوب قطاع غزة.



وأضافت المصادر ذاتها، أنّ مدفعية الاحتلال جددّت قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة في خان يونس، وفي محيط مراكز الإيواء، ودمرت مقبرة في الحي النمساوي، وسرقة عدد من الجثث.

وأشارت إلى أن 4 شهداء آخرين ارتقوا جرّاء قصف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة النمروطي، فيما استُشهد 3 آخرون في قصف استهدف منزلًا لعائلة صافي، إضافة إلى إصابة عدد من المواطين في قصف لمنازل تعود لعائلتي حمدان ومحيسن.

واستهدفت مدفعية الاحتلال حي المنارة وبطن السمين، ووسط خان يونس وجنوبها، كما تعرضت منطقة شرق مخيم جباليا لقصف مدفعي عنيف، إضافة إلى تعرض مجمع أنصار والميناء غرب مدينة غزة لقصف من طائرات الاحتلال ومدفعيته.

وحذرت مصادر طبية من مضاعفات صحية خطيرة يتعرض لها المرضى المزمنون، إذ إن 350 ألف مريض مزمن بلا دواء في قطاع غزة، كما لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وهذه هي المرة السابعة على الأقل، التي تنقطع فيها الاتصالات بالكامل عن قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، علمًا أن تضرر الخطوط والشبكات وأبراج الإرسال جرّاء الدمار الهائل الذي خلّفه العدوان في البنية التحتية، ونقص الوقود بسبب الحصار، أديا إلى انقطاعات متكررة وضغط على الشبكة وضعف الإرسال في أنحاء متفرقة من القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر 2023، إلى 24285 شهيدًا، بالإضافة إلى 61154 جريحًا، والآلاف من المفقودين تحت الأنقاض.
إقرأ أيضاً : شركة شحن بحري يابانية تعلق مرور سفنها في البحر الأحمرإقرأ أيضاً : "انتقام صبياني" .. تفاصيل الخلاف بين نتنياهو وغالانتإقرأ أيضاً : تقديرات مسؤولين أمنيين "إسرائيليين": طول شبكة الأنفاق في غزة قد يتجاوز 700 كيلومتر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 249 على التوالي إلى 37164 شهيداً، ونحو 84832 جريحاً؛ معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 120 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء لم يتم انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات، لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.
أخبار متعلقة انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة بالأردنإضراب شامل في رام الله تنديدًا باستشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلالمن ناحية أخرى، وثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير لها، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 9170 فلسطينياً في الضفة الغربية، خلال الشهور الـ 8 الماضية.تفاقم أوضاع الأسرىوأوضحت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم 15 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على الخليل وجنين ونابلس وبيت لحم، لافتة النظر لتفاقم أوضاع الأسرى، في ظل استمرار سياسة العزل الانفرادي، والاعتداء على الأسرى، وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية.

الالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع #غزة بـ #الأردن#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/KSE5wmdyQP pic.twitter.com/X6uz2w5VO6— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024
فيما أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تعاني من عدم وجود الدعم كي تتمكن من أداء عملها.قطاع غزةودعا جوتيريش، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة المنعقدة في الأردن اليوم، جميع الأطراف إلى الموافقة على خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة.
وأشار إلى أن هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية ملحة في قطاع غزة، لافتًا إلى أن "أونروا" لها دور أساسي في العمل الإنساني في قطاع غزة. وأكد جوتيريش أن الحل في غزة يجب أن يكون سياسيًا لفتح آفاق عملية سلام مستدامة.

مقالات مشابهة

  •  عشرات الشهداء وأعداد كبيرة من الجرحى في اليوم الـ٢٥٠ من الحرب
  • عشرات الشهداء في غارات بغزة والاحتلال يدمر 70% من المباني
  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • اليوم الـ247 للعدوان : العدو الصهيوني يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلفّا إصابات