أعلنت اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية “Beach Soccer Worldwide” عن إقامة حفل اختيار الأفضل في اللعبة حول العالم خلال عام 2023 في دبي يوم 12 فبراير المقبل، قبل انطلاق بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية “الإمارات 2024”.
وتستضيف الإمارات، البطولة، للمرة الثانية في تاريخها، خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير 2024 في دبي بمشاركة 16 منتخباً، ويتنافس فيها منتخب الإمارات في المجموعة الأولى مع منتخبات مصر والولايات المتحدة وإيطاليا.


واختارت اللجنة 3 بطولات عالمية أقيمت خلال عام 2023 لاختيار الأفضل بينها، وهي الدوري الأوروبي لكرة القدم الشاطئية الذي أقيم في سيردينيا بإيطاليا، وفازت إيطاليا بلقبه، وبطولة “موندياليتو” في إسبانيا التي فاز باللقب فيها منتخب إسبانيا للسيدات، ومنتخب البرازيل بلقب الرجال، وبطولة “نيوم” بالسعودية في أكتوبر الماضي، والتي فاز بلقبها أيضا منتخبا إسبانيا للسيدات والبرازيل للرجال.
وسبق أن أعلنت لجنة الكرة الشاطئية بالفيفا عن القوائم المختصرة لأسماء المرشحين لنيل جوائز أفضل اللاعبين واللاعبات وحراس المرمى والمدربين في العالم خلال عام 2023، والتي ضمت ثلاثة لاعبين إماراتيين هم: حميد جمال، حارس مرمى منتخب الإمارات، ووليد بشر، ووليد المحمدي (قائد المنتخب)، إضافة إلى البرازيلي فيكتور فاسكيز مدرب منتخب الإمارات الذي تم ترشيحه ضمن الأسماء المرشحة لجائزة أفضل مدرب.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فرقة سفنتين الكورية الجنوبية تصبح سفيرة النوايا الحسنة لدى يونسكو

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" اليوم الثلاثاء أن فرقة الكي بوب "سفنتين" ستصبح "سفيرة للنوايا الحسنة" في 26 يونيو/حزيران الجاري.

وقالت المديرة العامة لليونسكو الفرنسية أودري أزولاي إن "فرقة سفنتين واليونسكو تتشاركان الرغبة نفسها في منح الشباب الوسائل اللازمة لقيادة التغيير ومواجهة تحديات العصر"، مشيرة إلى أن الفرقة التي تعد من بين الفرق الأكثر شعبية في العالم "تشكل مصدر إلهام ودعما للشباب في مختلف أنحاء العالم من خلال موسيقاها وطاقتها الإيجابية".

وأضافت "بعد نجاح نشاطات مشتركة كثيرة، أردت أن تكتسب شراكتنا أهمية إستراتيجية أكبر. وفي 26 يونيو/حزيران الجاري، سيكون من دواعي سروري أن أرحب بأعضاء الفرقة الـ13 ضمن عائلة سفراء النوايا الحسنة لليونسكو".

وكانت "سفنتين" الكورية الجنوبية التي تأسست عام 2015 وتضم 13 مغنيا شابا، ثاني جهة موسيقية تحقق أكبر إيرادات في العالم سنة 2023، بعد النجمة تايلور سويفت، وفق الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية.

قدمت "سفنتين" حفلا في نوفمبر/تشرين الثاني 2023 في قاعة اليونسكو الكبيرة بباريس (الفرنسية)

وتم الاستماع إلى أغاني الفرقة مليارات المرات عبر منصة "سبوتيفاي"، في حين حظيت أغنية "دونت وانا كراي" بأكثر من 275 مليون مشاهدة في يوتيوب.

وبتعيين الفرقة سفيرة للنوايا الحسنة خلال احتفال مرتقب في باريس، "ستلتزم سفنتين وضع موهبتها وصوتها في خدمة قيم المنظمة وتفويضها"، بحسب اليونسكو التي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الفرنسية.

وخلال هذا الحدث، "ستقدم أودري أزولاي للفرقة خريطة طريق لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الشباب وإيجاد فرص لإحداث تغيير ملموس من خلال برامج اليونسكو".

وكانت "سفنتين" قدّمت حفلة في نوفمبر/تشرين الثاني 2023 في قاعة اليونسكو الكبيرة في باريس.

ومن بين سفراء اليونسكو لاعب كرة القدم البرازيلي فينيسيوس، والممثلة الإسبانية روسي دي بالما، والممثل الأميركي فورست ويتيكر، والطاهي الإيطالي الأرجنتيني ماورو كولاغريكو.

مقالات مشابهة

  • اليمن يختتم مشواره في تصفيات كأس العالم بتعادل أمام نيبال
  • الإمارات والبحرين يتعادلان إيجابيًا في ختام تصفيات آسيا
  • فرقة سفنتين الكورية الجنوبية تصبح سفيرة النوايا الحسنة لدى يونسكو
  • الإمارات والبحرين في مواجهة عربية خالصة بتصفيات كأس العالم
  • حسام حسن: استحوذنا على الكرة أمام منتخب لديه حظوظ في التأهل إلى كأس العالم 2026
  • منتخب الإمارات يستضيف نظيره البحريني في ختام المرحلة الـ 2 من التصفيات الآسيوية اليوم
  • أبوظبي تستضيف “المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية” ديسمبر المقبل
  • منتخب اليد الشاطئية يستهل مشواره في كأس العالم بلقاء المجر
  • غداً.. منتخب الإمارات يستضيف نظيره البحريني في ختام المرحلة الـ 2 من التصفيات الآسيوية
  • أبو الوفا: المنتخب قادر على تخطي عقبة غينيا بيساو