أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، تلقيها تقريرا عن واقعة على بعد 85 ميلا بحريا جنوب شرقي الشحر باليمن.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية بأنه تم رصد اقتراب 4 مسيّرات باتجاه ناقلة أميركية قرب سواحل المكلا باليمن.

فيما قالت هيئة البحرية البريطانية، إن السفينة التي اقتربت منها المُسيرات قرب "المكلا" لم تبلغ عن أضرار أو إصابات وواصلت رحلتها.

وأشارت الهيئة البريطانية أن الناقلة الأميركية ترفع علم جزر مارشال أبلغت عن اقتراب 4 مُسيرات منها على بعد 87 ميلا بحريا جنوب شرق المكلا.

وكان محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين في وقت سابق قد أكد أن القصف الأمريكي البريطاني بما يقارب 13 صاروخا ليلة أمس ما هو إلا إصرار على مواصلة العدوان منذ أسبوع حماية لكيان العدو الصهيوني

وقال عبد السلام في تصريحات له: لن يمنع العدوان الأمريكي البريطاني شعبنا العزيز من مواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني وصمود غزة

وأكد عبد السلام على حرية الملاحة البحرية لجميع سفن العالم عدا سفن العدو الصهيوني والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وكان الحوثيون هددوا باستهداف كل السفن التجارية الأميركية والبريطانية في البحر الأحمر.

وقال المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثيون، اليوم الخميس، إن التصنيف الأميركي للجماعة تحت مسمى الجماعة الإرهابية العالمية، يؤكد إصرار واشنطن على مواصلة دعم الكيان الصهيوني في حربه الوحشية.

وأكد المجلس السياسي الأعلى للحوثيين على أن قرار التصنيف الأميركي تأكيد على فاعلية وتأثير الموقف اليمني الهادف لوقف العدوان الإسرائيلي.

وأشار الحوثيون إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن قدما إلى الكيان ومن هناك أكدا انتماءهما إلى الصهيونية وبالتالي تنفيذ التزاماتهما تجاهها، مضيفين أنه في نظر الأوروبيين والأمريكيين ليس للشعب الفلسطيني الحق في مواجهة الظلم والدفاع عن نفسه وعن مقدساته.

وأوضح الحوثيون أنه على مدى أكثر من 100 يوم يقف المجاهدون في غزة في مواجهة آلة القتل الإسرائيلية، مؤكدين أن الجانب الأميركي يرى أنه بناء على التزامه الصهيوني فمن حقه أن يساند الإسرائيلي فيما يستكثر على الفلسطيني الدفاع عن حقه.

وأشار الحوثيون إلى أن تحرك محور المقاومة من حزب الله في لبنان إلى المقاومة في العراق هو بناء لالتزاماتهم تجاه الفلسطينيين المظلومين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحرية البريطانية اليمن شرقي الشحر

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة خلال 24 ساعة هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن وقوع هجوم على سفينة في سواحل اليمن

أبلغت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد عن وقوع هجوم على سفينة في خليج عدن للمرة الثالثة خلال ال 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن السلطات تحقق في الأمر.

وذكرت الهيئة عبر حسابها على منصة "إكس" أنها "تلقت بلاغا عن وقوع حادث على بعد 89 ميلا بحريا (نحو 165 كيلومترا) جنوب غرب عدن في اليمن".

إقرأ المزيد الحوثيون: نفذنا عمليتين ضد سفينتين في البحر الأحمر بمسيرات وصواريخ باليستية وبحرية

وأكدت الهيئة أن الحادث يصنف على أنه هجوم، وأن السلطات تحقق فيه.

ودعت الهيئة البريطانية السفن "للعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في الخليج".

وكانت الهيئة قد أبلغت ليل السبت - الأحد، عن وقوع هجوم على سفينتين قبالة سواحل ميناء عدن اليمني، وأشارت في وقت لاحق إلى أن النيران اشتعلت في إحدى السفن بسبب إصابتها بقذيفة، فيما أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) مسؤوليتها عن الهجوم.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن منذ بدء جماعة "أنصار الله، في نوفمبر الماضي شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت "أنصار الله" قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل أمريكا عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تعرض سفينة تجارية لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة باليمن
  • البحرية البريطانية: سفينة تجارية تبلغ عن استهدافها جنوب غربي الحديدة
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • هجوم صاروخي يستهدف سفينة تجارية جنوب غربي عدن
  • للمرة الثالثة خلال 24 ساعة هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن وقوع هجوم على سفينة في سواحل اليمن
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن هجوم على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غربي عدن باليمن
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن حادثة على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غربي عدن
  • الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا مدمرة بريطانية في البحر الأحمر
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر