شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية تحديات متعلقة بجذب المواهب والاحتفاظ بها، أصدر المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية اليوم، تقرير الاستبيان العالمي للمصرفيين الإسلاميين لعام 2023، الذي يتضمن رؤى حول إدارة المواهب في .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية: تحديات متعلقة بجذب المواهب والاحتفاظ بها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية: تحديات...

أصدر المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية اليوم، تقرير الاستبيان العالمي للمصرفيين الإسلاميين لعام 2023، الذي يتضمن رؤى حول إدارة المواهب في الصناعة المالية الإسلامية في ظل استمرار التحول الرقمي في القطاع المالي.

وأظهر التقرير أن البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية مدركة لأهمية امتلاك كوادر بشرية مؤهلة، متخصصة في مجال التمويل الإسلامي.

مجال التمويل الإسلامي

وبين نقص الخبرات في عدد من المجالات من بينها مبادئ الصيرفة الإسلامية والشريعة الإسلامية والتكنولوجيا المالية.

إستراتيجيات التحول الرقمي على طاولة مجلس البنوك الإسلامية#اقتصاد_اليوم//t.co/uWifbCrPml

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) June 15, 2023

وكشف عن التحديات المتعلقة بجذب المواهب والاحتفاظ بها، والتوجهات التقنية الناشئة وتكنولوجيا المعلومات التي لا تزال قضية رئيسة بالنسبة للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، خاصة بما يؤثر على احتياجات المواهب والمهارات في التكنولوجيا.

بالإضافة إلى الأدوات المتبعة في التعامل مع هذه التحديات التي تواجهها والإستراتيجيات التي تتبعها المصارف الإسلامية للتغلب على هذه التحديات في نقص الخبرات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«حقوق الإنسان» ينظم لقاء تدريبيا مع رؤساء أحياء القاهرة لمواجهة تحديات تغير المناخ

نظمت لجنة التدريب وبناء القدرات بالمجلس  القومي لحقوق الإنسان لقاءاً تدريبياً مع رؤساء أحياء محافظة القاهرة حول «المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان» بمقر المجلس بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس.

وأشارت خطاب خلال اللقاء إلى أن القاهرة تُعد مدينة ضخمة ذات كثافة سكانية عالية، وتتنوع فيها التحديات التي يواجهها رؤساء الأحياء لذا يجب التكاتف مع المواطنين لضمان مستوى معيشة لائق.

التحديات التي تواجه رؤساء الأحياء لبناء مجتمعات عادلة

وأكد السفير كارم، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن جهود رؤساء الأحياء لتعزيز حقوق الإنسان تُساهم في بناء مجتمعات أكثر عدلاً وسلامًا ولكنهم يواجهون العديد من التحديات التي من الممكن أن تعرقل عملهم على تعزيز حقوق الإنسان في نطاق أحيائهم، وشدد على عدد من التحديات على رأسها نقص الموارد المالية والبشرية اللازمة لتنفيذ برامج تعزيز حقوق الإنسان كالتوعية والتثقيف والتغير المناخي وبرامج دعم الفئات المهمشة وقضايا المعاقين، وقانون الإيجار القديم، الصرف الصحي.

وأشاد المشاركون بدور المجلس وجهوده في إعداد وتنظيم مثل هذه اللقاءات التي من شأنها توسيع الآفاق لمزيد من بناء القدرات وتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة .وشمل البرنامج التدريبي عدد من المحاور التي قام بالتدريب عليها كل من السادة أعضاء المجلس، الاستاذ عصام شيحة، الدكتور إسماعيل عبد الرحمن، والدكتور انس جعفر، وشملت التعريف بالمجلس القومي لحقوق الإنسان «الرؤية ،الاختصاصات، وآليات العمل»، الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، ماهية حقوق الإنسان، والتعريف بالاستراتيجية الدولية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • موعد بدء إجازة عيد الأضحى للبنوك في مصر
  • «حقوق الإنسان» ينظم لقاء تدريبيا مع رؤساء أحياء القاهرة لمواجهة تحديات تغير المناخ
  • "الاقتصاد والإحصاء".. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على لجان الامتحانات
  • تداول الأوراق المالية من شركات غير مرخصة على طاولة مجلس وكلاء الأمن الوطني
  • تداول الأوراق المالية من قبل شركات غير مرخصة على طاولة مجلس وكلاء الأمن الوطني
  • دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة تربك الاقتصاد الفرنسي
  • أستاذ اقتصاد: الاتحاد الأوروبي حريص على الشراكة مع مصر رغم تحديات التعاون مع دول جنوب المتوسط
  • سلطان يعتمد الهيكل التنظيمي العام لدائرة المالية المركزية في الشارقة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً باعتماد الهيكل التنظيمي العام لدائرة المالية المركزية في إمارة الشارقة
  • حوكمة التمويل الإسلامي