أعلنت الدكتور حنان كامل عميدة كلية الآداب في جامعة عين شمس الانتهاء من رصد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023-2024 للمواد التى تم الانتهاء منها. 

مستشفيات جامعة عين شمس تحتفل بتكريم قسمي العظام والرعاية المركزة عميد نوعية عين شمس يتفقد امتحانات الدراسات العليا

وأوضحت عميدة كلية الآداب في جامعة عين شمس أنه نتيجة الامتحانات ترفع على المنصة الإلكترونية ums للتعليم الإلكتروني أول بأول، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة .

موعد انتهاء امتحانات آداب عين شمس 

وذكرت عميدة كلية الآداب في جامعة عين شمس أن الامتحانات بدأت يوم السبت ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٣ وسوف تنتهي يوم الأربعاء القادم ٢٤ يناير ٢٠٢٤ وسط تكاتف جميع الإدارات من أجل إنجاح العملية الامتحانية.

وأضافت عميدة كلية الآداب في جامعة عين شمس أنه يتم تصحيح الامتحانات إليكترونيًا في نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم لسرعة إعلان نتائج الطلاب، كما سيتم إعلان النتائج أول بأول على الصفحة الرسمية للكلية وعلى الإيميل الجامعي للطالب، ومنصة عين شمس الاليكترونية ums الخاصة بإعلان نتائج طلاب مختلف الكليات وأنظمة الدراسة بها ليتمكن الطلاب من الإطلاع على تقديراتهم وموقفهم من تخطي الصف الدراسي من عدمه دون الحاجة للتوجه لمقر الكلية ، لافتة إلى أن الورقة الامتحانية من تشكلت من ثلاثة أنماط مختلفة ، اشتملت على الأسئلة المقالية والموضوعية بنسب متفاوتة،

وأشادت عميد آداب عين شمس بالجهد الذى يبذله القائمون على قطاع شئون التعليم والطلاب ، وعلى رأسهم ا.د محمد إبراهيم وكيل الكلية ورئيس القطاع، والذى يبدوا جليا في نجاح سير الامتحانات التي استمرت لمدة شهر ، كما أشادت بالتزام الأساتذة وأعضاء الكنترول والملاحظين وأساتذة المواد و أعضاء وحدة القياس والتقويم بتسليم المهام الموكلة إليهم قبل الوقت المطلوب وبالدقة المنشودة، كما أشادت بالتزام الطلاب بالتعليمات والتنبيهات المعلنة قبل بدء الامتحانات ، كما تم تحويل المخالفين والمتجاوزين للتحقيق، وذكرت أن الأقسام التي سيتم إعلان نتائج الامتحانات بها اليوم هي أقسام : الحضارة الأوروبية القديمة، الدراسات الفلسفية، الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، اللغة العبرية وآدابها، الآثار ، الإعلام، الإرشاد السياحي ، إرشاد سياحي (فرنسي)، برنامج الدراسات الإسرائيلية.

وصرحت عميدة آداب عين شمس بأنه سوف يتم إعلان نتائج باقي الأقسام والبرامج غدا فصاعدا، قبل بدء أجازة منتصف العام الدراسي ، فبالنسبة لنتائج أقسام المكتبات والمعلومات واللغات الشرقية فسيتم إعلانها غدا، وبالنسبة لأقسام التاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الإنجليزية فالامتحانات مستمرة بها حتى نهاية الأسبوع.

كما سيتم فتح باب الالتماسات خلال الإجازة، وكذلك سوف يتم فتح باب تسجيل الإرشاد الأكاديمي في الأسبوع الأول من إجازة منتصف العام.

كما أكدت على أنه سوف يتم إتاحة العديد من الأنشطة الطلابية في إجازة نصف العام.

أما على صعيد قطاع الدراسات العليا فأعلنت عميدة الكلية أنه سوف يتم غدا إعلان نتائج الأقسام الآتية:
قسم اللغات الشرقية وآدابها،قسم اللغة الإنجليزية، قسم الحضارة الأوروبية، قسم الدراسات الفلسفية، كما أشادت بالجهد الملحوظ الذى يبذله القائمون على القطاع على رأسهم ا.د حاتم ربيع وكيل الكلية ورئيس القطاع ، والالتزام بالمهام الموكلة إليهم بدرجة عالية من الدقة والانضباط.
كانت امتحانات الدراسات العليا قد بدأت يوم الأحد ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٣، في عدد ١٤ قسم بنظام الساعات المعتمدة، وأقيمت الامتحانات على فترتين من ٩ : ١١ ومن ١٢ : ٢ ، وتنتهى الامتحانات يوم الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠٢٤.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس الآداب جامعة عين شمس كلية الآداب حنان كامل الفصل الدراسى الأول امتحانات آداب عین شمس إعلان نتائج یتم إعلان سوف یتم

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك فيصل تعلن نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام 1446

أعلنت جامعة الملك فيصل نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا المتاحة للعام الجامعي 1446هـ، وفق ما حددته الأقسام العلمية من شروط في ضوء اللائحة المنظمة للدراسات العليا في الجامعات السعودية وقواعدها التنفيذية بجامعة الملك فيصل مع مراعاة تطبيق معايير المفاضلة المحققة للعدالة في الترشيح.

ودعا المشرف العام على إدارة برامج الدراسات العليا الدكتور محمد المالكي جميع المتقدمين والمتقدمات لبرامج الدراسات العليا للاطلاع على نتائج الترشيح من خلال بوابة القبول الإلكترونية، مع أهمية تأكيد القبول وطباعة إشعار القبول، وذلك خلال الفترة من يوم الأربعاء 28 / 11 / 1445 هـ الموافق 5 / 6 / 2024 م وحتى يوم الأحد 17 / 12 / 1445 هـ الموافق 23 / 6 / 2024 م، مبينًا أن عدم تأكيد القبول في الوقت المحدد سيسقط حق المرشح في القبول، ويتيح للإدارة ملء المقاعد الشاغرة من قوائم الاحتياط.

وأفاد أن إجراءات رفع إيصال السداد لرسوم القبول (200) ريال والرسوم الدراسية وتسجيل المقررات للمقبولين الجدد سوف تكون من مهام قسم التسجيل والتي ستبدأ يوم الأحد 29 / 1 / 1446 هـ الموافق 4 / 8 / 2024 ، وحتى يوم الخميس 11 / 2 / 1446 هـ الموافق 15 / 8 / 2024 م، عبر بوابة الدراسات العليا على صفحة إدارة برامج الدراسات العليا أوعن طريق الرابط التالي: اضغط هنا https://services.kfu.edu.sa/PostGraduate .

وأشار إلى أنه سوف يتم لاحقاً إصدار دليل توضيحي لآلية سداد الرسوم الدراسية، وتسجيل المقررات للمقبولين الجدد في برامج الدراسات العليا والذي يحتوي على شرح عدة خدمات وهي: (آلية سداد الرسوم – رفع إيصال السداد – تسجيل المقررات – تخفيض الرسوم الدراسية وفق الآلية المتبعة - وغيرها).

من جهة أخرى استقبل رئيس جامعة الملك فيصل المكلف الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي في مكتبه اليوم القنصل العام الأمريكي بالظهران جيمس سندل والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما اجتمع وكيل الجامعة للدارسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الليلي مع القنصل الأمريكي في قاعة أمانة مجلس الجامعة، حيث استمع القنصل الأمريكي إلى عرض تقديمي عن الجامعة يتضمن هوية الجامعة المؤسسية ورؤيتها وإنجازاتها في مجالات التعليم والبحث وخدمة المجتمع، وتمت مناقشة العلاقات المشتركة بين الجامعة والجامعات الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك فيصل تعلن نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام 1446
  • رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • عميد الكلية التكنولوحية بالفيوم يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • بضغة زر اعرف نتيجتك حالًا..إعلان نتيجة الشهادة الاعددية في محافظة المنيا
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الألسن
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • ظهرت الآن.. نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 محافظة الجيزة
  • عاجل:- إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية للعام 2024
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر نهاية الأسبوع الجاري