أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم السبت، أن مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الكونغو الديمقراطية، التي ستقام غدا الأحد (الثالثة زوالا بتوقيت غرينتش +1) على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو، برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كأس أمم إفريقيا 2023، ستكون “اختبارا حقيقيا، لكننا سنسعى لانتزاع بطاقة التأهل”.

وقال الركراكي، خلال الندوة الصحفية المنعقدة عشية المباراة: “نتوقع معركة فنية وتكتيكية كبرى. يجب أن ننسى المباراة ضد تنزانيا. إذ يتعين أن نؤكد مستوانا غدا أمام فريق قوي يسعى بدوره للتأهل”.

وتابع بالقول “نكن كل الاحترام للكونغو الديمقراطية، فهو بلد شغوف بكرة القدم، ويضم لاعبين رائعين وأندية كبيرة. وبالتالي، فإن الفهود لا يؤتمن جانبها. منتخب الكونغو الديمقراطية من أفضل فرق المجموعة. يمكن أن يكون خطيرا للغاية إذا اكتسب الثقة. نعرف جيدا خصمنا”، لافتا إلى أن “لكل مباراة حقيقتها”.

وبعدما استحضر “توقيت المباراة وعامل الطقس”، شدد الناخب الوطني على ضرورة “التأقلم، وترك الأعذار جانبا”، مشيرا إلى صعوبة المنافسة على المستويين الذهني والبدني.

وأبرز، في هذا الصدد، أن “الأهم هو تحقيق التأهل. وبعد ذلك، ستكون الأمور مختلفة. علينا أن نحترم الخصم من أجل تحقيق نتيجة جيدة”.

وأكد الركراكي على أهمية حفاظ اللاعبين على التركيز واختيار الوقت المناسب للهجوم وإبطاء الإيقاع، منبها إلى السرعة الفائقة التي يتميز بها لاعبو الكونغو الديمقراطية، فضلا عن مؤهلاتهم الفنية.

وأشار إلى أن المنتخب المغربي يمتلك دكة بدلاء ستساعده في بقية المنافسات، مشيرا إلى أن اللاعبين الذين يعانون من إصابات يتعافون تدريجيا.

وفي هذا الإطار، أوضح الناخب الوطني أن “يحيى عطية الله جاهز بعد تعافيه من الإصابة. أما سفيان بوفال فكان مصابا بنزلة برد أمام تنزانيا، بينما يستعيد نصير مزراوي لياقته تدريجيا، مضيفا “بالنسبة للمباراة أمام الكونغو الديمقراطية، سنقرر في اللحظة الأخيرة التشكيلة الأساسية. الأهم هو تحقيق التأهل”.

وأشاد الناخب الوطني بالأداء الذي قدمه محمد الشيبي في المباراة الأولى، قائلا “الشيبي كان مفاجأة سارة. لقد كان في مستوى المهمة، لدينا أظهرة جيدة. الأهم هو أن يقدم اللاعبون الأساسيون كل ما في جعبتهم داخل الملعب”.

وبخصوص التغطية الكبيرة التي تقدمها وسائل الإعلام المغربية لكأس أمم إفريقيا، قال الركراكي إنها “تثلج القلب وتبين أن المغرب انتقل إلى مستوى آخر في عالم كرة القدم”، مردفا أن “هذا الأمر يضعنا بالتأكيد تحت الضغط، لكن هذا هو الوجه الآخر للعملة”.

ولفت الركراكي إلى أن “منتخب الكونغو الديمقراطية يقوده مدرب متمكن وحريص على تجديد فريقه”، مبرزا أن كتيبة “الفهود” التي واجهت المغرب في تصفيات كأس العالم مختلفة عن المنتخب الذي سيواجهه غدا.

وخلص مدرب المنتخب الوطني إلى القول إن هذه المباراة “تشكل تحديا جديدا بالنسبة للمغرب والكونغو الديمقراطية على السواء”.

