المناطق_واس

وقّعت المملكة العربية السعودية اليوم مذكرة تفاهم مع “منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية” لتعزيز التعاون بين الجانبين في العديد من مبادرات تطوير السياسات العامة في قطاعات عدة منها الاقتصادية، والضريبية، والحوكمة المؤسسية، والاستدامة.

 

أخبار قد تهمك الجاسر: إكسبو الرياض 2030 يعزز اقتصاديات النقل والخدمات اللوجستية وحركة التنقل والاستثمار بالمملكة والمنطقة 17 يناير 2024 - 3:18 مساءً المملكة تشارك في مؤتمر ومعرض “أجنحة الهند 2024” 17 يناير 2024 - 11:20 صباحًا

 

 

 

وجرى توقيع الشراكة الإستراتيجية، ضمن فعاليات الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024 في دافوس بسويسرا، وتعكس نهج المملكة العربية السعودية القائم على ابتكار حلول تعتمد على التعاون الدولي متعدد الأطراف، وعلى حرص المملكة على إرساء أطر عمل مؤسسية مشتركة ومتوازنة لترسيخ دعائم الازدهار المستدام.

 

 

 

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة، تعزز المملكة ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التعاون الثنائي في البحث المشترك، وتبادل المعلومات، والبيانات الإحصائية، وتنظيم الاجتماعات والفعاليات، ودعم التوافق مع معايير المنظمة، والذي يتضمن التقييم والتحليلات المقارنة لممارسات السياسات.

 

 

 

وتشارك المملكة في تسع لجان تابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وتلتزم بسبعة صكوك قانونية تابعة لها.

 

 

 

وسيؤدي هذا التعاون إلى تعميق تعاون المملكة مع المنظمة في مجال السياسات؛ بما في ذلك الحوكمة العامة والسياسة التنظيمية، وتطوير المهارات والتعليم، وحوكمة الشركات والتمويل، وسياسة الاستثمار، ومكافحة الفساد، وتسهيل التجارة.

 

 

 

وتؤكد الشراكة على الالتزام بالحوكمة الرشيدة، والنزاهة، والشفافية، والسياسات المبنية على البيانات والمعطيات.

 

 

 

وتواصل المملكة تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تركز على مفهوم التعاون الدولي لدوره المحوري في تشكيل السياسات الداعمة للنمو الاقتصادي، والتنمية الاجتماعية، والاستدامة البيئية محلياً وعالمياً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التعاون والتنمیة الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية الاجتماع الشهرى للجنة المختبرات والأجهزة العلمية "أون لاين" بمشاركة نواب رئيس الجامعة الدكتور صبحى شرف لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح للدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبد البارى للتعليم والطلاب، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة المساعد للشؤون المالية، ومديرى عموم: الاستراتيجية والشئون المالية والاحتياجات.

استعرض رئيس الجامعة خلال الاجتماع التقرير المقدم من المحاسب أيمن بدر مدير عام الاستراتيجية الذى شمل بنود تمويل الربع الرابع من بنك الاستثمار القومي في خطة العام  المالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وإحاطة أعضاء اللجنة بموافقة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية علي استحداث وتعزيز بند الدفعات المقدمة للمستشفيات الجامعة ومستشفى معهد الكبد القومي،  ومخاطبات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لاستحداث وتعزيز بعض البنود فى خطة العام المالى الحالى.

هذا وأكد رئيس الجامعة على أهمية المتابعة المستمرة للمشروعات والتجهيزات اللازمة بكل كلية طبقا للخطة المالية المقررة وحصر لكافة الاحتياجات أولا بأول ورفع تقرير بها ليتم اتخاذ القرارات الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • وزيرتا التعاون الدولي والبيئة تبحثان مع الجانب الإيطالي تعزيز فرص التعاون في إدارة المخلفات الصلبة
  • منظمة إسرائيلية: آلاف جنود الاحتياط يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • الإمارات والتشيك تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة
  • صندوق النقد الدولي يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في المملكة
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • منى المري: حريصون على تعزيز الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • منظمة دولية: مقتل أكثر من 800 شخص في غزة منذ مطلع يونيو
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • "المشاط" ورئيسة بنك التنمية ومديرة مكتب الأمم المتحدة يناقشون تعزيز التعاون