نظمت مديرية الصحة والسكان بـ قنا ، قافلة طبية مجانية بقرية المحروسة التابعة لمركز قنا، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة ".


قال عمر عبد الباقى، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على ٨٨٧ مواطن فى ٧ تخصصات طبية بواقع " ١٨٣ حالة باطنة، ٦٢ حالة جراحة، ٤٨ حالة أمراض نساء وتوليد ، و ٢٣٤ حالة طب أطفال، و ١٩٥ حالة رمد و ٥٩ حالة تنظيم الأسرة و ١٠٦ أسنان ".

فضلا عن صرف العلاج لهم بالمجان.

 

لعدم تواجدهم.. وكيل تعليم قنا يحيل 17 معلما بمدرسة دشنا الصناعية للتحقيق 3 مصانع لإنتاج السكر بقنا تستقبل 35% من كميات القصب المنزرعة بمصر|شاهد

 

وتابع عبدالباقى، كما أجرت القافلة فحوصات معملية لـ ١١١ حالة و ٢٦ حالة موجات صوتية و ٩ حالات أشعة عادية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد ٣٨ حالة، وإجراء خلع أسنان لـ ٢٠ حالة بعيادة الأسنان، وتحويل ٤ حالات تتطلب رعاية أكثر أو تدخلات جراحية للمستشفيات المتخصصة، وإنهاء إجراءات العلاج علي نفقة الدولة لـ ٢ حالة.


وأشار المتحدث الرسمى لمحافظة قنا ، إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.
‏‪ ‬
و أوضح الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان بـ قنا ، بأنه على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها ٣٦ مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية"الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا"، الأمراض غير المعدية"الضغط ،السكر والسمنة"، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا خدمات مجانية صحة قنا المحروسة حياة كريمة وزارة الصحة الخدمات الطبية الأمراض المعدية

إقرأ أيضاً:

«أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية

أطلقت مديرية أوقاف القليوبية برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية القافلة الدعوية الكبرى، التي انطلقت بمسجد التقوى بقرية الحزانية في إدارة أوقاف شبين القناطر غرب، حيث تناولت فعاليات القافلة المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة وقراءة سورة الكهف ثم مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله ومجلس تكبيرات العيد احتفالا بعيد الأضحى. 

فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، في بيان، أن القافلة الدعوية تضمنت حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد ويرفع الكرب عن المكروبين وإطلاق تكبيرات العيد في إطار استقبال وقفة عرفات وعيد الأضحى، بالإضافة إلى قافلة الواعظات الكبرى بالقليوبية مع سيدات قرية الحزانية بمدينة شبين القناطر، في إطار فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية.

وقامت الواعظتان تهاني عناني وآية خفاجي بإلقاء درس للسيدات، تناول الدروس المستفادة من خطبة حجة الوداع، بالإضافة إلى قيمة العمل وضرورة إتقانه ومراعاة الأمانة حال أداء واجب العمل.

النشاط الصيفى للأطفال محاكاة الحج 

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن القافلة تضمنت فعاليات النشاط الصيفي للأطفال في إطار النشاط التثقيفي للطفل، ضمن أنشطة مساجد القليوبية، ومنها أنشطة ملتقيات الأطفال والتي تتميز بالنشاط التثقيفي للطفل بمساجد القليوبية بإقبال غير مسبوق من الأسرة المصرية.

وذكر وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أن النشاط التثقيفي للطفل منتشر بجميع مناطق القليوبية بالمساجد الكبرى بكل قرية ومدينة وحي على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن النشاط التثقيفي للطفل شهد خلال الأيام الأولى من ذي الحجة أجواء مناسك الحج والتلبية والتكبيرات وتعليم الأطفال بعض المشاهد والمناسك المتعلقة بالحج من خلال نماذج محاكاة للكعبة المشرفة.

مقالات مشابهة

  • 1500مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية تانيس بصان الحجر
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و734 حاجا مصريا
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة
  • توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا