أعلن البرلماني المصري السابق، أحمد الطنطاوي، السبت، عن بدء تأسيس حزبه السياسي "تيار الأمل "، داعياً في بيان الحزب التأسيسي الجميع إلى المشاركة فيه.

وقال الطنطاوي في "البيان التأسيسي لحزب تيار الأمل": "تأتي الذكرى الـ13 لثورة 25 ینایر المجیدة، والشعب والدولة يعيشان أزمة شاملة وخطيرة (سیاسیة واقتصادیة واجتماعیة وأمنية)، هذا بخلاف التهديد الوجودي بضياع حقنا في مياه النيل، والتحديات الأمنية على حدود الوطن من كل الجهات".

وأشار إلى أن برنامج حزب "تيار الأمل" هو تسجيل لرؤية إصلاحية تشمل كل أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية، وممارساتها التي أدت إلى الأزمة التي يعيشها المصريون الآن، والتي حتمت علينا صياغة هذه الرؤية التي تستهدف إنقاذ الوطن.

أما بخصوص رؤية حزب "تيار الأمل"، فقال الطنطاوي في بيانه: "نصوغ فيها عقداً اجتماعياً جدیداً يصحح مسار العلاقة بین الدولة والمجتمع، وبین السلطة والشعب، وبین المواطنین وبعضھم، وتنطلق المحدّدات الأساسیة لھذا العقد الاجتماعي من إعادة تعريف دور الدولة ومؤسساتها المختلفة في حياة المواطنين"

وتابع "رؤيتنا لتصحيح هذا الدور تقتضي الإصلاح السياسي الذي يحقق الانتقال السلمي الديمقراطي للسلطة، ويُنظم العلاقة بين السلطات، بالفصل والتوازن فيما بينها وبضمان استقلالها، مع الالتزام الصارم بحقوق وحريات المواطنين كما وردت بالدستور، وتفعيل ذلك في كل القوانين ذات الصلة، وإلزام كل سلطة ومؤسسة ومسؤول في الدولة بالاحترام التام والكامل لهذه النصوص الواجبة، وبالحساب والعقاب إذا لزم الأمر على أساس ذلك".

اقرأ أيضاً

مصر.. المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي يدشن حزب تيار الأمل

وفي وقت سابق، أعلن الطنطاوي، أنه سيشرع في تأسيس حزب "تيار الأمل"، وقال إنه أخطر شؤون الأحزاب، وإنه سيطالب المواطنين بتحرير توكيلات تأسيس الحزب، وذلك بالتوازي مع كتابة برنامج الحزب ولائحة النظام الأساسي، وفقاً للمادتين 5 و74 من الدستور، وفي إطار قانون الأحزاب السياسية رقم 36 لسنة 2015.

كان الطنطاوي، الذي اعتزم خوض انتخابات الرئاسة 2024 قبل أن يعلَن عدم استيفائه شروط الترشح، قد أحيل إلى المحكمة الجنائية بتهمة "تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات".

وقال أحد أعضاء حملة الطنطاوي إن "المحامين فوجئوا باسمي الطنطاوي ومحمد أبو ديار (مدير حملته الانتخابية) ضمن المتهمين في قضية التوكيلات".

المصدر | متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر الطنطاوي

إقرأ أيضاً:

جهاز العبور الجديدة يعقد القرعة الرابعة لحائزي الأراضي التي تم توفيق أوضاعها بجمعية الأمل

عقد جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، القرعة العلنية اليدوية الرابعة لحائزي قطع الأراضي الذين تمت الموافقة على طلبات توفيق أوضاع أراضيهم بنطاق جمعية الأمل سابقاً، وقاموا بالالتزام بالسداد حتى 2024/4/24 بعدد 414 مواطنا.

وأوضح الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس الجهاز، أنه تم إجراء القرعة العلنية لتسكين قطع أراض بشرائح مساحات ( 276م2 - 350م2 - 400م2 - 450م2 - 500م2 )، بحضور لفيف من قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومستشاري مجلس الدولة، تحقيقا لمبدأ الشفافية.

جهاز العبور الجديدة يعقد القرعة الرابعة لحائزي الأ

وعقب إجراء القرعة، أشاد المواطنون بحسن التنظيم وسهولة الإجراءات، حيث تم إعلان النتيجة كما تم تسليم إخطار التخصيص للمواطنين في نفس الوقت.

وهنأ الدكتور أحمد إسماعيل، والعاملون بالجهاز، المواطنين الفائزين في القرعة العلنية الرابعة، وشكرهم على حسن تعاونهم.

اقرأ أيضاً«اليوم وغدا».. إجراء قرعة تسكين المواطنين بالعبور الجديدة | تفاصيل

جهاز تنمية مدينة 15 مايو يشن حملة على أسواق المرحلة الثانية بالمدينة

مقالات مشابهة

  • البرلماني تويزي يسلط الضوء على تعثر أشغال إنجاز المسلك الطرقي امركن- تغزيرت بإقليم الحوز
  • صلاح دياب يكشف كواليس تأسيس المصري اليوم
  • الأمم المتحدة تدعو مصر إلى الإفراج فورا عن المعارض أحمد الطنطاوي
  • بيان غاضب من الأمم المتحدة بعد سجن المعارض المصري أحمد الطنطاوي
  • أحكام الأسبوع الماضي| حبس حسين الشحات سنة وتأييد حبس أحمد الطنطاوي في قضية التوكيلات الأبرز
  • جهاز العبور الجديدة يعقد القرعة الرابعة لحائزي الأراضي بجمعية الأمل
  • جهاز العبور الجديدة يعقد القرعة الرابعة لحائزي الأراضي التي تم توفيق أوضاعها بجمعية الأمل
  • الحزب الشيوعي الفيتنامي مهتم بتعزيز التعاون البرلماني مع المغرب
  • علاء السقطي: المنظومة الإدارية لدعم السلع تهدر مليارات الجنيهات سنويا
  • «مصر أكتوبر» يطلق حملة للتبرع بالدم في الإسكندرية