كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في ضوء ما يتم تداوله منشوراً منسوباً لوزارة الصحة يحذر المواطنين من ظهور متحور جديد لفيروس كورونا مميت وشديد الخطورة ويصعب اكتشاف أعراضه، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة أنه لا صحة لظهور متحور جديد لفيروس كورونا مميت وشديد الخطورة ويصعب اكتشاف أعراضه، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن الوزارة.

وشددت على أن الوضع الوبائي للفيروس في مصر آمن ومستقر، ولم يتم رصد أية متحورات جديدة بخلاف ما أعلنته الوزارة على قنوات اتصالها الرسمية، وهو متحور «JN.1» وتعتبر معظم حالات الإصابة الناتجة عن هذا المتحور منخفضة وبسيطة الأعراض ولا يوجد أي أعراض إكلينيكية مختلفة عن الأعراض السابقة لفيروس كورونا.

معلومات الوزراء

وأشارت إلى أن مصر تمتلك برنامج ترصد للأوبئة يختص بتتبع كافة الأمراض الوبائية ومعدلات انتشارها، وفي حال رصد أي سلالة جديدة لفيروس كورونا سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل معها، مُشيرةً إلى حرص الوزارة على عمل تتبع جيني لفيروس كورونا خاصة للقادمين من الدول الموبوءة وبها تحورات جينية جديدة لمنع دخولها للبلاد، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

اقرأ أيضاًالوفيات أكثر 20 مرة من كورونا».. مدير منظمة الصحة: استعدوا لوباء X

متحور كورونا الجديد.. أعراضه عند الأطفال وطرق الوقاية

«الرابطة الطبية الأوروبية»: اكتشاف أكثر من 300 متحور جديد لكورونا في 7 أشهر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا وزارة الصحة والسكان الصحة والسكان متحورات كورونا الأوبئة متحور جديد لفيروس كورونا المتحور الجديد فيروس كورونا لفیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

أمن القاهرة يضبط عنصر شديد الخطورة بحوزته مخدرات وسلاح

نجحت أجهزة الأمن في ضبط عنصر إجرامى شديد الخطورة بالقاهرة لقيامه بتصنيع المواد المخدرة والإتجار بها، حيث أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عنصر إجرامى شديد الخطورة) بتصنيع المواد المخدرة والإتجار بها، ويتخذ من إحدى الشقق بدائرة قسم شرطة  السلام أول مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعثر بداخل الشقة المشار إليها على (40 كيلو جرام لمخدر الحشيش- بندقية آلية- بندقية خرطوش- 2 خزينة وعدد من الطلقات - أدوات وخامات تصنيع المواد المخدرة - ميزان حساس)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(2,8 مليون جنيه تقريباً).

وفى سياق آخر فقد أصدر قاضي التجديد، اليوم الأحد، قرارًا بتجديد حبس سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لبيع أعضائه، 15 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية في القضية.

وترجع القضية رقم 3593 جنح الزهور لسنة 2024 إلى اتهام السيدة "هويدا.ث.م.د" بتخدير ابنها، وتصويره عاريا مقابل الحصول على مبالغ مالية، وذلك داخل وحدة سكنية بمساكن فاطمة الزهراء في حي الضواحي.


وتبين من التحقيقات والتحريات وأقوال المتهمة أنها دخلت على مجموعة تبرع بالأعضاء على موقع تواصل اجتماعي، وتعرفت على شخص في المجموعة إدعى لها أنه دكتور ويريد أحد أعضاء ابنها مقابل مبلغ مالي.

وتبين للطاقم الطبي المُعالج حصول الطفل على جرعة زائدة من المخدر وأُبلغت المستشفى الجهات الأمنية بالواقعة بالتزامن مع نفس توقيت ضبط المتهم الثاني والعثور على محادثات بينه وبين والدة الطفل يتفقان فيها على تنفيذ الجريمة.

وأعترفت المتهمة بجريمتها وقامت بتمثيل الجريمة، وتعتبر المتهمة شاهد إثبات للإدلاء بأقوالها في القضية المعروفه إعلاميا بطفل شبرا الخيمة.

مقالات مشابهة

  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • لحيازته مخدرات بـ 2.8 مليون جنيه.. الاستماع لأقوال عنصر إجرامي شديد الخطورة بالسلام
  • أمن القاهرة يضبط عنصر شديد الخطورة بحوزته مخدرات وسلاح
  • ضبط عنصر شديد الخطورة بحوزته مخدرات وسلاح بالقاهرة
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بتهمة تصنيع الحشيش في القاهرة
  • ضبط عنصر إجرامى شديد الخطورة بالقاهرة بتهمة تصنيع المواد المخدرة والاتجار بها
  • كي نحمي أنفسنا في ظل تفشي متحور كورونا الجديد وانفلونزا الطيور؟
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • «الصحة» تنفي وصول متحور كورونا الجديد إلى مصر
  • فيروس حمى الضنك.. أعراضه وكيف ينتقل إلى البشر وطرق الوقاية منه