أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا عن تنفيذ غارة ضد جماعة الشباب الإرهابية بالتنسيق مع الحكومة الصومالية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وليست هذه المرة الأولى التي تشن فيها الطائرات الأمريكية ضربات بالصومال حيث سبق خلال السنوات الماضية استهداف عناصر قالت عنها واشنطن انها ارهابية.

من جانبه، أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد تحدث عن وصول بلاده إلى البحر الأحمر بوسائل غير سلمية وهذا مؤشر سيئ.

وقال الرئيس الصومالي في تصريحات له اليوم، على هامش زيارته لقطر: كون إثيوبيا دولة مغلقة ليس مبررا لما جرى وتوقيع مذكرة تفاهم مع أقليم أرض الصومال فهدفها هو السيطرة على الأرض.

واضاف الرئيس الصومالي : أنا واثق بأن الاتحاد الإفريقي سيقف إلى جانب الصومال.

وأتم الرئيس الصومالي تصريحاته: أنا متأكد أن قضية سد النهضة ستحسم بالتفاوض.

كانت وكالة الأنباء القطرية "قنا " ذكرت ان  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر استقبل صباح اليوم، الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، بمناسبة زيارته للبلاد لحضور حفل تخريج الدفعة الحادية عشرة من الطلبة المرشحين بكلية محمد بن عبدالله العطية الجوية.

وخلال الجلسة؛ بحث الجانبان  العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

يشار الي ان  الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد استقبل بقصر الاتحادية "حسن شيخ محمود" رئيس جمهورية الصومال ، حيث عقدا مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أرض الصومال إقليم أرض الصومال البحر الأحمر الحكومة الصومالية الرئيس الصومالي حسن شيخ الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود الطائرات الأمريكية الرئیس الصومالی

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم داعش.. وأنباء متضابة عن مقتله

أفادت شبكة «NBC NEWS» الأمريكية، بمقتل القيادي العالمي لتنظيم داعش عبد القادر مؤمن، في عملية استهدفته في الصومال، لكن بعدها، خرجت أنباء أخرى تفيد بأن مقتل القيادي الداعشي غير صحيح.

وقال مسؤولون أمريكيون للشبكة الأمريكية، إن زعيم «داعش» عبد القادر مؤمن استهدفه الجيش الأمريكي في غارة جوية، لكن مقتله في الغارة غير مؤكد حتى الآن.

أصبح الزعيم العالمي للتنظيم بشكل سري

وكانت الحكومة الأمريكية، قالت إن عبد القادر مؤمن هو الزعيم العالمي لتنظيم داعش، لكن المسؤولين الأمريكيين، قالوا إن «مؤمن» كان رئيس فرع داعش في الصومال، وأصبح العام الماضي الزعيم العالمي للجماعة، دون الإعلان الرسمي عن الخطوة.

الأنباء المتضاربة أيضًا لم تتوقف عند الاستهداف الأخير، ففي 31 مايو الماضي، قالت القيادة الأمريكية في إفريقيا، أنها استهدفت مسلحين بتنظيم داعش في منطقة نائية جنوب شرق الصومال، وأن الغارة قتلت 3 مسلحين، لكن دون الإعلان عن أسماء أي منهم.

صاحب لحية برتقالية

مسؤول كبير في الولايات المتحدة، قال حينها، إن واشنطن نفذت ضربة ضد هدف كبير ومهم لتنظيم داعش، لكن دون الإعلان أيضًا عن اسم الشخص، ما زادت التكهنات، بشأن مقتل عبد القادر مؤمن في 31 مايو الماضي، أو مقتله في الغارة الجوية أمس السبت.

ويتميز الزعيم العالمي لتنظيم داعش بلحية برتقالية، لكن لا تتوفر الكثير من المعلومات عنه.

مقالات مشابهة

  • في اتصال هاتفي.. ولي العهد يبحث مع الرئيس التركي سبل تطوير العلاقات
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم داعش.. وأنباء متضابة عن مقتله
  • القيادة تهنئ رئيس جنوب أفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • مقتل 6 جنود صوماليون في انفجار قنبلة
  • العليمي: سنمضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" ردا على تجاوزات الحوثيين بحق الإقتصاد
  • مقتل جنود بينهم ضابط بهجوم إرهابي في الصومال
  • فخامة رئيس جمهورية مصر العربية يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية
  • الجيش الصومالي وقوات إقليم «جوبالاند» تتعاونان لتحرير منطقة بدادي من «الشباب»
  • ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية