الوطن:
2024-06-16@11:24:16 GMT

«السفيرة عزيزة» يكشف عن خطوط مواصلات معرض الكتاب

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

«السفيرة عزيزة» يكشف عن خطوط مواصلات معرض الكتاب

استعرض برنامج «السفيرة عزيزة»، طرق حجز وأماكن الأتوبيسات الذاهبة إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ تزامنا مع قرب افتتاح الدورة الـ 55 للمعرض يوم 25 يناير الجاري للجمهور والزوار، على أن يستمر حتى 6 فبراير 2024، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

بدورها، قالت الإعلامية سالي شاهين، خلال تقديمها إحدى فقرات برنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع على شاشة «dmc»، إنَّ شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام: «نصنع المعرفة نصون الكلمة»، ومواعيد المعرض طوال مدة إقامته «من السبت إلى الأربعاء من 10 صباحا إلى 8 مساء، والخميس والجمعة من 10 صباحا إلى 9 مساء».

اقتراب افتتاح معرض الكتاب

فيما أشارت الإعلامية رضوى حسن إلى اقتراب افتتاح معرض الكتاب، الذي يعد حدثا مميزا ينتظره الجمهور من العام للآخر، ويراجع الكثيرون قوائم الكتب المنتظر شراؤها من أروقة ومكتبات المعرض: «أنتظره كل عام خاصةً أنَّ موعده يتزامن مع إجازة نصف العام الدراسي، وهي فرصة لذهاب الطلاب الصغار والكبار».

وأوضحت الإعلاميتان، أنَّ العائق للبعض للذهاب إلى معرض الكتاب، هو طول المسافة؛ لتيسر وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل الرحلة لمعرض الكتاب، بتنظيم 11 خط أتوبيس لنقل الزوار من وإلى مقر المعرض، وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة وتعمل عليها 115 سيارة بمتوسط زمن تقاطر 20 دقيقة تيسيرا على الزوار.

أماكن توافر أتوبيسات معرض الكتاب

وأشارت الإعلاميتان إلى أنَّ الخط الأول لأتوبيسات معرض الكتاب، سيكون في «عبدالمنعم رياض ورمسيس والعباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير»، أما الخط الثاني فسيكون في «دوران شبرا وشارع رمسيس ونادي السكة وعباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير ومعرض الكتاب»، والخط الثالث: «النزهة الجديدة وميدان الحجاز والسبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس والمنهل والوفاء والأمل»، ومحطات الخط الرابع في مناطق: «الأميرية وميدان المطرية والحلمية وكلية البنات عين شمس وميدان الشهيد هشام بركات والحي السابع وحي السفارات»، والخط الخامس: «ميدان الجيزة وجامعة القاهرة والقصر العيني والسيدة عائشة والأتوستراد وجامعة الأزهر».

وتابعت الإعلاميتان: «الخط السادس سيكون في صقر قريش وكارفور المعادي ونادي وادي دجلة والطريق الدائري ومحور المشير ومعرض الكتاب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب معرض القاهرة للكتاب معرض الكتاب 2024 معرض الکتاب

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لاستجابته لمطالب المصريين بالخارج، وتسيير 3 خطوط جديدة للشركة الوطنية مصر للطيران إلى (مقديشيو وأبيدجان وجيبوتي) بالقارة الإفريقية، أثناء شهر يوليو المقبل.

وفي السياق ذاته، أوضحت وزيرة الهجرة حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين بالخارج والداخل، مؤكدة تكامل الجهود، ضمن استراتيجية وطنية تستهدف تناغم العمل لراحة المواطنين، مضيفة أن الجاليات المصرية في الدول الثلاث طالبوا بتوفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة، وذلك أثناء لقائهم ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" والتي نحرص فيها على الاستماع للمصريين حول العالم.

وأشادت السفيرة سها جندي بجهود وزارة الطيران وشركة "مصر للطيران"،  الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، وتدشين خطوط جديدة داخل القارة السمراء.
 

وبدورها، أوضحت وزارة الطيران المدني أنه من المخطط تسيير رحلات جوية إلى العاصمة الإيڤوارية أبيدچان اعتبارا من 9 يوليو القادم بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً أيام الأحد والثلاثاء والجمعة، ومن المخطط أن تسير مصر للطيران رحلات جوية  تربط بين جيبوتي ومقديشيو ابتداءً من 11 يوليو وحتى نهاية الجدول الصيفى بمعدل رحلتين أسبوعيا بخط سير:  (القاهرة - جيبوتي - مقديشو - جيبوتي – القاهرة).


وفي الختام، شددت السفيرة سها جندي على أن الجمهورية الجديدة حريصة على تعزيز وتكامل الجهود لخدمة المواطنين، لتعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم، وهناك توجيهات مستمرة بالعمل على حل ما يعرض للمواطنين من مشكلات، مؤكدة أن المصريين بالخارج ركن أصيل للقوى الناعمة المصرية.

مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية