البوابة نيوز:
2024-05-31@08:58:59 GMT

عماد الدين حسين: نتنياهو يريد توسيع نطاق الحرب

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

 

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، إنّ الطرف الذي يسعى إلى توسيع نطاق الحرب ليس إيران أو حزب الله اللبناني أو الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف "حسين"، خلال حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "فشل نتنياهو في تحقيق أهدافه الداخلية بقطاع غزة سيعني أنه هُزم هزيمة نكراء، لا يريد أن يقر بذلك، وبذلك فإنه يسعى إلى توسيع رقعة الحرب بأي طريقة".

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن نتنياهو يحاول زيادة حدة الصراع مع حزب الله ويضرب أكثر في المنطقة التي تلي الليطاني ويحاول افتعال أزمة مع إيران وأزمة أخرى مع مصر، حيث حاول مرارا وتكرارا استفزاز مصر بأخبار مكذوبة، لأنه يريد القول بأن صراعه ليس في قطاع غزة الذي فشل فيه لكنه يدخل معركة كبرى مع دول كبيرة، وبخاصة مصر وإيران.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي عماد الدين حسين مجلس الشيوخ حزب الله أو

إقرأ أيضاً:

بن مبارك: الحوثي يتهرب من عملية السلام وقرار الحرب بيد إيران

أكد رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، تهرب جماعة الحوثي من عملية السلام، وأن قرار الحرب والسلم ليس بيدها وانما مرتبط بالنظام الإيراني ومشروعه في المنطقة التي تشهد توتر غير مسبوق.

 

جاء ذلك خلال حديث لرئيس مجلس الوزراء، في جلسة الحوار الرئيسية بمنتدى الاعلام العربي المنعقد في دبي، حول مستقبل اليمن.

 

وخلال الجلسة الحوارية تناول بن مبارك، جوانب وأبعاد الازمة اليمنية ومستقبل السلام، وايضاح الكثير من السرديات الخاطئة لفهم القضية اليمنية، ومفاتيح التعاطي الصحيح لفهم المشهد الرئيسي العام في اليمن والذي افرز كل التحديات التي نشهدها حاليا.

 

وأكد بن مبارك، على أهمية النظر للسبب والمسبب الرئيسي للتحديات القائمة في اليمن والتي تتمثل في انقلاب جماعة الحوثي على السلطة الشرعية واشعالها للحرب، مشيرا إلى أن إعادة الامن والاستقرار الى اليمن دون معالجة الجذر الأساسي للمشكلة سيجعل الازمات تتكرر بشكل دائم ولن تتحقق التنمية والاستقرار، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

ونبه رئيس الوزراء، من خطورة إغفال إيجاد حلول جذرية للأزمة اليمنية، ومعالجتها من خلال استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، وتعاطي المجتمع الدولي مع الأزمة من منظور انساني فقط.

 

وقال بن مبارك: "أحد الإشكاليات التي أدت الى إطالة امد الحرب في اليمن هي أنسنة المشكلة، وابتعاد المقاربات كثيراً عن معالجة جذر المشكلة الأساسي والتعاطي معها من جانب آثارها الإنسانية وهي آثار صعبة بالتأكيد وحياة كل يمني على امتداد الوطن هي مهمة، لكن هذه الآثار ليست نتاج كارثة طبيعية، ولكن أسبابها الحقيقية معروفة".

 

وتطرق الى الآثار الكارثية المباشرة للهجمات الحوثية على منشآت النفط الخام، والتي حرمت الحكومة من أكثر من 70 بالمائة من مواردها، وأدى الى ضعف تقديم الكثير من الخدمات للمواطنين ومفاقمة المعاناة الإنسانية، وقدرة الحكومة على تقديم الكثير من الخدمات، ومنها الكهرباء.

 

ولفت الى ان "دول العالم وصناع القرار بالمجتمع الدولي وعقب القرصنة والهجمات الحوثية ضد السفن التجارية والملاحة الدولية في البحر الأحمر، عادوا لما كنا نتحدث عنه من ان عدم انهاء الانقلاب في اليمن، وارتباط مليشيا الحوثي بأجندة خارجية ستحدث كوارث في المنطقة والعالم".

 

واستعرض بن مبارك، آفاق ومستقبل السلام في اليمن، وهروب جماعة الحوثي من استحقاقات السلام والبعد الايدلوجي والعقائدي لمشروعهم ومحطات السلام التي افشلتها من مفاوضات الكويت واستوكهولم واخرها خارطة الطريق الأممية.

 

وأكد أن خارطة السلام في اليمن واضحة، حيث قدمت خارطة الطريق مقترح عملي وإجراءات لبناء الثقة تقود إلى وقف شامل لإطلاق النار ثم الدخول في عملية سياسية.

 

وأضاف "هناك جولات كثيرة جداً للسلام، نكون دائماً قريبين جداً من خطة سلام، لكن مليشيا الحوثي في كل مره تتهرب، فقرار الحرب والسلم ليس بيدها وانما مرتبط بالنظام الإيراني ومشروعه، ونؤكد ان السلام أسسه واضحة لكنه بحاجة إلى شريك حقيقي، لا يمكن للسلام أن يتحقق بدون شريك حقيقي".

 

وجدد التأكيد، على ان السلام هو الخيار الاستراتيجي الوحيد للحكومة الشرعية واليمن، والمنطقة بحاجة إلى الامن والاستقرار، وإنهاء معاناة الشعب اليمني ووقف الحرب، وما يتطلبه ذلك من ضغط وجهد دولي لدفع مليشيا الحوثي للسلام.


مقالات مشابهة

  • الإفتاء توضح حكم الدين في صيام ذي الحجة.. الأيام المستحبة
  • 8 أشهر من الحرب على غزة.. لوبس: إسرائيل في مواجهة العالم
  • عضو بمجلس الحرب الإسرائيلي يتهم نتنياهو بـ”بيع الأوهام” حول النصر في غزة
  • عماد الدين حسين يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي للصين (فيديو)
  • عماد الدين حسين: زيارة الرئيس السيسي للصين تأتي في توقيت مهم
  • مقال في إندبندنت: الخطأ المأساوي لنتنياهو في رفح هو فظائع تجاوزت الحد
  • حقيقة وجود انقسام داخل "مجلس الحرب" الإسرائيلي بشأن طلب حركة حماس لوقف الحرب
  • كاتب إسرائيلي: الحرب في غزة عززت مكانة الإسلام في أمريكا
  • بن مبارك: الحوثي يتهرب من عملية السلام وقرار الحرب بيد إيران
  • سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني مما يعزز توسيع نطاق سحابة بيانات الشركة في دبي