الاقتصاد نيوز ـ بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاحد، اجتماعاً لمناقشة مشاريع وتوجهات مجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، أهمها مشروع بناء المدارس بطريقة الاستثمار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "السوداني ترأس اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، بحضور وزير التربية".

وأضاف البيان، ان "الاجتماع شهد استعراض مشاريع وتوجهات الصندوق في عام 2024, وجزء من الخطة الاستثمارية للصندوق، وتمّ التركيز على مشروع بناء المدارس بطريقة الاستثمار كأول مشروع للصندوق"، مشيرا إلى أنه "نوقشت خلاله الجوانب المالية والتصاميم التي تستعمل مواد البناء الحديثة المناسبة، واختيار النموذج الذي سيُعتمد في بنائها، والتأكيد على أهمية تلبيته المتطلبات البيئية وفق تصاميم تلائم درجات الحرارة وظروف المناخ".

وبين أن "المجلس قرر وضع الأولويات للعمل والتنفيذ، وتقديم مشاريع المباني المدرسية التي تستبدل المدارس الطينية والكرفانية والآيلة للسقوط، فضلاً عن الأراضي الشاغرة التي تمّ تحديدها".

وتابع أن "الاجتماع ناقش المشاريع الأخرى التي سينفذها الصندوق عبر القطاع الخاص، إذ تمّ التركيز على المشاريع التي تطرح أسهمها للمواطنين؛ من أجل إتاحة الفرصة أمامهم للاستثمار في المشاريع الكبيرة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

عن تعيين إدارة صندوق التعويضات... هذا ما طلبته نقابة المعلمين من ميقاتي

إعتبرت نقابة المعلمين في بيان، أنه "بناء على الكلام الإيجابي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي في جلسة مجلس الوزراء عن توجيه كتاب إلى مجلس النواب يطلب فيه استرداد قانونَي الأساتذة لنشرهما في الجريدة الرسمية، بعد قرار مجلس شورى الدولة بوقف تنفيذ مراسيم رد القوانين الثلاثة، تطلب نقابة المعلمين من الرئيس ميقاتي استكمال هذا الموقف الإيجابي بنشر القانونين في الجريدة الرسمية، كونهما، بعد وقف تنفيذ مراسيم الرد قضائيًا، لا يزالان في عهدته للنشر وفق الأصول، وأن الرد أصبح كأنه لم يحصل أصلا وفي حكم البطلان".

وطلبت النقابة من ميقاتي "استكمال إيجابيته بنشر مرسوم تعيين مجلس إدارة جديد لصندوق التعويضات لبدء تنفيذ خطة النهوض به من جديد حفاظا على تعويضات أكثر من ثلاثين ألف أستاذ في المدارس الخاصة ومن أجل استعادة حقوق الأساتذة المتقاعدين".

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة الشيوخ.. 8 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق مصر الرقمية
  • اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا
  • رئيس الوزراء يوجه وزارة المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار
  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • السوداني:الحشد بريء من قتل واختطاف المواطنين وتجارة المخدرات وتدمير البلاد والعباد!!
  • رئيس الوزراء يبارك للصحفيين احتفالهم بالذكرى 155لعيد الصحافة العراقية
  • عن تعيين إدارة صندوق التعويضات... هذا ما طلبته نقابة المعلمين من ميقاتي
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجلس إدارة نظام المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية بالبرازيل
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • الصندوق الكويتي للتنمية يمول مشروع الربط الكهربائي الخليجي بنحو 2ر114 مليون دولار