#سواليف

قال مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن قوات الأمن الإسرائيلية قتلت صبيا أمريكيا من أصل فلسطيني يوم الجمعة في الضفة الغربية المحتلة.

وقد ذكر عم الصبي لرويترز أن الصبي أمريكي المولد يبلغ من العمر 17 عاما، مضيفا أن الحادث وقع خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي تضمنت رشق الجيش الإسرائيلي بالحجارة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن الصبي قُتل بنيران إسرائيلية.

مقالات ذات صلة شهادات مروعة لغزيين عما تعرضوا له إثر إفراج الاحتلال عنهم / فيديو 2024/01/20

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية رسميا أن مواطنا فلسطينيا يحمل الجنسية الأمريكية استشهد في الضفة الغربية، الجمعة، وطلبت من الحكومة الإسرائيلية مزيدًا من المعلومات حول الظروف المحيطة باستشهاده ، حسبما قال متحدث باسم وزارة الخارجية لشبكة CNN.

وأضاف المتحدث: “نقدم خالص تعازينا للعائلة”.

وأردف المتحدث: “احتراما للعائلة خلال هذا الوقت العصيب، ليس لدينا أي تعليق آخر”. ولم يعلن المتحدث اسم الشخص لاعتبارات الخصوصية.

وقال جيش الإحتلال والشرطة ، إنهم تلقوا تقريراً يفيد بأن ضابط شرطة خارج الخدمة ومستوطنا أطلقا النار باتجاه “شخص فلسطيني يشتبه في قيامه بإلقاء الحجارة في منطقة المزرعة الشرقية”.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه يقوم بمراجعة ادعاءات بأن جنديا أطلق النار على الشخص، في حين فتحت الشرطة الإسرائيلية أيضا تحقيقا.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تتصاعد عمليات الاقتحام الإسرائيلية بالضفة الغربية، حيث ينفذ الجيش عمليات دهم وتفتيش تندلع على إثرها مواجهات مع الفلسطينيين.

وتشن القوات الإسرائيلية حملات اقتحام ومداهمة في عدد من المدن والبلدات في الضفة الغربية تتركز في مدينة ومخيم جنين (شمال)، ومخيم بلاطة قرب نابلس، ومخيم عقبة جبر قرب أريحا (شرق)، وبلدة سعير بمحافظة الخليل.

يأتي ذلك بالتزامن مع حرب مدمرة يشنها على غزة، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الضفة .. 7 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي

سرايا - أصيب، مساء الجمعة، 7 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، 3 منهم إصاباتهم وصفت بأنها "خطيرة".

وسقطت الإصابات وبينها طفل، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم الأمعري بمدينة البيرة وسط الضفة، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه إن "7 إصابات برصاص الاحتلال (الإسرائيلي) وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي من مخيم الأمعري، بينها 3 إصابات بحالة خطيرة".

وقبيل بيان الوزارة الفلسطينية، أفادت جمعية الهلال الأحمر في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه، بأن "طاقم إسعاف تابع لها نقل إلى المستشفى طفلا (12 عاما) مصابا بالرصاص الحي في البطن، خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم الأمعري".

ووصفت الجمعية إصابة الطفل بأنها "حرجة".

وفي سياق متصل، قال شهود عيان للأناضول، إن "قوة إسرائيلية اقتحمت البيرة، وداهمت مخيم الأمعري وحي أم الشرايط، جنوبي المدينة".

ووفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" أسفر الاقتحام أيضا عن اعتقال شاب، دون تحديد هويته.

كما أشارت إلى "انتشار لجنود الاحتلال (الإسرائيلي) عند مدخل بلدة بيرزيت شمال رام الله، فضلا عن اقتحام بلدة النبي صالح شمال غرب المدينة".

كما ذكرت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي "اعتقل شابين من بلدة سنجل، بالتزامن مع إغلاق مداخل البلدة"، دون الكشف عن هويتها.

وفي شمال الضفة، "هاجم مستوطنون مركبات المواطنين قرب بلدتي حوارة وبورين جنوب نابلس، ووقوع أضرار في المركبات"، حسب المصدر ذاته.

أما جنوبي الضفة، فذكرت الوكالة الرسمية أن الجيش الإسرائيلي "اقتحم بلدة إذنا، غرب مدينة الخليل، وداهم منزل أسير أفرج عنه الخميس".

ولفتت أيضا إلى قيام القوات الإسرائيلية "بتكسير محتويات المكان الذي أقامته العائلة في محيط المنزل لاستقبال المهنئين بالإفراج عنه، كما أجبرت الموجودين على المغادرة".

وبالتزامن مع الحرب المدمرة على قطاع غزة، صعد مستوطنون اعتداءاتهم، في حين وسع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة الغربية مخلفا 545 قتيلا ونحو 5 آلاف و200 جريحا وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية حتى مساء الخمس، إضافة إلى اعتقال قرابة 9 آلاف و185 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال والمسنين.


مقالات مشابهة

  • بعد حربها المدمرة على غزة.. إسرائيل تخنق اقتصاد الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس
  • جيش الاحتلال يقصف مبنى عسكريًا لحزب الله جنوب لبنان
  • الضفة .. 7 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي
  • بالفيديو .. إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس وسط الضفة الغربية
  • إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس وسط الضفة الغربية
  • مقتل 3 فلسطينيين بغارة إسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة  
  • مقتل ثلاثة فلسطينيين في اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة بالضفة الغربية
  • إسرائيل تجمد تصاريح 80 ألف عامل فلسطيني
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين