تستمر دولة الاحتلال الإسرائيلي في عملياتها العسكرية بخان يونس جنوبي قطاع غزة، لتحقيق واحد من أهم أهدافها، وهي الوصول إلى قائد أحد الفصائل الفلسطينية والمطلوب الأول لإسرائيل، يحيى السنوار، حيث يزعم الاحتلال بأنه المسؤول الأول عن أحداث السابع من أكتوبر وعملية طوفان الأقصى.

وكانت الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي، عبرت السياج الحديدي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، وشنت عملية عكسرية عرفت باسم طوفان الأقصى، وكبدت دولة الاحتلال خسائر فادحة، وأدت إلى مقتل المئات من الجنود والمستوطنين، واحتجاز العشرات في غزة.

العديد من التصريحات السابقة ليحيى السنوار، قال خلالها بعض الجمل التي تحققت يوم السابع من أكتوبر، في إشارة إلى عملية عسكرية قادمة للفصائل الفلسطينية ستغير كل شيء على الأرض.

السنوار: مسيرة العودة لن تتوقف حتى نزيل الحدود العابرة

في عام 2018، قال «السنوار» في خطاب له بمخيم جباليا شمال غزة بالتزامن مع مسيرة العودة، أن مسيرة العودة لن تتوقف، حتى نزيل الحدود العابرة، في إشارة إلى السياج الحدودي بين غزة وإسرائيل، وهو ما حدث بالفعل يوم 7 أكتوبر الماضي، وهو ما أعادت نشره صحيفة هآرتس العبرية، مضيفًا أن المسيرات تمثل بداية مرحلة جديدة في النضال الوطني الفلسطيني على طريق التحرير والعودة.

مسيرة العودة.. يوم استقلالهم هو يوم نكبتنا

ومسيرة العودة، تقام سنويًا بتنظيم من الداخل الفلسطيني، والهدف منها إحياء ذكرى نكبة 1948 وأهمية حق عودة المهجرين واللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم التي هدمها الاحتلال الإسرائيلي، وتتزامن المسيرة مع يوم الاستقلال الإسرائيلي، وشعار المسيرات هو «يوم استقلالهم هو يوم نكبتنا».

وأضاف يحيى السنوار في خطابه قائلًا: «بدلاً من الجوع، فسكان قطاع غزة سيأكلون أكباد أولئك الذين يحاصرونهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار السنوار طوفان الأقصى غزة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى يفتح النار على يحيى السنوار: "يتاجر بدم الفلسطينيين"

شن الإعلامي إبراهيم عيسى، هجومًا عنيفًا على القائد العسكري لحركة حماس، يحيى السنوار، بعد تصريحات الأخيرة، قائلًا "يحيى السنوار يتاجر بدم الفلسطينيين".

إبراهيم عيسى منفعلًا على رد حماس بشأن المقترح الأمريكي لهدنة غزة: "خلل وجنون" إبراهيم عيسى: أخشى أن يتعامل الواقع العربي مع أحداث غزة على أنها روتين

وأضاف "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "السنوار يريد المجد السياسي حتى لو على حساب الشعب الفلسطيني".

رد حماس على المقترح الأمريكي 

وأشار إلى أن  حماس ردت على المقترح الأمريكي بشأن هدنة غزة بأمور كانت موجودة قبل أحداث 7 أكتوبر، بداية من انسحاب القوات الإسرائيلية من غزة وفتح المعابر وإعادة الإعمار.

وأوضح أن إعادة إعمار غزة يحتاج إلى 80 مليار دولار، ويحتاج من 20 إلى 25 سنة لعودة غزة إلى ما كانت عليه قبل يوم 7 أكتوبر الصبح قبل تنفيذ حماس لعملية طوفان الأقصى.

 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: الفلسطينيون يعيشون وضع الانتحار المستمر.. والعودة لما قبل 7 أكتوبر “خبل”
  • إبراهيم عيسى يفتح النار على يحيى السنوار: "يتاجر بدم الفلسطينيين"
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و200 شهيد
  • جيش الاحتلال ينشر فيديو للحظة اغتيال أرفع قيادي في حزب الله منذ السابع من أكتوبر
  • رؤية يحيى السنوار لموقف حماس.. ماذا تقول الاستخبارات الأمريكية؟
  • تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلو الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر
  • أكبر هجوم منذ أكتوبر.. إطلاق 100 صاروخ على طبريا بشمال إسرائيل
  • الصحة الفلسطينية: 37164 شهيدًا بالقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9170 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • رسالة على مدخل مكتب غانتس تحمل اسم وصورة يحيى السنوار.. ما قصتها؟