وقعت مؤسسة البريد السعودي "سبل" مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
وتهدف الاتفاقية إلى دراسة تقسيم المسجد الحرام وساحاته إلى مناطق وعناصر مُرمَزة لتحديد المواقع الجغرافية بدقة عن طريق العنوان الوطني المختصر.خدمات للحجاج والمعتمرينكما تستهدف أيضا تسهيل الوصف المكاني للمعتمرين والحجاج ومزودي الخدمة بالمسجد الحرام، والإسهام في قياس مؤشرات الأداء وتوزيع الكوادر العاملة حسب الطاقة الاستيعابية والتشغيلية مما يحقق أعلى معايير الجودة في الخدمات المقدمة في المسجد الحرام.


أخبار متعلقة إطلاق ترخيص التنقيب عن الآثار بالمملكة.. هذه أهدافهقافلة فنون الطهي تُعرّف بالأطباق الوطنية وطرق تحضيرها بالحدود الشماليةوتسهم مذكرة التفاهم في تحقيق مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن ضمن رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال إثراء وتعميق تجربة الزائرين والمعتمرين وحجاج بيت الله الحرام، وإتاحة أفضل الخدمات وعكس الصورة المشرِّفة والحضارية للمملكة في خدمة الحرمين الشريفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتفاق "سبل" و"شؤون الحرمين" - مشاع إبداعيخدمة العنوان الوطنيوتحظى خدمة العنوان الوطني التي طورها البريد السعودي "سبل"، باعتماد محلي ودولي، نظراً لتميزه بالدقة العالية في العنونة، والتي تصل إلى واحد متر مربع، ويغطي المملكة العربية السعودية بنسبة 100%.
واختير ضمن المراجع الدولية لأساليب العنونة في وثيقة المعيار الدولي للعنونة، فضلًا عن مطابقته للمعيار الدولي من قبل منظمة الاتحاد البريدي العالمي (UPU)، وكذلك اعتماده من قبل منظمة الآيزو ISO 19160، وهيئة المواصفات والمقاييس السعودية.
ووقع المذكرة علياء السبتي مدير عام العنوان الوطني في مؤسسة البريد السعودي "سبل"، وفضيلة الشيخ الدكتور سعد بن محمد آل محيميد المشرف العام على الأعمال بالمسجد الحرام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مؤسسة البريد السعودي مؤسسة البريد السعودي سبل سبل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي شؤون الحرمين

إقرأ أيضاً:

مسيرة خيول وحفلات فنية.. 16 فعالية متنوعة في اليوم الوطني بالخبر

كشفت بلدية محافظة الخبر عن إقامة أكثر من 16 فعالية في 9 مواقع ضمن احتفالانها بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
وبينت أنها انتهت من الاستعداد لهذه المناسبة عبر تهيئة الواجهة البحرية والكورنيش وكافة الساحات العامة والميادين وتكثيف أعمال النظافة فيها على مدار الساعة وتركيب أكثر من 1500 علم في كافة الطرق والساحات والميادين، إضافة إلى تركيب اكثر من 160 عنصر اضاءة جمالي، وعدد 66 مجسم لقادة المملكة احتفاء بهذه المناسبة.
أخبار متعلقة الشرقية.. "الداخلية" تشارك في احتفالات اليوم الوطني بعروض عسكريةالأحساء.. إطلاق مسابقة اليوم الوطني الـ 94 عبر 8 مسارات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وقال رئيس بلدية محافظة الخبر مشعل الوهبي، إن اليوم الوطني يمثل فرصة لتعزيز روح الوحدة والانتماء بين جميع أفراد المجتمع، ونحن في بلدية الخبر نفخر بمشاركتنا في هذه المناسبة عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تناسب حميع أفراد الأسرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }فعاليات متنوعةوتشمل قائمة الفعاليات: ”سيرة رجال المؤسس“ التي تقام في القبة البانورامية وتستمر لمدة ثلاثة أيام بداية من 21 وحتى 23 سبتمبر الجاري، و”أركان التصوير“ في كورنيش الخبر الشمالي، إضافة إلى العرضة السعودية ومسيرة الخيول في 22 سبتمبر في حديقة الموسى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
ومن فعاليات اليوم الوطني يوم الإثنين، التي تنظمها بلدية الخبر، العرضة السعودية و”البيانو الطائر“ في ساحة الشموع، و”عرض الساكسون“ في ساحة البلازا، وعروض الخيول العربية وعروض اليد في ساحة الكورنيش، والفنون التشكيلية و”معزوفات وطنية“ في ساحة جوار، وعروض فلاي بورد في بحيرة البط.
وفي كورنيش الخبر الشمالي تنظم البلدية مجموعة من الفعاليات يوم الأثنين 23 سبتمبر منها ”المنصات التفاعلية“، والحفلات الفنية الغنائية، والألعاب النارية.

مقالات مشابهة

  • لوحة وطنية.. نجران تكتسي بالأخضر احتفاءً باليوم الوطني
  • بـ 50 ألف علم.. منطقة الباحة تتزين احتفاءً باليوم الوطني 94
  • بالصور.. مجسمات الملوك تزين كورنيش الخبر احتفاءً باليوم الوطني
  • النعيرية تستقبل اليوم الوطني بالزينة والفعاليات المتنوعة 
  • مسيرة خيول وحفلات فنية.. 16 فعالية متنوعة في اليوم الوطني بالخبر
  • شاهد| مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة
  • اليوم الوطني.. فعاليات متنوعة تعزز قيم المواطنة في الأحساء
  • في عهد الملك المؤسس.. تطور عمارة المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • العزل الحراري والوقاية من الحرائق.. شروط أعمال البناء في الكود السعودي
  • "الأرصاد" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"