تفقد صباح اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بعضاً من مدارس إدارة إسنا التعليمية لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية.

شملت الجولة مدرسة إسنا الإعدادية، ومدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الإعدادية، رافقه خلالها محسن أحمد، مدير إدارة إسنا التعليمية.

واطمأن وكيل تعليم الأقصر خلال جولته من روساء اللجان على تنفيذ كل التعليمات التي تم التوجيه بها، من خلال الاجتماع الذي قد عقد سلفاً بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات قبل بداية الامتحانات.

كما اطمأن خالد على سير الامتحانات وسط أجواء هادئة، حيث جاءت أسئلة الامتحانات واضحة وخالية من الغموض وفي مستوى الطالب وشاملة جميع فقرات المنهج.

وكانت مديرية التربية والتعليم فى محافظة الأقصر قد أنهت استعدادتها، ووضعت امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وعقدت اجتماعات مكثفة مع مديرى الإدارات، ولجنة امتحانات الشهادة الإعدادية لمناقشة كل الاستعدادات المنظمة لامتحانات الفصل الدراسى الأول وحدد الجدول يوم الخميس 18 يناير.

وكان قد تفقد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اليوم، تدريب المعلمين الجدد المنعقد بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الابتدائية بإسنا، بمرافقة محسن أحمد، مدير إدارة اسنا التعليمية.

قال خالد للمتدربات: " أنصحكن بالمطالعة والقراءة حتى خارج مجال تخصصك، ومن لم يتقدم يتقادم، فطوري ذاتك واعتنِ بفكرك، وابتكري في طريقة عرضك للمعلومة، وتذكرن جيداً أن بأيديكن سيخرج جيلاً واعياً محباً لوطنه غيوراً عليه".

وأضاف خالد " ستعملون بمرحلة رياض أطفال، لذا أوصيكم بحسن رعاية هؤلاء الأطفال، فأنتم أول من سيتعاملون معه في أول التحاق لهم بالمدارس ودور العلم، فبكنَّ إما أن يعشقوا المدرسة، وإما غير ذلك، فكوني له أماً ثانية".

يشار إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يستعد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لبدء مسابقة تعيين 30 ألف معلم لهذا العام، وفتح باب التقديم خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك للتمكن من سد العجز وتلبية الاحتياجات الخاصة بالعملية التعليمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية بالأقصر امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادیة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

«تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى

أكد مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، برئاسة الدكتور هشام منير وكيل الوزارة، انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في البحر الأحمر، ولم تتلق غرفة العمليات بالمديرية شكاوى من الطلاب أو المراقبين.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بالبحر الأحمر

وكشف هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، اليوم الأحد، أن غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمقر المديرية بشارع الحجاز بالغردقة لم تتلق شكاوى بشأن سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وسط إجراءات وقائية وتنظيمية وأمنية واحترازية مشددة، لتوفير الهدوء للطلاب.

كما تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر مقر لجان أعمال التصحيح أوراق امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية 2024، مشددا على مراعاة الدقة في أعمال التقدير لصالح جميع الطلاب.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في البحر الأحمر

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى انتهاء أعمال تصحيح وبدء أعمال الرصد وجمع الدرجات، مشيدا بالجهد المبذول من قبل جميع المعلمين داخل لجان التقدير، ومؤكدا أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر خلال الأسبوع الجاري، عقب اعتمادها من اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.67%
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.27%
  • رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا ٢٠٢٣- ٢٠٢٤
  • عاجل:- إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا: رابط الحصول على النتائج وأسماء الأوائل
  • محافظ السويس يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024
  • عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا بنسبة نجاح 75.27%
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • «تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى
  • الأقصر: تلقي طلبات التقدم لرياض الأطفال حتى 30 يونيو
  • ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية بالدقهلية