التفاصيل بعد قليل..

.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

واشنطن تحث تل أبيب على تمديد العلاقة المصرفية الإسرائيلية الفلسطينية

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إن إدارة الرئيس جو بايدن "عملت على محاسبة النظام الإيراني على سلوكه المدمر في جميع أنحاء المنطقة من خلال فرض عقوبات على الجهات التابعة له بما في ذلك حماس والحوثيين وحزب الله، بأكثر من 1000 عقوبة مرتبطة بإيران منذ عام 2021 وجولات متعددة من التصنيفات في الأسابيع الأخيرة".

وأوضحت يلين خلال مؤتمر صحفي في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي لعام 2024: "في وقت سابق من هذا الشهر، اتخذنا إجراءات حاسمة إضافية لتكثيف الضغط على إيران ردًا على هجوم إيران على إسرائيل، وتوسيع العقوبات لاستهداف جهود إيران لتوجيه العائدات من صناعة الطاقة لديها لتمويل الأنشطة المميتة"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضافت "نحن نركز بشكل أوسع على القيام بما في وسعنا لزيادة الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك العمل على ضمان وصول تدفقات المساعدات المشروعة إلى غزة، وفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين العنيفين، والضغط على إسرائيل للحفاظ على علاقات مصرفية مراسلة حيوية مع البنوك الفلسطينية".

وأشارت الوزير الأمريكية إلى أنه في محاولة غير مباشرة لحث إسرائيل على تمديد اتفاقية المراسلة المصرفية، التي من المقرر أن تنتهي في 31 أكتوبر: "نتطلع إلى أن يمدد مجلس الوزراء الإسرائيلي الإعفاءات للحفاظ على علاقات المراسلة المصرفية للبنوك في الضفة الغربية بحلول نهاية الشهر لدعم الاستقرار الاقتصادي في الضفة الغربية".

وقال مسؤول أمريكي لصحيفة تايمز أوف إسرائيل إن إدارة بايدن خلصت إلى أن السلطة الفلسطينية قد استوفت المتطلبات التي حددتها إسرائيل لتمديد التعويض اللازم للسماح للبنوك الإسرائيلية بمواصلة إجراء المعاملات مع البنوك الفلسطينية.

ومن المقرر أن تنتهي الاتفاقية في الحادي والثلاثين من أكتوبر، بعد أن وافق وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش على تمديدها لمدة ثلاثة أشهر فقط خلال الصيف، على الرغم من الضغوط الأميركية لفترة أطول بكثير. 

ومع اقتراب الموعد النهائي، أصبحت الولايات المتحدة قلقة بشكل متزايد من أن سموتريتش لن يوافق على تمديدها لفترة أطول.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تحث تل أبيب على تمديد العلاقة المصرفية الإسرائيلية الفلسطينية
  • عاجل - القناة 14 الإسرائيلية: إسرائيل تملك خيارات عدة للمنشآت النووية والنفطية وأهداف عسكرية وحكومية في هجومها على إيران
  • عاجل - القناة 14 الإسرائيلية: سلاح الجو سيعرف الهدف الدقيق للهجوم على إيران في هذا الموعد
  • عاجل - القناة 14 الإسرائيلية: القيادة العسكرية والموساد قدما لـ "نتنياهو" و"غالانت" خطط الهجوم على إيران
  • عاجل - هجوم إسرائيل على طهران.. القناة 14 الإسرائيلية: منازل كبار المسؤولين في إيران أضيفت كأهداف محتملة
  • القناة الـ12 الإسرائيلية: وزراء في الحكومة انتقدوا قيادات الجيش عقب استهداف منزل نتنياهو
  • حرية التعبير في خطر.. برلماني يخشى من القانون: أحزاب السلطة تريد التقييد - عاجل
  • السعودية تحيل مسؤولين في قناة MBC على التحقيق بعد بثها تقريرا يتهم المقاومة الفلسطينية بالإرهاب
  • القناة 12 الإسرائيلية: دوي انفجارات في حيفا وخليجها وساحل الكرمل
  • عاجل.. الهبوط و20 مليون غرامة.. قرارات غير مسبوقة في لائحة عقوبات الدوري الجديد