يشار إلى أن المنتخب المغربي يتصدر، عقب إجراء مباريات الجولة الأولى من المجموعة السادسة، الترتيب برصيد 3 نقاط، متقدما على كل من الكونغو الديمقراطية وزامبيا (نقطة واحدة لكل منهما)، في حين تحتل تنزانيا المركز الأخير بدون نقاط.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الکونغو الدیمقراطیة الناخب الوطنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

مونديال 2026.. الركراكي يستبق مباراة الأسود أمام الكونغو بإجراء تغييرات تجنبه الأداء الباهت

يستعد المنتخب الوطني المغربي، والناخب الوطني وليد الركراكي، لمباراة الكونغو برازافيل، المزمع إقامتها الثلاثاء المقبل، 11 يونيو الجاري، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ويتجه وليد الركراكي، إلى إجراء بعض التغييرات على التشكيل الرسمي للمنتخب الوطني المغربي، في مباراته أمام الكونغو برازافي، بعد الأداء الباهث والتخاذل الذي عرفه لقاء زامبيا الجمعة الماضي، خصوصا بعد إضافة الهدف الثاني من قبل اللاعب إلياس بن صغير، ما أدى إلى تسجيل الهدف الأول من طرف الزامبيين، بطريقة طرحت العديد من التساؤلات على مدى جاهزية كلا من سايس وأكرد لقيادة خط الدفاع.

وينوي الناخب الوطني إعفاء العميد عانم سايس، من اللعب في مباراة الكونغو برازافيل، بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به، حيث سيقحم مكانه شادي رياض، حسب بعض المصادر المطلعة، في الوقت الذي يرجح أن يعود سفيان أمرابط لقيادة خط الوسط الدفاعي، مكان أسامة العزوزي، بعد تنفيذ عقوبة الإيقاف.

وستطال التغييرات خط الهجوم كذلك، بالاعتماد على كلا من أيوب الكعبي، وسفيان رحيمي، منذ البداية، فيما سيكون يوسف النصيري في دكة البدلاء، جراء الأداء الغير المنتظم الذي ظهر به في مباراة زامبيا، بالرغم من أنه كان سببا في ضربة الجزاء، التي أهدت الهدف الأول لصالح أسود الأطلس، في الوقت الذي سيواصل إبراهيم دياز اللعب أساسيا.

ويرجح أن يدخل وليد الركراكي، المباراة الثلاثاء المقبل أمام الكونغو برازافيل، بياسين بونو في حراسة المرمى، على أن يعتمد على الرباعي نايف أكرد، شادي رياض، أشرف حكيمي، ويحيى عطية الله في خط الدفاع، فيما سيكون سفيان أمرابط في خط الوسط الدفاعي، مع كلا من ابراهيم دياز وإلياس بن صغير في الأظهرة، رفقة حكيم زياش، ويوسف الكعبي، وسفيان رحيمي في الهجوم.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026 وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • الركراكي يقول إن الغرور لن يدخله بعد فوز ساحق للمنتتخب المغربي على الكونغو
  • الركراكي: أشكر الجماهير على دعمهم واللاعبين على كل ماقدموه أمام زامبيا والكونغو والأهم فزنا بـ6 نقاط
  • الركراكي يكشف عن تشكيلة المنتخب المغربي الرسمية أمام الكونغو برازافيل
  • الركراكي يوضح سبب إصراره على إعادة غانم سايس لصفوف المنتخب المغربي
  • الركراكي: هدفنا هو البقاء على رأس مجموعتنا والاقتراب من التأهل
  • الركراكي: سنحاول أن نمزج بين جودة اللعب وتحقيق النتيجة في مقابلة الثلاثاء
  • الركراكي : هدفنا مواصلة صدارة المجموعة وضمان التأهل لمونديال 2026
  • الركراكي يحدث تغييرات في تشكيلة الأسود أمام الكونغو
  • الركراكي: مشكل زياش والنصيري إنتهى ومباراة الكونغو لن تكون سهلة
  • مونديال 2026.. الركراكي يستبق مباراة الأسود أمام الكونغو بإجراء تغييرات تجنبه الأداء الباهت