كتب- حسن مرسي:
قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن المونوريل هو الوسيلة الثالثة التي تصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث جرى تشغيل القطار الكهربائي الخفيف، وبالنسبة إلى المونوريل فقد تم البدء في التشغيل التجريبي للركاب في منطقة محطة المشير طنطاوي.

وأضاف الوزير، في حواره مع الإعلامية خلود زهران، مقدمة برنامج "من العاصمة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "في 5 نوفمبر الماضي تم بدء التشغيل التجريبي للمونوريل، وهذا التشغيل دون ركاب وسيستغرق 6 شهور، ويمكن أن يتضمن الركاب".

وتابع وزير النقل والمواصلات: "المونوريل يبدأ من خط شرق النيل الذي يبدأ من منطقة إستاد القاهرة حتى محطة العدالة وهي آخر محطة في العاصمة الإدارية الجديدة".

وأكد الوزير أن القطار الكهربائى الخفيف والمونوريل والقطار السريع وسائل متطورة وآمنة، وتم التخطيط لها لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة وبالفعل الوسائل التي تم تشغيلها تخدم تجمعات عمرانية كبيرة جدًا.

إقرأ أيضًا:
وزير النقل: الرئيس وجه بالحصول على ترخيص سياحة اليخوت خلال 30 دقيقة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 المونوريل العاصمة الإدارية وزير النقل كامل الوزير القطار الكهربائي الخفيف طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية

استقبل مسئولو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وفداً من طلاب كلية الهندسة بجامعة قرطاج بدولة تونس الشقيقة، ومرافقيهم، للتعرف على معالم العاصمة الادارية، وما تم تنفيذه من مشروعات، وكذا الجهود التي بذلتها الدولة المصرية رغم الأحداث العالمية حتى تصل إلى هذا المستوى من الرقي والتحضر بالعاصمة الادارية الجديدة.

 

وبدأت الزيارة بتفقد المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD، حيث تم تقديم شرح عام عن المنطقة والأعمال الجارية بها، والتي تضم 20 برجاً متنوعاً: أبراج إدارية، وأبراج سكنية، وبرج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر، بخلاف الأنشطة الفندقية والتجارية، وغير ذلك.

 

ثم انتقل وفد جامعة قرطاج التونسية، الى منطقة الحدائق المركزية " النهر الأخضر "، وتم تقديم شرح موجز للأعمال التي تمت في هذا المشروع، حيث تعد منطقة الحدائق المركزية أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.

 

ثم استكمل وفد جامعة قرطاج التونسية، الزيارة الميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بزيارة حي المال والأعمال، وكذا الحي الحكومي، وساحة الشعب، والمحاور الرئيسية، والمعالم الأخرى بالمدينة.  

 

وفي ختام الزيارة، أعرب الطلاب التونسيون، عن إعجابهم بما تم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة، وقدموا الشكر لجميع فريق العمل القائم على هذه الأعمال، كما تقدموا بالشكر للمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولي الجهاز، على تنظيم الزيارة، وعلى الجهد المبذول.

مقالات مشابهة

  • 37 صورة من البر والبحر.. تنفيذ مشروع ضخم على شواطئ الإسكندرية
  • وزير النقل يتفقد مواقع العمل بالمشروعات التنموية والخدمية بميناء الدخيلة
  • جلسة عامة لمجلس النواب اليوم فى العاصمة الإدارية الجديدة
  • قطار كامل الوزير يجدد شباب السكة الحديد
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للسكك الحديدية
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على استعداداتها لعيد الأضحى 
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على الاستعدادات لعيد الأضحى
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية