صادق مجلس المدارس العامة في مدينة آن أربور بولاية ميشيغان الأميركية على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، في حين حث المجلس المدرسين على مناقشة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مع طلابهم في الفصول الدراسية.

ويمثل القرار، الذي صدر خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بعد نقاشات مطولة، سابقة في ولاية ميشيغان، حيث لم يصدر من قبل قرار من هيئة تدير مؤسسات تعليمية عامة في الولاية بشأن القضية الفلسطينية.

ووفق وكالة أسوشيتد برس التي أوردت الخبر، فقد صدر القرار بعد اجتماع عاصف استمر أكثر من 5 ساعات عُقد مساء أمس الأربعاء، وامتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس وشارك في التصويت عليه 120 ممن حضروا الاجتماع.

ونقلت أسوشيتد برس عن دون ووتروبا، المدير التنفيذي لرابطة مجالس المدارس بولاية ميشيغان، قبيل التصويت المقرر، قوله إن القرار الذي هم بصدد إقراره حدث نادر جدا، إذ لم يسبق أن أصدر مجلس المدارس العامة في ميشيغان قرارا بشأن أزمة خارجية.

وقال إن الولاية أعربت "عن دعمها لوقف متبادل لإطلاق النار في غزة وإسرائيل، وتشجع المعلمين في مدارس آن أربور على فتح حوار مستنير ومحترم حول الصراع".

وشهدت مدارس عديدة في المدينة، التي توجد بها إحدى الجامعات الأميركية العريقة، هي جامعة ميشيغان، توترات بسبب تباين المواقف من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 3 أشهر، وعملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما شهدت جامعات ومدارس في مختلف المدن والولايات الأميركية انقساما وتوترات على خلفية الحرب على غزة، وخرج طلاب جامعات أميركية عريقة من بينها هارفارد وجامعة كولومبيا، في مظاهرات ونظموا احتجاجات واعتصامات مناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة.

وأصدرت عشرات المدن الأميركية، بما في ذلك آن أربور، قرارات تأمر بوقف إطلاق النار في غزة، وهي قرارات غير ملزمة بالطبع، ولا يعتد بها قانونيا، لكنها تعكس الموقف الشعبي الأميركي وتشكل ضغطا على الحكومات المحلية لاتخاذ موقف ينهي الحرب على غزة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة حائل ‏يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ‏والإرشاد ‏بمدينة الروضة ‏وأعضاء الجمعية ‏

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير ‏منطقة حائل في مكتبه بالإمارة اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد ‏وتوعية الجاليات بمدينة الروضة حمود بن سليمان العامر، وعدداً من أعضاء مجلس ‏إدارة الجمعية.‏ وتسلم سموه خلال الاستقبال التقرير الشامل عن المعرض المصاحب للندوة بعنوان ‏‏”خطر المخدرات” التي أقيمت مؤخراً، واشتملت على إقامة العديد من المحاضرات ‏التوعوية بالمدارس الثانوية “بنين” و “بنات” التابعة لمحافظة الغزالة، مشيداً بالجهود ‏المبذولة بهذا الشأن في ظل دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله -. ‏
وقدم العامر شكره لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه على المساندة المستمرة ‏للبرامج والأنشطة التي تقام في المنطقة ومحافظاتها، سائلاً الله بأن ينفع بها وأن يجزي ‏المشاركين بنجاحها الأجر والثواب.‏

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • مليشيات الإرهاب تقول بأنها ألقت القبض على ما وصفتها بـ"شبكة تجسس أميركية إسرائيلية"
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • فئات يحق لها الحصول على منح الجامعات 2024.. إليك أبرز الاشتراطات
  • الإمارات تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • السودان..مصطفى محمد نور يصدر قرارًا بإغلاق المدارس
  • بدور القاسمي تشهد حفل تخريج دفعة الربيع ب «أميركية الشارقة»
  • نائب أمير منطقة حائل ‏يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ‏والإرشاد ‏بمدينة الروضة ‏وأعضاء الجمعية ‏
  • إصابة حاملة طائرات أميركية في البحر الأحمر.. حقيقة الصورة المتداولة
  • لابيد: حكومة نتنياهو تسمح بإرسال شاحنات المساعدات إلى غزة ثم يرسل الوزراء ميلشياتهم لاعتراضها في خروج كامل عن القانون