استقبل الدكتور وائل عقل رئيس جامعة النيل الأهلية، الدكتور عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية البرلمانية رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن- رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، بحضور نواب رئيس الجامعة والعمداء لبحث سبُل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

صرح بذلك المستشار الإعلامي لزعيم الأغلبية البرلمانية أحمد قنديل والذي أضاف قائلًا أن رئيس الجامعة قام باصطحاب الدكتور عبد الهادي القصبي لزيارة ميدانية داخل جامعة النيل الأهلية للتعرف على قدراتها وإمكانياتها العلمية والبحثية حيث استمع زعيم الأغلبية لدور الجامعة التعليمى والمجتمعى وخاصة ملف ذوى الاعاقة هذا بالإضافة إلى دور الجامعة فى دعم المشروعات الناشئة وتوفير البيئة المحيطة لها لانجاحها.

ومن جانبه أكد زعيم الأغلبية الدكتور عبد الهادى القصبى أن جامعة النيل تعتبر مؤسسة فريدة من نوعها في مجال التعليم العالي، إذ كرست كافة جهودها للتميز في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا مع التركيز على تنمية الأعمال والأبحاث التطبيقية. كما تعتبر أولى الجامعات في مصر والمنطقة تخصصت في الدراسات العليا والأبحاث الخاصة بالتكنولوجيا هذا بالإضافة إلى أن جامعة النيل هي واحد من أهم الجامعات البحثية في الشرق الاوسط فهي مؤسسة عريقة، وشهدنا وتواجد عدد كبير من الأساتذة الذين كان لهم اثر في كبير في الإدارة الاقتصادية والسياسية خلال الأعوام الماضية.

وأشاد القصبى بدور الجامعة موضحا أنها الأولى من نوعها في القطاع الأكاديمي في مصر من حيث تبنيها لمبدأ الشراكة مع المجتمع المدني الممثل في المؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجي وللجامعة برامج ومختلفة لتتواكب مع متطلبات سوق العصر واحتياجات سوق العمل وتقوم بتأهيل الطالب خلال سنوات الدراسة ليكون ذو جدارة علمية وبحثية مرموقة في مجاله الأكاديمي والعملي.

وفى ختام الزيارة تم تكريم الدكتور عبد الهادي القصبي بمنحه درع جامعة النيل الأهلية تقديرًا لدوره الوطني الكبير وعرفانًا منها بأعماله الإنسانية وإسهاماته الاجتماعية.

جانب من اللقاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة النيل الأهلية زعيم الأغلبية الدکتور عبد الهادی القصبی جامعة النیل الأهلیة زعیم الأغلبیة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا: رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد.. وتخفيض نسبة التحمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن اقرار مجلس إدارة وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة المنيا، عن آليات جديدة لصالح خدمة جميع أعضاء وحدة العلاج، حيث تضمنت تلك الخدمات، رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد بنسبة ٣٣.٣٣٪ خلال العام، مع تخفيض تحمل الأعضاء من ٣٠٪ إلى ٢٠٪ في الروشتة الواحدة،  وتضمن القرار الآخر لخدمة الأعضاء كذلك، تخفيض نسبة التحمل في الروشتة الواحدة بواقع ٥٠٪ على بطاقات العلاج المزمن.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس الجامعة، لاجتماع مجلس إدارة وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين بالجامعة، بحضور الدكتور عبد الفتاح صالح مدير الوحدة، وعمداء كليات الطب، والصيدلة، وطب الأسنان، والتمريض، وأمين عام الحامعة، والأمين المساعد للشئون المالية أعضاء الوحدة؛ لمُناقشة الارتقاء بالمنظومة العلاجية، وتحسين الخدمات الصحية، والدعم الطبي المُقدم لأعضاء الوحدة.

أكد الدكتور عصام فرحات، على حرص الجامعة في تأدية دورها  الخدمي تجاه منسوبيها، واستمرار وحدة العلاج في تقديم خدماتها لجميع أعضائها؛ لتخفيف الأعباء عليهم، وتعزيزًا لتقديم  العديد من التيسيرات العلاجية لهم، وتوفير الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • جامعة المنيا: رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد.. وتخفيض نسبة التحمل
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل ووحدة غسيل كُلوي للأطفال ومناظير بمسشفيات جامعة المنيا